Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 17 سبتمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة مفتوحة الى الأخ الدكتور سيف الاسلام معمر القذافي من محامي ليبي
بخصوص محمد جبريل العرفي

لانشك ان الخطوات العظيمة التي ابتدأتموها في السير نحو ليبيا الغد ليبيا المستقبل ليبيا الأمل اثلجت صدورنا وحركت آمالنا في حصول اصلاحات حقيقية ومفيدة تعود على بلادنا بالخير والسعادة .. وكان اهمها اطلاق حريات التعبير والشفافية والراي الصريح وترسيخ مبادي الحق والانصاف والعدالة .. ان تركيزكم على تشجيع قيام منظمات المجتمع المدني والنقابات الحرة القوية كان له الأثر الطيب الملموس في نفوس ابناء المجتمع الليبي ..

إن نقابات المحامين في دول العالم المتقدم تمثل حصنا حصينا وقلعة شامخة لحماية الحريات العامة والدفاع عن الحقوق وهي الخصم العنيف ضد الظلم والتسلط والتطرف ، ونحن في ليبيا نفتخر دائما بالرعيل الأول من المحامين الذين بنيت عليه ايديهم النقابة فكانوا يقولون الحق ولايخشون فيه لومة لائم ثم بالمناضلين الاشاوس منهم الذين تعلمنا منهم المثل و القيم وأصول ا لمهنة.

الا أن الله ابتلى هذه المهنة بتسلط رجل مازال يعيش بعقلية بداية الثمانيات وهو : محمد جبريل العرفي امين شئون النقابات والاتحادات والروابط المهنية ، لا يفرق بين ممارسة السلطة ومقارفة التسلط . ولكي اكون معك صريحا وشفافا اقول لك أن التقدم في مجال الحريات والعدالة لايمكن ان يتم في ليبيا الغد او ليبيا اليوم مادام على رأس بعض الاجهزة امثال محمد جبريل وهدى بن عامر ومعتوق ..ا لخ هؤلاء الذين تلطخت ايديهم بدماء المواطنين وامتلأت بطونهم من المال الحرام وكان والدك هو اكبر ضحية لهم عندما اوهموه بخطورة بعض المواقف وأن حياته في خطر وان الثورة في خطر ولم يكتشف كذب هذا الوهم الا بعدما مزق قوائم الممنوعين من السفر وفتح البلاد على مصرعيها فلم يصبه مكروه ولم يأته الا الخير .

محمد جبريل العرفي اختير نتيجة تسلط مراكز القوة امينا للنقابات وهو ليس نقابيا ولايفهم في العمل النقابي شيئا ، سيء الأدب ضعيف الثقافة ، وكما نفهم سلطة الشعب فإن السلطة في يد المؤتمرات الشعبية وتنفذ قراراتها اللجان الشعبية ... اما امانة مؤتمر الشعب العام فهي ليس سوى لجنة صياغة او سكرتاريا ... لاسلطة لها علي أي شيء الا تجميع وتدوين وتلخيص قرارات المؤتمراات الشعبية ...وهكذا كما هو في النظرية الا انها شيئا فشيئا تحولت الى مركز قوة واعطت نفسها اختصاصات لاتملكهاوفقا للنظرية منها اصدار وتعديل القوانين على هواها او منع الشعب من اصدار القوانين او حجب مشروعات القوانين .

إن ما دعاني للكتابة اليكم وحز في نفسي وآلم جميع المحامين هي تلك العبارات القبيحة التي وردت على لسانه شفاهة في لقائه مع اذاعة مساء الخير بنغازي وكتبها صراحة عند اللقاء الذي اجرى معه في احدى الصحف وهي وصف المحامين بالكلاب الأليفة واستغرب كيف لرجل تجاوز الستين ويعمل في ادارة تعتبر هي الأعلى في ليبيا ان يتطاول بهذا الشكل وتخرج منه عبارات تدل على سوء تربيته وأدبه ... فهو مازال يعيش بعقلية الثمانينات فيقسم المجتمع الى كلاب اليفة وكلاب ضالة وكلاب مريضة وكلاب صحيحة ... كيف يقبل لمواطن يعيش في المجتمع الجماهيري الحر ان يوصف بأنه كلب من شخص مسئول لا لشي الا انه طالب بحقوقه ورفض الهيمنة والتسلط والتركيع ..

سيدي إن آخر من يتكلم عن الوطنية والعدالة والحق هو محمد بالحسين جبريل العرفي فهو سارق ولص محترف واليكم الأدلة :

1) ارجع الى ملفات شركة الجوف التي نهبها وسرقها ودمرها وتحول من خلال اموالها الى مليونير من كبار اثرياء ليبيا .

