Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 18 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

النفس الغريب الشاذ معمر سليمان
" تزبب قبل التحصرم وأراد أن يطير ولمَّا يريش"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين ولاعدوان إلا على الكفرة الظالمين. ومن حدا حدوهم وأغتر بهم ، وصلى الله وسلم على النبي خيرة خلقه وعلى أله وأصحابه ومن أستن بسنته إلي يوم الدين ..

أما بعد ..

والله لم أكن لأ أكتب بخصوص الأشعري الناكر لإستواء الله تعالى على عرشه. المدعو معمر سليمان . والذى لم يستحي من حشو كلامه بالكذب على علماء أهل السنة ، كيف والأشاعرة أنكــــروا علو الله عز جل فحري بهم أن يكذبوا على علماء أهل السنة وأن يطعنوا فيهم ، فالله المستعان على ماتصفون يا أشاعرة يا أسافلة الورى كما قال القحطاني رحمه الله ....فقد كفانا مؤنته الأخ سالم بن عمار وفقه الله

سبحان الله / فى هذيانك الأخير . قد أدعيت فيه علم الغيب أيه الأشعري وهذا لم يسبقك به أحد من رويبضة الأشاعر قديماً وحديثاً . بقولك أن المحمودي هو حسام الزليطني، وإني أشهد الله ليس لي قرابة ولا معرفة لا بالمحمودي ولا بسالم بن عمار . ولكن الحق أحق أن يتبع يا إبن سليمان هداك الله أنك كذاب ومعاند ومن المجادلين بالباطل ولن نقبل قولك هذا حتى تبين لنا عبر هذا الموقع الأتي

١. أننا قدسنا علماء أهل السنة ؟؟؟
٢ أن المحمودي هو حسام الزليطني ؟؟
وإن لم تبين ذلك فأعلم أنك داخل فى قول الله عز وجل { يَأَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين}

وأشهد الله أنك اضل من حمار أهلك يا معمر سليمان .وينطبق عليك القول
وَالثَّالِثُ الْفِسْـقُ بِـدُونِ الْمُعْتَقَدْ ْ **** وَالرَّابِـعُ البِدْعَةُ عِنْـدَ مَنْ نَقَدْ
فَمَـا رَوَاهُ فَـاسِقٌ فَقَـدْ دَخَلْ****فِي مُنْكَرٍ فِي رَأْيِ بَعْضِ مَنْ نَقَلْ
وَفِـي قَبُـولِ خَبَـرِ الْمُبْتَـدِعِ****خُـلَاصَةُ الْبَـحْثِ سَأُمْلِيهِ فَـعِ

أتجاري نفسك بالمحمودي وسليمان عبدالله ؟؟ شتان بين مواضيعك المحشوة بالكذب والبهتان والمنكرة لعلو الله عز وجل وبيان ماكتبوه دفاعا عن السنة فأتقي الله إن كنت ترجوا لله وقارا

الم تستحى يامعمر سليمان ؟؟؟ أي علم شرعي عندك ؟؟ ومن هم شيوخك ؟؟ كفاك من حب الظهور فقد قصمت ظهرك بنفسك

أعلم إننا عندما لانرد عليك ليس قلة حجتنا بل نريد أن نظفر بقول عمر بن عبد العزيز قال : (( من جعل دينه عرضاً للخصومات أكثر التنقل ))

وإني أشكر الأخ سالم بن عمار وأخيه المحمودي وغيرهما ممن وقفوا بالمرصاد للأشعري معمر سليمان مثل الشوكة فى حلقه

فقد كذب معمر سليمان فى كتابته كلها وغض الطرف عن أقوال علماء أهل السنة والجماعة. ثم لما عرفت إن معشوق شيخه الكوثري الضال ، أقول أن هذه الإنشاءات الاملائية ، يامعمر سليمان باطلة لاتغنى ولاتسمن من جوع ،

ولكن كما قيل. يا معمر سليمان.

خلى لك الجو فبيضي واصفري**** ونقري ما شاء لك أن تنقري

لو كنت صادق فى هذيانك الذى أسميته قوافل الحجج ، ولكن هي قوافل الباطل والكذب والبهتان .
لكنت أجبت على الأسئلة التى عرضت عليك حتى يكون النقاش هادف ...

