Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 18 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء من أجل الإنسانية :
مأساة السجين السياسي الليبي خليفة الشبلى

إلى منظمات حقوق الإنسان الليبية والعربية والدولية
إلى الصحفيين الليبيين والعرب والدوليين المهتمين بقضايا حقوق الإنسان

هذه مأساة السجين السياسي الليبي خليفة الشبلى البالغ من العمر واحد وثلاثون سنة من مدينة بنغازي والقابع الآن في سجن عين زارة بمدينة طرابلس - ليبيا.

فى الوقت الذي يتشدق فيه مسئولون ليبيون, وعلى رأسهم سيف القذافي ومؤسسته "الخيرية" بإحترامهم لحقوق الإنسان وان ليبيا خالية من السجون والمعتقلات السياسية وانها فتحت صفحة جديدة من احترام حقوق الإنسان, نقول ونؤكد بان هذا الكلام هو كذب وزيف وبهتان ودر للرماد في العيون... ففي سجن عين زارة وسجن بوسليم وسجن الجديدة الكثير من سجناء الرأي الذين يتعرضون لسؤ المعاملة بشكل يومي ومن بينهم السجين السياسي الكاتب جمال الحاجي الموجود الأن بالحبس الإنفرادي بسجن عين زارة الى جانب رفاقه في سجن الجديدة, وفتحي الجهمي الذي انقطعت اخباره عن العالم, وعبد الرحمن القطيوي الذي لايزال مصيره مجهولا الى الأن, والدكتور محمد بوسدرة الذي انقضت فترة حكمة ولا نعرف له مصير, واخرين....

وفي هذا النداء والمناشدة نريد ان نلفت انظار العالم الى مأساة سجين اخر يعاني من مرض فتاك بسجن عين زاره. السجين خليفة الشبلى مصاب بمرض الإيدز وهو يعانى من المرض منذ فترة ودون رعاية طبية حيث كانت اصابته بهذا المرض نتيجة للعمل التطوعي الأنسانى حين تطوع لخدمة أطفال بنغازي "أطفال الإيدز". ونتيجة لتفانية وحبة للأطفال انتقلت اليه عدوى هذا الوباء اللعين...

وقد تبنى الشبلي قضية "اطفال بنغازي" فصار من النشطاء المدافعين عن عن قضيتهم ومعاناة اسرهم فكانوا له بالمرصاد حيث تم أعتقالة فى 05/07/2008 وأودع السجن.

وقد اكتشفت اصابتة بالمرض بعد اعتقالة. وللعلم فان إدارة سجن عين زارة تعلم بمرض خليفة الشبلى بالإيدز بعد عرضة على الأطباء الذين قرروا انه في مراحل متقدمة من المرض ومصاب بهشاشة العظام وأوصوا بالإفراج الفوري عنه إلا أن السلطات الليبية لم تحرك ساكناً.

واننا نناشد أصحاب القلوب الرحيمة وأصحاب البر وعمل الخير وانصار الحرية والعدالة للتكاثف والضغط على النظام الليبي من اجل الإفراج الفوري على السجين خليفة الشبلي حتى يقضى ماتبقى له من أيام خارج السجن بين اهله لنخفف عنه بعض المعاناة وهذا أبسط ما يمكن تقديمه لمن تطوع لعمل الخير فأبتلى هو بالمرض اللعين.

نسأل الله عز وجل أن يكون له عوناً في محنته ويفرج علية كربة ويفك أسرة وأسر سجناء ليبيا.

نشطاء حقوق إنسان
طبرق - ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home