Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 19 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء الى ضحايا حرب تشاد

بسم الله الرحمن الرحيم
الى اهلنا في داخل ليبيا و خارجها.
يا من فقدتم اولادكم وبناتكم في حرب تشاد الخاسره . يا من فقدتم ابائكم او اخوانكم في حرب تشاد المشؤمه يا من فقدتم عزيزآ عليكم في حربآ لا ناقه لنا فيها ولا جمل يا من لآزلتم تعانون من جراء دالك الحرب بفقدان او اعاقة او اسر في دالك الحرب هل فكرتم في يوم ما بالمطالبه بارجاع رفاة جنودنا من صحاري تشاد ؟؟؟ هل فكرتم بالمطالبه من القياده العامه بالاعتدار عن ما اصابنا في دالك الحرب؟؟؟ هل فكرتم بالمطالبه ان تقدم لكم معلومات كامله اين فقد واين مات او اين دفن ابنائكم؟؟
هل فكرتم في معرفة كيف مات ابنكم هل هو مات مصاب قبل ان يصله العدو ام انه وقع في الاسر ثم تم قتله بدم بارد او تم ارغامه على الدخول في حقول الالغام؟؟؟ هل فكرت ان تعرف ان كان ابنك مات بزنزانات الاسر بعد ان منع عليه الاكل و الادويه و حت الشرب الا في اوقات معينه من اليوم ؟؟؟
هل فكرتم بمعرفت كل ما حصل من جرائم في دالك الحرب و قد يكون موت ابنكم نتيجة هده الجرائم؟؟
هل فكرت ان تعرف ان كان فقيدك مات في صحاري تشاد او انه مقيم في امريكا ولا يرغب الاتصال بكم كما تخبركم اجهزت النضام الامنيه؟؟
انني علي يقين ان اجابتك تكون بنعم على كل هده الاسئله ولكن هل فكرت ان ترفع صوتك و تقول اريد روفات ابني؟؟ او اريد رفات اخي؟؟ او ترفع صوتك و تقول اريد روفات ابي؟؟ نعم يا اخي نريد روفات ابيك او قريبك الدي ارغمه النضام على الدهاب الى دالك الحرب و لم يرجع ولم تجده بجنبك متل بقية الاباء هل تعرف ان المطالبه بجتمان ابيك او اخيك او ابنك او قريبك هو مطلب حق تحت اي قانون وضعي او سماوي ولن يضيع حق وراه مطالب .
لنطالب بحقوقنا و حقوق دالك المساكين الدي بقت عضامهم تسفيها الرمال.
فهل انت جاهز لتتحرك و تطالب بتحقيق دولي يكشف المجرمين في حق كل من هو دهب الى تشاد و تعرض الى الاهانه او تعرض للمعامله غير الانسانيه او التعديب او القتل او التجويع او منع الادويه او اعدامه بدم بارد رميآ بالرصاص كما حدت في الساره و الدوم او ارغم على الدخول الى حقول الالغام كما حدت في وادي الدوم .
.الى كل من يبحت عن الحقيقه الى كل من يبحت عن العداله الى كل من يرغب في مساعدت اهلناء من ضحياء حرب تشاد مدو ايديكم و ارفعو اصواتكم نريد العداله لمن ضلمو في حرب تشاد.
والسلام عليكم ورحمة الله.

اسير سابق
جمعية الوفاء والامل لضحايا حرب تشاد
15/8/2009



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home