Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 19 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



أعانكم الله يا جمعية الجالية الليبية

الأخوة في جمعية الجالية الليبية مانشستر كل عام و انتم بالف خير بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك و أعاده الله علي المسلمين بخير و البركات , و أعنكم الله ياجمعية الجالية الليبية علي الحاج شعيب و بدوي عطيب و وووو حزمة الكرنف , فهؤلاء الله أعلم بحالهم , مكسدين بين Mauldeth Road و Lloyd street ضربهم الكساد .

خالد



المال السايب يعلم السرقة

اذا كان الفساد فى سرقت المال العام بكل الوسائل وبكل الطرق فهذه ليست مشكلة لان المال العام مال الفقراء الا اذا كان مسولينا يمنون بالقول الذى يقول " المال السايب يعلم السرقة " هذا كل يوم يتأكد بأنه لايوجد من هو أمين فعلا على هذا الشعب وبعد كل هذه الاستغاثات من العاملين بمركز الرقابة على الأدوية والأغذية لا نجد أذان ساغية ولا من يتحرك لاستأصل هذه الطحالب المنتشرة في كل المركز الحساسة . عندما يصل الفساد الى إدارات المركز فهم لا لوم عليهم عندما وجدوا لامين يتمتع باردات المركز واخذ عمولات من الشركات وشريك مع عديلة المصري صاحب اكبر شركة فى مصر " شركة اللوتس " والمورد للأدوية فى كل من مصر وليبيا هذا غير حصته فى شركة جودي والمزرعة والذى كان يدافع عليها إمام الجماهير بإذاعة الجماهيرية ببرنامج صباح الخير أول جماهيرية. نحن لا يهمنا كثير من تزوج وبمال الفقراء والمساكين الذين نهبت منهم ثروة النفط فى وسط النهار والقايلة وامام اعيون كل الأجهزة الرقابية ولكن هولا ويكدون ماقاله الصعلوك امين المركز الذى قال" حاجة بهيا للخدمة لقادم فلقدم يقصد رئيسة م - ابر هيم على ووووو؟ اناليس لدى علاقة بهذا المركز ولكن لدى علاقة بكل إفراد هذا الشعب الذي ينتظر خطاب المنقذ لكى ينقذ على كل هولاء المرتزقة امثال الصعلوك أخريص الزلاوى.

أحمد منصور الذيب - جار العروس – منطقة سوق الجمعة طرابلس



نكبة ليبيا

أثبتت الحجج التي ساقها الأستاذ يوسف المجريسي في المقال الذي نشره قبل أيام بعنوان نكبة ليبيا بين القصر الشعبي والخيمة الملكية أنها جبل صامد لم يستطع نوري الكيخيا هدمه في رده الباهت المعنون نكبة ليبيا بين الخيمة الملكية وتشتت معارضتها. فبلإضافة إلى ما كتبه الأستاذ يوسف فإن المساعي اللحوحة التي يتزعمها الأستاذ نوري هذه الأيام تحت مسميات مختلفة لإحياء النظام الملكي وتنصيب وريث ذلك العرش زعيما وقائدا لمسيرة نضال الشعب الليبي لتخليص البلاد من طغيان حكم القذافي تعدّ مساع يائسة ومنهكة وبعيدة عن الحكمة لأنها ترهن قضية الوطن ومصيره ومستقبله بقدرات وحضوض شخص غير مجرّب لم يقدم عبر السنوات الطويلة الماضية أي شئ يدل على صلاحية أو كفاءة تخوله لتحمل هذه المسؤلية العظيمة أو تستوجب منحه هذه الثقة العظيمة، ناهيك عن انها تضع تصورا مسبقا لكيفية حكم ليبيا ومن سيحكمها. وهو الأمر المحكوم عليه بالفشل لا محالة لكونه عامل تفرقة بين قوى المعارضة وليس عاملا لتوحيدها. بالاضافة إلى كونه يضع تصورا لنظام حكم للوطن وحاكم لم يختره الشعب الليبي. ولا تبد هذه المساعي أكثر من كونها تدور في فلك التجارب السياسية الفاشلة التي دأب عليها السياسي العجوز في سلسلة من التجارب السياسية التي تحول فيها من يساري شيوعي مؤيد للنظام الذي أطاح بالحكم الملكي، إلى ديمقراطي تقدمي معارض لذات النظام، ثم إلى يميني محافظ يسيطر عليه حلم دخول التاريخ الليبي على أنه صانع ملك المستقبل !!

نبيه افطنـّة
2009 – 08 -17



ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب

بالنسبة لموضوع المصري حجازي الذي تم فيه تنفيذ حكم الاعدام حسب ماسمعت او قرات انه قتل شاب ليبي في مصراته في شهر رمضان يعني تنفيذ حكم الاعدام فيه ليس لسبب اخر غير انه قتل نفس لكن حسب مامذكور في هذا الموقع انه امه توفيت اولا الله يرحمها لكن غير المسموح به هذا الكلام المكتوب علي الشعب الليبي وانه الشعب الليبي كلاب يعني هو يقتل شاب والمطلوب العفو اهل الشاب المقتول في مصراته رفضوا الدية يعني من حق القانون اخذ مجراه يرجي منكم الرد علي الموضوع وفتح الموضوع للنفاش فانا ارفض ان يشمل الشعب الليبي بهذا الكلام المذكور في هذا الموقع :
http://www.shobiklobik.com/forum/topic.asp?TOPIC_ID=232082

ليبية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home