Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 18 سبتمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

السهم القاضي في الرد على المحمودي

(( قد أظلنا العشر الأواخر من ليالي رمضان المبارك، وبالتالي سوف نطوي القرطاس والقلم والكمبيوتر إلى ما بعد رمضان إن أمد الله في العمر، فليس لنا في هذه الليالي إلا المحاريب .... )) واللهي هادي ماهي نكتة هذا الشيخ الإمام العلم المجتهد المحمودي يقوللكم بيعتكف في العشر الأواخر - ياسيدي ربي يتقبل .

هذا المحمودي في كل مقال يخبرنا بأنه الفارس اللي مافيش بعده فلقد اعتدا على أسياده السنوسيون وعلى الكثير من علماء ليبيا من الصلابي والفيتوري وأخيرا محمد مادي والله أعلم من في القايمه .

أقول وباللهي التوفيق :

لن أذكر إسمي لسبب بسيط جدا، أني جبان ولا أملك الشجاعة لأذكر اسمي وأحيي كل من يدكر إسمه واضح وصريح، وثانيا علي خاطر نروح لليبيا ديما ولا أريد ان أدخل في مشاكل مع حد خصوصا بعض هذه الأسماء تربطني بهم تجارة... والاسماء التي أذكرها بعضها عضوا في اللجان الثورية كحسام الزليطني فلا خوف عليه وبعضها في أمريكا وهي أيضا بعيدة وبعضها لا أدري أين...

يقول محمد مادي والغالبية المتفرجة من الليبيين التي لا تتحرك حتى يمسها الموضوع في ذواتها، قرأة هذه العبارة وأترت في كثيرا لأنني دعوت محمد مادي في منزلي مرتين لتناول الإفطار مرة في 1999 ومرة في 2000 وهذه شهادة لله وللتاريخ. والكثيرون سوف يعرفوا من الاسماء وعلاقاتي من أيا. وواللهي ما رأيت فيه إلا حسن الخلق وأدب المعاملة وصلاح.

نصلي في مسجد النور أقصد في سكرمنتوا طبعا وليس مسجد النور في تكسس مع اني كنت عايش غادي. إلتقيت محمد مادي وهو شاب صغير السن متحمس ويدرس أو يحضر الماجستير أظن في جامعة ستانفورد في العلوم الاجتماعية على ما أظن وكأن قد أخبرني أنه ليبي وأنه إنتقل من مدينة ويسكانسون وكان يشتغل في مجلة الجمعة (يعني مركز إسلامي) مع الأستاذ أني نعتبره شيخي حسن الليدي المصراتي وأغلب الليبيين في أمريكا يعرفوه، وأخبرني حسن الليدي بذلك فيما بعد وأثنى على الأخ محمد بأحسن الثناء بل أخبر مجموعة من الاخوة عنه. تفارقنا وألتقيت به مرة أخرى في مسجد النور في سكرمنوا وكان يزور جمعة الشاوش الكل معجب بشطارة وحسن أخلاق محمد والنشاطة متعه واسلوبه في التعامل مع الاطفال في المسجد هو لم يكن من سكان سكرمنتوا ولكن يزورنا مرة مرة ويصلي معنا جماعة في المسجد والله على ما أقول شهيد.

الحاجة المهمة: القصة التي يحكي عنها المحمودي (حسام الزليطني) نقلها وقال أنه نقلها مباشرة عن شخص وقعت له شخصيا وهدا الشخص يشتغل في ليبيا في البورصا يعني في الاسهم والمضاربات الحرام متع الربى حشاكم إسمه وأحفظوا الاسم كويس عبد الحميد التاجوري وعاودها عليا شخص أسمه عمر لن أذكر اسم عيلته عبد الحميد التاجور معروف عند الكتير من أبناء الجالية بحدة غضبة وتسرعه في الحكم فى الآخرين ومداير مشاكل مع ناس هلبة.

قال لي عمر المعلومة وهي سخونة أنهم زاروا عبد الحميد التاجوري بعد ان قضى الليلة عند محمد مادي أي عمر وكان التاجوري او شخص آخر محتاج حاجة من عمر فمشي معاه محمد مادي بمعنى أنه لا توجد سابق معرفة بينهما وأن التاجوري قال شيء عن الإباضية أو قال لمحمد مادي بصيغة الأمر صلي علي النبي فرفض محمد مادي أن يصلي على النبي وحسب عمر لأن الشخص التاجوري كان غاضب ويأمر ولأن التاجوري قالها من باب الامر فإنتهى الحوار بانسحاب محمد مادي والامر لم يأخذا منهم أكثر من ربع ساعة والباين حسب عمر كانوا ياكلوا في بازين.

واللهي الدي لا إله إلا هو أن الدي أخبرني هو عمر وكان حاضرا في يوم أو يومين بعدها، هذه هي كل القصة طبعا كيف ولت خمسة ساعات من النقاش وكيف نكران جميع الحاجات هادي الله اعلم .

نولو للمحمودي :

تقول أنه يتبنى نظرية داروين. وأنا أتبناها ولا يمكنني أن أكذبها لانني بكل بساطة أعرف بحكم دراستي أن حمض النووي لا يكذب وأن العلماء لم يكفروا ابدا من تبناها بل منهم من تأولها ولا اجماع في الموضوع ويمكنكم مراجعة كلام عايض القرني في هدا الشأن خر انشدو الحاج قوقل .

بعدين لنفرض أن القول بنضرية داروين كفر وأن محمد بهدا كافر أين الاستنتاج أنه حكيم .

بعدين يا سي المحمودي (حسام) تبني كل اوهامك على كلام عبد الحميد التاجور وهو ما هو معروف عنه من التهجم علي كل من يخالفه الرأي وهو من هو الراجع إلى ليبيا ويخدم في سوق الاسهم وما فيه من حرام واضح .

بعدين ابوضياء وهو نفسه سالم بن عمار والله على ما اقول شهيد وهو غريب الاطوار ومتسرع ومصلحجي كان يقتات من شركة محمد مادي اللي هو شريك فيها مع واحد جبالي سماه طارق لليموزينات والان يطعن فيه باسم مستعار فأكيدة الامر فيه مصالح وتصفية حسابات .

باللهي وأنا هنا أتحداك لا ان تتحدت عن القدافي وضناه ولا ان تتسلخ من اللجان التورية فأنت غارق معهم حتى ودانك ولكن أن تأتي لنا بدليل واحد أن محمد مادي هو حكيم واني أول من يتبرأ منه .

أتحداك أن تاني لنا بمصدر غير عبد الحميد التاجور في هدا الموضوع وهو فتان معروف في كالفورنيا كلها ويحب يوري روحه.

أخر حاجة: كنت فضحت المحمودي هدا في مقال تاني علي السنوسية راجعوه .

محمد مادي مش كل العرب الليبيين زي حسام الزليطني فما تردش بالك .

واحد من سكرمنتو


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home