Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 18 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

المرغني جمعه ورحلة تعزيز الشبهات الأخلاقيه في اسطنبول

حين قمنا بكتابة المقال الماضي مناهضين ورافضين لمبدأ المحسوبيه والمحاباه ؛ وجهل التدبير لمجريات الأمور واتخاذ القرارات السليمه في من يقود الواجهه الإعلاميه ؛ ورئاسة الوفود للخارج .

كنا قد تحدثنا من محض التجربه؛ ومن واقع المعطيات الجليه الواضحه كوضوح الشمس في رابعة النهار ؛ وطرحنا تساؤلاً مهماً لأصحاب العلاقه بهذا الخصوص ؛ وأوردنا لهم شيئاً من تلك المعطيات في ذلك المقال؛ أو بالأحرى إستذكرناهم بها ؛ ووضعنا لهم نصب أعينهم حقيقة وخطورة هذا التدبر وهذا الإجراء ؛ وذكرنا أيضاً أن هذا الأمر سيعود علينا وعليهم ..بل وحتى على سُمعة الدولة الليبيه بالنتائج الغير مرضيه ؛والتي لا يُحمد عقباها ..؟ ونعلم أيضاً .. أن ما كتبناه وما قلناه .أخذ حينها على محمل ( التذمر والحقد والإصتياد في الماء العكر في نوايانا ) ؛ وضرب بتحذيراتنا عرض الحائط ..؟ وكنا على يقين بأن هذا ما ستؤول إليه نتائج تحذيراتنا لأصحاب العلاقه .

وهذا ما استدعانا للإسترسال في الكتابه وعرض النتائج المخزيه ( لوفدهم الإعلامي الذي تمت إفادته لتركيا ) ولكن هذه المره سيكون مبدأ الكتابه هو ( الشماته ) و(الإستهزاء ) و (التشفي ) .

وسنطرح هنا ؛نتائج تلك الزياره المخزيه لذلك الوفد برئاسة صاحب الصيت العالي (المرغني جمعه ناجي ضو).

- أربعة ليالي متتاليه ؛ كانت مدة الزياره لأسطنبول . تمثلت في عشرة أشخاص إعلاميين ؛ والذي في الحقيقه يتبرأ الإعلام الليبي منهم ومن أمثالهم ؛ باستثناء ثلاثة شباب منهم كان دافعهم من هذه الزياره هو الإفاده والإستفاده لهم ولوجه بلادهم . إلا أنهم هُمشوا ووضعوا على الرف وحسبت لهم زياره سياحيه أكثر منها زياره رسميه ؟

- تنسيق اللقاءات كانت من قبل السفاره الليبية لمجموعه من الشخصيات التركيه رفيعة المستوى ؛ لكن لم يتم اللقاء إلا مع مديري إدارات بعض الجهات المعنيه ؛ وذلك بسبب ضعف الترتيب والتسيير لرئيس الوفد ؛ أو بالأحرى لإنشغاله في ما سيأتي ذكره .

- أربعة ليالي مرت على رئيس الوفد الليبي يبدأ فيها منذ العاشره ليلاً جلسة سمره وشربه حتى ( الثماله ) بالإضافة ليوم عودته ..؟؟؟

- ( النوم في العسل ) لرئيس الوفد ليلة كامله قبل عودته للوطن بليله في الفندق الذي يأويه هو ورفيقة دربه ؛ التي تسحبت لغرفته بعد منتصف الليل ؛ ( وهو الغرض الأساسي من الزياره ) . متناسين رصد تحركاتهم من جهات الإختصاص ؛ والأنكى من ذلك لو أن هذا المعتوه قد وثًُق تلك الليله كما وثًقها من قبل ؛ وان كان حدث ذلك فسننتظر العرض على الإنترنت ؛ كما عُرض سابقاً ؛ ولتضيف هي الأخرى وبالاً آخر لوبالها الذي تعانيه في نفس الفترة التي تسافرفيها معه ؟

- في إحدى الصحف المحليه التركيه ؛ سُجل تعليقاً عابراً حسب ما أكده مندوب الأمن الخارجي بالسفاره الليبية في تركيا ؛ لحالة السكر التي كان عليها رئيس الوفد الإعلامي الليبي ؛ وافتضحته الصحيفه بطريقه غير مباشره ؛ وبذلك تسجل هذه العمليه لثاني مره لهذا المعتوه ؛ حيث سبقتها حادثه مشابهة قبل أربعة سنوات في تونس ..؟

- وأخيراً وقف التعامل مع الهيئات الإعلاميه الليبيه مباشرة للأيفاد إلى تركيا إلا بعد مرورها على السفاره التركيه في ليبيا ؛لتمحيصها وأخذ الإذن المسبق منها ؛ وبذلك أصبح الإعلام الليبي واجهة وطنيه لتفعيل الشبهات ؛ لا لتفعيل الإرتباطات .؟

وبهذه الحصيله السريعه ؛ نود التأكيد على أن واجهة الإعلام الليبي بريئة من ما يُعول ويطبخ في سراديب شراذمها ونسانيسها الحقيره ؛ وتؤكد على أن الإنتماء للمهنه والتحلي بأخلاقياتها ؛ هي المرآة الحقيقية التي تعكس صورة الرقي والتقدم لهذا الوطن ؛ وبمثل هذه التدابير والأختيارات الرعناء لأصحاب النفوذ والرأي والقرار؛فإنها لن تفضي لشيئ إلا لسحب ورفة التوت التي تستر عورات المتشرذمين والأفاقين من أتباعهم ؛ وفي النهاية وكما ذكرنا نحن نستهزء بمن دبر لهذا الرأي ؛ ونتشفي في من رشح تلك العناصر الموفده ؛ ونتشمت في من تجرع مرارة النتائج ؛ وأخيراً نقول لهم ولمن ورائهم ؛ لقد (أحسنتم ورود إبلكم بهذه الطريقه).

م.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home