Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 18 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

كذاب واملاطعي

بداية ماهكذا ربيت في بيت ليبي عريق رباني على احترام الكبير وتكريم المدرس وتقدير المسؤول لأنه تحمل أمانتنا ومسؤوليتنا أمام الله سبحانه وتعالى لذا فالامانة على عاتقه كبيرة ومحاسب عليها يوم يقف امام الله سبحانه هكذا كان والدي الامي يقول لي ولازلت اذكر جيدا وانا صغير كيف كان يردد امامي كلمة الفاروق عمر (لو أن بغلة في العراق تعثرت لسئل عنها عمر) وكان يقول هذا سيدنا عمرفما حالنا نحن ومن نحن امام هذا العملاق .
نعم وكان يوصيني عندما كبرت وتهيأت لاستلام المناصب ويقول لي لا تكذب يابني فالكذب يفقدك احترامك لنفسك وارعى اموال الدولة (راهي كيف مال اليتيم) وكان يذكرني بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (ايما لحم نبت من سحت فالنار اولى به) وكان يقول لي السحت هو المال الحرام - رد بالك ياولدي توكل اعويلتك الحرام - هكذا كان يوصيني حتى زهدت في تولى المسؤولية ولم أزهد في احترام الغير - لكن الوم والدي الذي لم يعلمني كيف اتعامل مع من يخرجك عن طورك اذا كان مسؤولا ومسؤولا كبيرا وعلى قطاع مهم - ثم اني اعتقد ان والدي لو عاش حتى سمع من امثال هؤلاء المسؤولين الذين تعج بهم بلادي وهم لا يستحون من الكذب وعلى الملأ لكان غير من نصائحه الي وقال لي فلتقذف بصاقك في وجوههم - نعم كان هذا ماسيحدث .
سادتي مادعاني لهذه المقدمة الطويلة هو تبريري للعنوان الذي اخترته رمزا لمقالتي هذه ان صح ان نطلق عليها مقالة والتي اريدها ردا علي اللقاء الصحفي الذي نشرته صحيفة أويا التابعة لتيار الغد المشرق لليبيا والذي شوه اشراقته هذا اللقاء مع هذا الوزير الكاذب - وان استعملت تعبير وزير لأنه من غير اللائق ان تضع تعبير امين كاذب - فكيف يكون أمينا وكاذبا انا لم تقبلها خلايا دماغي - لذا قلت الوزير الذي اجري معه لقاء صحفي منذ يومين تقريبا في صحيفة أويا الا وهو وزير الصحة والبيئة الليبي والذي اعتقد انه لم يكن في وعييه عندما اجري معه ولذا سأسأل الصحفية عن توقيت موعد اجراء المقابلة ان كانت في رمضان وفي نهار رمضان لانلومه لأنه سيكون - أمحشش - واقصد به التعبير الشعبي الذي يطلق في رمضان على كل انسان تكون تصرفاته لامسؤولة وطائشة في نهار رمضان - ولا اقصد به التعبير الاخر الذي نطلقه على من يتناولون تلك المادة من المخدرات - حاشى لله.
نعم تصريحات مسؤول في مرتبة وزير لقطاع الصحة يقول ان المواطن الذي يشكو من نقص التحاليل والادوية في المستشفيات هو كاذب وينكر تماما اي نقص في التحاليل والادوية في مستشفياتنا ولا اعلم علام استند هذا الوزير الذي ينطبق عليه المثل القائل - كذاب واملاطعي - مع احترامي للسادة القراء - كيف تأكد وهو لايعالج وافراد أسرته الا في المانيا وسابقا سويسرا وحاليا فرنسا من مرض السكر وتبعاته \ نعم كيف عرف ؟ هل اعتمد على زبانيته الذين يقودون القطاع معه الان من مدراء مختلسون بالرسمي ؟ ام اعتمد على مدراء اداريون خونة لهذه البلاد لايهمهم الا كروشهم من امثال السيد ضو التومي ومن على شاكلته من اباطره يعالج اهاليهم في اسبانيا على حساب المجتمع من الالتهاب الكبدي الذي تحصلوا عليه في جلسة مخدرات مثل ع.ع مدير مكتبه الذي لا استطيع كتابة اسمه لانه حكومه اتخوف ؟
نعم ياسيدي الفاضل مامصدر معلوماتك الكاذبة قل لنا - عندما تحدثت الصحفية عن نقص الدواء وسوء الخدمات في مستشفى غريان قال غير صحيح لأن المدير كان معي امس ولم يشتكي فقالت الصحفية ولكن الاطباء والمواطنون من يشتكي فرد بأنه لايأبه لهم لأنهم غير مسؤولين على حد قوله - وانا اقول له ان مديرك هذا من فئة المنافقين الذين يخافون على كراسيهم لأنه يعلم لو اشتكى من النقص لأقلته من منصبه وهو قد شرب اللعبة وعلم انك تريد البهرج والمظهرة لذا فهو يستقبلك اروع استقبال كما فعل معك في الخمس وسبها وبنغازي والبيضاء وغيرها وتشاهد الزيف الذي تريد انت مشاهدته ومن ثم يحوز الرضوان كما دافعت عنه انت الان في الصحيفة - انا لا استغرب ذلك منك ويكفي تعليقي على هذا الجزء من اللقاء معك لأني سأكتفي بتعليق ذلك المواطن البسيط الذي وجدته يطالع حديثك ثم هز رأسه عندما انهى القراءة وقال (ان لم تستحي افعل ماشئت) نعم فعلا عندما يطير الحياء من الوجوه لايهمها ماتفعل ولكن الحمد لله ان فيه موت .
ولكم تحياتي .

المواطن \ عبدالسلام محمد ابريدان العقوري
السلماني الشرقي \ بنغازي المجاهدة
Kareem_196226@yahoo.com



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home