و يامعمر سليمان لم تكن منصفاً قط. بغض النظر عن الكذب الذى أتيت به فى كل هذيان تكتبه
فبعد أن عرفناك كذاب. كيف لك أن تثنى على الملاحدة ؟؟
وتدافع عنهم ، وتستشهد بمقالاتهم ، وتجرح المحمودى وسالم بن عمار ومن كان ذأبه الدفاع عن السنة وأهلها !!

ولكن كما قال الشاعر

نطيع نبينا ونطيع ربا ***هو الرحمن كان بنا رؤوفا

فان تلقوا الينا السلم نقبل***ونجعلكم لنا عضدا وريفا

أليس هذا الفعل الذى فعلته قد سبقك إليه معشوق أبي حنيفة { الضال الكوثري } عامله الله بمايستحق . الم يكذب شيخك الكوثري كما كذبت أنت في كل هذيان تكتبه ؟؟؟
وإن شئت لعرضت عليك كذب شيخك الكوثري ؟؟

جاء أعرابي إلى الجهم بن صفوان ، وهو يقرر أن الله عليم بلا علم ، حكيم بلا حكمة ، سميع بلا سمع ، بصير بلا بصر ، رحيم بلا رحمة ، جواد بلا جود ، وهكذا دواليك ؛ فارتجل قصيدة ذم فيها جهما ؛ أعني ذلك الأعرابي الذي على فطرته ؛ فقال – أذكر لكم بعض أبياتها - :

ألا إن جهما كافر بان كفره *** ومن قال يوماً قول جهم فقد كفر
لقد جن جهم إذ يسمي إلهه *** سميعاً بلا سمع بصيراً بلا بصر
عليماً بلا علم رضياً بلا رضا *** لطيفاً بلا لطف خبيراً بلا خبر
أيرضيك أن لو قال يا جهم قائل ** أبوك امرؤ حر خطير بلا خطر
مليح بلا ملح بهي بلا بها *** طويل بلا طول يخالفه القصر
حليم بلا حلم وفي بلا وفا *** فبالعقل موصوف وبالجهل مشتهر
جواد بلا جود قوي بلا قوى *** كبير بلا كبر صغير بلا صغر
أمدحا تراه أم هجاء وسبة *** وهزأ كفاك الله يا أحمق البشر
فإنك شـيـطان بعثـت لأمة *** تصـيرهم عما قـريـب إلـى سـقر

فكم من الأسئلة التى عرضناها عليك يا معشوق الكوثري لم نجد لها جوابا !! وتقابل الأسئلة با أسئلة أخرى .... كفاك من النسخ والتلصيق فلما تأتى لنا بجديد بل هى أضغاث أحلام من ميراث رويبضة الأشاعرة ممن قدفهم التاريخ إلى المزابل ودع عنك بينات الطريق فالحق أبلج وسوف تذهب ريحك كما ذهبت ريح الملحد حكيم وسقوطه كسقوط ورقة التوت .

إن كنت أنت أشعري فنحن لم نكفرك ولايحق لنا أن نكفرك بل تجوز الصلاة خلف الأشعري ولكن هولاء الذي تدافع عنهم أمثال { حكيم ، وفوزي العرفية، وأمارير }وتستشهد بما يكتبونه وتثنى عليهم، قد كذبوا على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم. قد طعنوا فى السنة والعياذ بالله ، أين عقلك أيه الأشعري ؟؟ كان الأحرى بك أن ترد عليهم وتدافع عن السنة وعن منهج السلف الصالح لا أن تطعن فى أعلام السنة ، أليس هذا مما يثلج صدور الملاحد وبني علمان والشيوعيين ؟؟ أين عقلك أيه المأتريدي

كتابتك يامعمر سليمان عبارة عن إنشاءات ليس فيها أثر بل ما أقبحها على القارى وما أحسن كلام أهل السنة عندما يكتبون ويدافعون عن السنة ويردون الأكاذيب التى تفتريها يامعمر سليمان طلبنا منك بيان عقيدتك وبما تدين الله به . فى الأسماء والصفات ، وفى علو الله عز وجل ، ولكن هيهات هيهات كما قال الشاعر ،

