Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 18 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



المكتب الشعبي في بريطانيا... خسارة ليبيا

لتعرف حجم تدني المستوى الوظيفي الذي يتمتع به الموظفين الليبين في الخارج فما عليك إلا أن تطرق باب السفارة أو القنصلية الليبية في لندن ،عندها سيقابلك أشخاص أبعد ما يكونون عن الدبلوماسية وعن تمثيل البلد في الخارج ،القائم بالأعمال لا يقوم بأي عمل غير اللقني واستقبال أسياده من ليبيا، والقنصل يعرقل في مصالح الناس ، ومستشار الطلبة هالكهم... أما إذا كان لديك مسألة مالية فيا لك من تعيس الحظ إذ سيقابلك المراقب المالي ذو الشكل الكريه والرائحة الكريهة أيضاً ... ليس رائحة الجسم فقط وإنما رائحة البزنس المشبوه والعمولات الرخيصة ...وسيتحدث لك عن الحرص على المال العام وهو أبعد ما يكون عنه منذ أن تولى منصب كاتب عام جامعة قاريونس ولهط منها اللي قدر عليه...(جماعة الخارجي نازلين فيه ليه ليه وخاصة ولد عمه الجديد اللي يبي يترقى على كتوفه). ....المهم أنا ما عندي عداوة مع حد لكن لما زرت بريطانيا وجلست مع بعضهم قلت مسكين الشعب الليبي اللي هاذوا هما دبلوماسييه ....

صالح



قريبا فى عاصمة الضباب
عرض فيلم وثائقي عن عن ليبيا التاريخ والدستور والانقلاب

خاص-الارشيف الوطنى
تجرى الاستعدادات على قدم وساق لعرض الفيلم الوثائقى "رعد الخريف " فى العاصمة البريطانية لندن خلال الايام القريبة القادمة حيث تم دعوة عدد من ابناء الجالية الليبية المقيمة فى المملكة المتحدة ومن عواصم اوروبية اخرى لمشاهدة هذا الشريط الذى اشرفت على انتاجه مؤسسة المنار وتم عرضه لاول مرة الشهر الماضى بالعاصمة الامريكية واشنطن ثم تلاها عرض اخر فى العاصمة النرويجية اوسلو و(رعد الخريف) والذى انتج بحرفيه عالية هو عبارة عن محطات تاريخية تحكى عن فترة الاستقلال وعن الحياة الدستورية السائدة فى تلك الفترة كما يسلط الضوء عن فترة الانقلاب وماتلاها من احداث شهدتها البلاد وحسب مصادر قريبة من مؤسسة المنار فان عرض هذا الفيلم الوثائقى سوف يستمر ويتواصل فى عدة عواصم عالمية تتواجد فيها الجالية الليبية .

الارشيف الوطنى الليبى للاخبار



سؤال الى سالم بن عمار

كثرت هذه الأيام التعازي في ضحايا مذبحة ابو سليم وكل المعزين يقولون ان الضحايا كانوا احباب الله ومصلين وطيبين ومؤمنين مية في المية ... الخ. السؤال لسالم بن عمار ـ لأن المحمودي طلع ما يفهمش في الدين مجرد حشو في حشو وتكرار ممل ـ ... يا سالم بن عمار : لماذا يرضى الله بقتل الف وميتين من المؤمنين الطيبين في بوسليم بينما يزيد الله في عمر القذافي المجرم واولاده ويعطيهم صحة وعافية وأموال ... سؤالي للمرة العشرين يا سالم بن عمار : هل الله مع المؤمنين أم ضدهم ... لماذا لم ينصرهم ... لماذا رضي بأن يذبحوا كما تذبح النعاج ... ما اتقوليش ابتلاء عاطك ضاء. وين الملايكة يا بن عمار ... وين سيدنا جبريل ... ليش فقط سيدنا عزرائيل يزور منطقتنا هذه الايام... جاوبني يا سالم بن عمار. ليش يحصد عزرائيل رؤوس الف وميتين ليبي مسلم في ابوسليم ... بينما لا يقتل عزرائيل القذافي واولاده والمجرمين الذين معاهم. جاوب يا سالم بن عمار... عاطك قحطار.

عبدالله عبدالرسول عبدالحاكم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home