2) قدم بتهمة اختلاس مال عام والاضرار الجسيم بالمال العام الى محكمة الشعب وبقي في السجن لمدة ثلاثة شهور وحكم بالسجن لمدة سنة موقوفة العقوبة بعد ان وسط اغلب مراكز القوى للتأثير على قضاة محكمة الشعب لتخفيف العقوبة وبامكانكم طلب هذا الملف ان لم يسرق عن طريق احد زبانيته .

3) توجد الان في التداول قضية في محكمة استئناف بنغازي دائرة الجنايات الأولى قضية هو المتهم الرئيسي فيها وهي تهمة تزوير في وثائق رسمية ... ولم يمتثل امامها ولو لجلسة وحاول التوسط والتأثير على الهيئة ليحكم بالبراءة وعندما رفضت رئيسة الدائرة المستشارة فاطمة البرعصي .. نقلت بقدرة قادر الى ادارة قضايا الدولة ،أنه يحاول ان يخفي هذه القضية او ان يسرقها بشتى الطرق عن طريق زبانيته .

4) توجد بحقه قضايا غسيل اموال لم يحركها احد حيث أن الأموال التي سرقها من شركة الجوف اقام بها مشروعات وهمية لأبنائه واقاربه والتظاهر انها تحقق أرباحا لاضفاء المشروعية على هذه الأموال .

5) اشترى مزرعة قيمتها نصف مليون دينار في ا لمرج ومساحتها مائة هكتار .

6) يملك قصرا ضخما في الفويهات في بنغازي به طابق ارضي يضم اكثر من عشر سيارات فارهة .

وما خفي كان أعظم .

بالله عليكم يادكتور سيف هل هذا هو ا لثوري الذي يعنيه والدك ام هو مجرد بلطجي استفاد من الظروف ومن مشاكل الحصار عندما تولى شركة الجوف وتعاقد بالتكليف المباشر بمئات الملايين لهف نصفها والدليل على ذلك ملفات القضايا المحكومة والمركونه .. ا لخ لماذا لم يطبق بشأنه قانون من اين لك هذا ؟ لماذا لا تقطع يده ؟ لماذا لاترد الأموال المسروقة لخزينة المجتمع ؟ وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما اضر الامم التي سبقتكم الا لأنهم اذاسرق فيهم الفقير اقاموا عليه الحد واذا سرق فيهم الغني تركوه .. لماذا يوجد بعض الأشخاص عليهم حصانة ضد التحقيق والإجراءات القضائية والإدارية ؟ وكأنه قد غفر لهم ما تقدم من ذنب وما تأخر مما اساء لسمعة البلاد وقائدها ، والمعروف عن والدك انه لايحسب عليه احد ففي يوم الثورة كان العرفي يغط في نوم عميق ولم يبرز الا في حركة اللجان الثورية الفوضوية التي اساءت للبلاد والعباد وأغلبهم اما مصلحيون او حاقدون .

وأعود الى العمل النقابي فاقول ان مايريده العرفي هو ان تتحول النقابة الى ثلة من الطبالين والزمارين والهتافين ... ودورهم الاساس ليس الدفاع عن المهنة وتطويرها والمحافظة على مثلها وقيمها العظيمة بل نشر الفساد فيها وتطويع اعضائها لما يريده هو تحت بند تأييد وحماية الثورة ظاهريا . وصفنا بالكلاب ونسي هو لقب عائلته واصله الفلسطيني ... وصفنا بالكلاب رغم ان بيننا رجال عظماء عرفوا بأدبهم وثقافتهم واخلاقهم وعلمهم ورعملهم معروفون للجميع . إنه يريد نقابة تؤمر فتطاع ، يقوم من خلال منصبه بالتسلط وفرض من يريد او لايتم التصعيد وقد انتهت ولاية النقيب الحالي ولم يتم التصعيد ... نتيجة تدخله .

سيدي لا اريد ان اطيل عليك ورأيت من واجبي الوطني أن انبهك لمثل هؤلاء الذين يضرون المسيرة ولاينفعون .. ما زالوا يعيشون في الماضي واقسم لك بالله العظيم انهم كاذبون ولايؤمنون بالثورة وبالفكر كما يدعون انما يؤمنون بمصالحهم والحفاظ على ثرواتهم التي نهبوها من خزينة المجتمع ...ان وجودهم في مراكز قيادية يمثل وصمة عار يجب ان تزال . واخيرا اقوال اليس من الصواب أن يتم التحقيق في جميع جرائم محمد جبريل العرفي وتقديمه للقضاء!!! اليس من الصواب ان يبعد عن الوظائف الحساسة ويوضع الشخص المناسب في ا لمكان المناسب ...ماذا يريد هؤلاء الم يشبعوا من المال العام.

المحامي : ابراهيم عمر
2/9/2010


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home