لكـل امـرئٍ مـن دَهـرِهِ مـا تَعـوَّدا ... وَعـادةُ معمر سليمان الطّعْنُ في السنة

وقال
ورُبَّ مُرِيــدٍ ضَــرَّهُ ضَــرَّ نَفسَـهُ ... وَهـادٍ إليـهِ الجَـيشَ أَهـدَى وما هَدَى
ومُســتَكبِرٍ لـم يَعـرِفِ علو اللـه سـاعةً ... رأى سَــيفَهُ فــي كَفِّــهِ فتَشَــهَّدا (*)
هُـوَ البَحـرُ غُـصْ فيـهِ إِذا كانَ ساكِناً ... عـلى الـدُرِّ واحـذَرهُ إِذا كـانَ مُزبـدا
فــإِنّي رأَيـتُ البحـرَ يَعـثُرُ بِـالفَتَى .... وهــذا الـذي يَـأتِي الفَتَـى مُتَعمِّـدا

وهذا الفعل قد تربى عليه شيوخك وأسلافك من قبل يامعمر سليمان فلا تثريب عليك إن لحقت بهم وقلدتهم. فهذا ذأبكم وحرى بأشعري مثلك أن يكون مريداً وتابع ومطيع وأمين لشيخه بشكل تكاد تنتفي فيه شخصيته تماماً، فنعوذ بالله من الخدلان

فكل مودة لله صفو .... و لا يبقى مع الفسق الإخاء
و ليس بدائم أبدا نعيم .... كذاك البؤس ليس له بقاء
و كل جراحة و لها دواء ..... و سوء الخلق ليس له دواء

معمر سليمان ليس عنده مصداقية فى مواضيعه ، بل همه هو الطعن فى أعلام السنة وحملة الشريعة
معمر سليمان حبه هو { حب الظهور } لم يعلم المسكين إنه يقصم الظهور ..إن معمر سليمان من يريد أن يظهر فيستغل وجود فتنة فيثيرها ويخوض فيها من اجل أن يصل إلى مراده , فالله المستعان وعليه التكلان
قال شيخ الاسلام ابن تيمية _رحمه الله_(بالصبر واليقين تنال الإمامة في الدين)

وأختم كلامي بقولى لمعمر سليمان،

عن أبي علي حنبل بن إسحاق بن حنبل قال : كتب رجل إلى أبي عبد الله – رحمه الله – كتاباً يستأذنه فيه أن يضع كتاباً يشرح فيه الرّد على أهل البدع ، وأن يحضر مع أهل الكلام فيناظرهم ويحتج عليهم ،

كتب إليه أبو عبد الله : بسم الله الرحمن الرحيم ،
احسن الله عاقبتك ، ودفع عنك كل مكره ومحذور ، الذي كنا نسمع وأدركنا عليه من أدركنا من أهل العلم أنهم كانوا يكرهون الكلام والجلوس مع أهل الزيغ ، وإنما الأمور في التسليم والانتهاء إلى ما كان في كتاب الله أو سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
وهم لا يرجعون ، فالسلامة – إن شاء الله – في ترك مجالستهم والخوض معهم في بدعتهم وضلالتهم ، فليتق الله امرؤ ، وليصر إلى ما يعود عليه نفعه غداً من عمل صالح يقدمه لنفسه ، ولا يكن ممن يُحدث أمراً ، فإذا هو خرج منه أراد الحجة فيحمل نفسه على المحال فيه وطلب الحجة لما خرج منه بحق أو بباطل ليزين به بدعته وما أحدث ، وأشد من ذلك أن يكون قد وضعه في كتاب قد حمل عنه ، فهو يريد أن يزين ذلك بالحق والباطل ، وإن وضح له الحق في غيره . ونسأل الله التوفيق لنا ولك . والسلام عليك )) .

اللهم أهدي بن سليمان وخد بيده ورده إلي السنة

كتبه المبغض لأهل البدع ومن والاهم
على البوسيفي غفر الله له ولوالديه
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430 هـ - الموافق 17 نوفمبر 2009 م
________________

(*) بتصرف يسير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home