Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 18 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

كشكول (1)

اعلان من غرفة بوشوال ـ البراكة لتخريج المحلليين السياسيين

فى اطار الجهود الفاعلة لزيادة عدد المحلليين السياسيين الليبيين فان غرفة تحالف بوشوال ـ البراكة تعلن عن قبول متدربين لتخريجهم كمحلليين سياسيين .

شروط القبول :

ـ ان يكون اخوانيا سابقا او حتى اخوانى الهوى .
ـ ان يكون لاجئا سياسيا ويفضل ان يكون بسويسرا حيث ثبت ان اللاجئيين من الاتحاد الفيدرالى السويسرى سريعى البديهة والفهم وقدرة على هذا المجال- ويفهموا فى السياسة اكثر من غيرهم-.
ـ لم يسبق لة العمل فى مكان اللجوء وان يقتات من راتب الضمان فى بلد اللجوء.
ـ ان يكون لقاقا ويتقن هذه الحرفة وان يكون وصوليا وسريع التقلب كالحرباء -يميل حيث الريح تميل.
ـ ان يكون صعب المراس.
ـ ان يكون حاملا لجواز سفر لاجىء-وبالرغم من هذا يذهب باستمرار لليبيا !!!!
ـ ان يكون من قبيلة ليس لها وزن اجتماعى وليس لها اى تأثير سواءا فى حركة الجهاد او تشتهر بعلم او بكرم. ـ ان يكون من قبيلة تشتهر بكثرة الخياب(الحمقى).
ـ والاهم ان يدعوا للاصلاح وان يكون حاملا لجواز سفر لجوء فى نفس الوقت هذا الشرط مهم جدا.

تعريف اللاجىء السياسى:

اللاجىء السياسى هو من خرج من وطنة مكرها خوفا على حياتة ...او بسبب حروب ونزاعات.

اللقاق السياسى( الاصلاحى):

هو لاجىء سياسى ويحمل وثيقة اللجوء ويتلقى مساعدات اجتماعية من ريع الملاهى والخمارات .. ويذهب الى المكان الذى اجبر على تركة.. خوفا على حياتة وفى نفس الوقت يمجد ويحاول تحسين الصورة البشعة لجلادية.

اسباب البلاء حرف النون

اسباب ابتعاد اغلب الليبيين وعزوفهم ع دخول البالتوك .... قيل كمال كعوان(تغيير) ..وشعبان(فرج6) قبل ان يدخلا البال توك كان فعلا ساحة طيبة لتواصل الليبيين وعندما دخلا الاحمقان دبت المشاكل والضغائن بين الليبيين وجعلتهم اما يدخلون تحت اسماء مستعارة او يؤثرون السلامة.

غية فرج6 فى الشلوى

لا ادرى سرة غية فرج 6 او معيو بالخاسر الشلوى ..الشلوى ونتيجة لكثرة احبابة فى البالتوك لم يجرؤ على دخول غرف الليبيين وذلك بعد ان تم قفل غرفة تخريج المحلليين السياسيين التى اعتمدتة كمحلل سياسى (فشل فى ان يكون اماما لصلاة الجمعة فى سويسرا) وجد ثغرة عن طريق المعتوه فرج6 واصبح يدخل البالتوك بعد حرمان طويل..عموما همسة فى اذن الاحمق فرج والله الشلوى ماهو قابلةواحد وبلاش نكد على اثر نكدك انت .

بلا قشوشه عالنار

همسة فى اذن المهدوى .. بلا قشوشه عالنار -على قولك-...... انت يجى منك غناى علم والا كشاك ابعد عن الكتابة لان الكتابة حرفة لاتجيدها. نصيحة.. والنصيحة الاخرى شيل صورتك الى تجيب مليون يوم قبلى .

كعوان لابس قفطان

فجعتنى.. يا صلاح ( لا اذكر الاسم) هذا اسلوب انثوى قاله وطنى 100 فى احدى مقالاتة -اللى تجيب بوشراح للوذن- حسب تحليلى لبعض كتابات هذا الشخص فانه لا شك انثى . هل فجعتنى اسلوب كتابة؟؟ عموما عندما اقرأ اول سطر اتخيل فى كعوان لابس قفطان .. لافرق بين كتابات وطنى 100 وهذيان الاحمق كعوان.. كلاهما مقزز وكلام المعتوه كعوان ككتابة كعوان لابس قفطان والمحصلة التى تخرج منها عند استماعك لكعوان وكعوان لابس قفطان واحدة ملل .... وزعام كبد .... وكلام مكرر بدون ان تخرج بنتيجة اى المحصلة اكيد صفر.

خوف الشلوى من جمعة القماطى

فى غرفة الاحمق فرج6 السبت الماضى دخلت وسمعت تملق الشلوى لجمعة القماطى ..عند استماعك لكلام الشلوى وتعليقاتة تشعر ان الشلوى يخشى من جمعة.. ويحاول استرضائة والتقرب منة ... لان على قول البادية الكلب الحمر يحساب روحة من العجول يعنى الشلوى افندى يحساب روحة محلل سياسى كيف جمعة... الحقيقة ان جمعة من الشخصيات الوطنية التى تأسرك بحديثها , وسعة ثقافتها , مع ادب جم, واسلوب شيق , وسرد رائع للاحداث, بعكس الشلوى الذى لا حجة ولا طعم ولا لون .

همسة فى اذن كعوان لابس قفطان

المقال الوحيد الذى استطعت قراءاته لك هو مقالك عن الشلوى.. وقد كان مقالا رائعا وخصوصا وصفك لنظارات الكهل المتصابى بانهن (مش خايلات) .. اعتقد انك تريدين قول مش جايات عليك او مش راكبات على وجهك ايها الكهل المتصابى.. المهم من خلال نقدك اكتشفت انك لو تغيرين كتاباتك من كتابات عن السياسة ومقالاتك اللى اتدره الكبد ومسلسلاتك اللى ما تنتهى مثل امرأة من بلادى وكتاباتك عن القوانين وكانك تعملين بسلطة الضبط القضائى. ( حرس بلدى مثلا)... المهم اتبعى النصيحة يا وطنى وغيرى وجهة كتاباتك .. وحاولى ان تكتبى مزيجا من كل هذا بفراستى استطيع القول انك تملكين اسلوبا سيكون رائعا من هذه الناحية.. جربى ... اعتقد انك ستوفقين وسيبى السياسة للشلوى لانة هو الانسان الوحيد الى يفهم فيها (قالك محلل سياسى... شلوى ومحلل سياسى يا عينى) وامتعينا بمقالات وسلسلات مثل مقالات العزيز ابزيو فهى مزيج من السياسة والنستالوجيا والفكاهة العذبة كلها فى مقالات عزيزى ابزيو.

والى لقاء مع كشكول اخر.

كشكول


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home