Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 17 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

استغباء النخبة الليبية

العرب يعيشون في غيبوبة سياسية وثقافية هذا كان عنوان اهم موضوع لمحاضرة القاها عبد الرحمن شلقم وزير الخارجية الليبي سابقا، ومندوب ليبيا في الامم المتحدة حاليا، وتناول في هذه المحاضرة العديد من المحاور المهمة والجوهرية. ولكن يبدو ان عبدالرحمن كان في غيبوبة نتيجا لاسرافه في السكر قبل المحاضرة، ولذلك لم يعي لما يقول، ولم يعي انه يخاطب نخبة من النائمين في سبات عميق، ولم يستطيع التميز بين الحاضرين امامة وخصوصا رئيس المخابرات الذي استلم موقعه وهو نائم. والا كيف يجروء شلقم علي مقارنة الجامعات الاسرائيلية بالجامعات العربية، ان هذا الفعل لا يجرو علي قوله الا من هو فعلا نائم، او من هو لم يعي لما يدور حوله. فكيف اذا كان هذا من كان يشغل وزير الخارجية، والذي من النفترض انه يعرف ويعي ما لم يعلمه الاخرون.؟؟؟ كيف يجرو علي هذا القول، وهو يعرف ويعي جيدا ان الجامعات العربية تستمد افكارها من جامعة خليج التحدي، والجبل الغربي والسابع من ابريل الخ، وليس من جامعة الفاتح وقاريونس. ويعرف جيدا ان اعضاء التدريس في الجامعات الاسرائيلية هم خريجي الجامعات المتخلفة. واعضاء هئية التدريس في الجامعات العربية هم خريجي جامعات السودان العريقة واوروبا الشرقية الشهيرة بالاضافة الاكاديمية الصاليحية لدرسات العقلانية.
ومن ناحية اخري السيد الوزير السابق والحالي، يشير الي تقدم ونمو بعض الدول، ولكنه لم يتطرق الي الاسباب؟؟؟، وكانه لايعلم السبب وراء تخلف الدول العربية وجهلها، وهو من يدعي انه من علما هذا الزمن. الم يكن الاحري لك ايها الوزير ان تكشف اسباب العهر السياسي الذي كنت انت علي راسه؟؟ او لم يكن ممن الاحري تقديم نصيحه لما جلس امامك من النائمون ليصحوا من سباتهم، ويتوقفوا علي اعمالهم التخريبيه ومشاركتهم الفعاله في الجهل الذي تتكلم عنه.
السيد الوزير لم يكتفي بذلك بل احلامه قادته الي ان يصرح بحقيقة ان العرب يعانون من خلل في النسيج الثقافي والاجتماعي. ويمكننا ان نضيف عليه خلل في العقل السياسي وفساد في المنضومة الادارية والقانونية والمالية الخ. الا ان سيادته لم يشير الي مثال حي يعيشه ويعايشه ويشارك فيه مع النائمون امامه في تلك المحاضرة، واثناء توليه مناصب تنفيدية قاد من خلالها العديد من العمليات التخريبية ضد المجتمع بالكامل.
ولصحة وجه الوزير... يتكلم عن قضايا الحرية والنهضة والتعليم، وكانه يعيش في بيئة اخري غير مستنقع الظلم والتخلف والتجهيل. ففي هذا السياق يمكننا ان نساءل ياسياة الوزير ماذا قدمت لهذه القضايا عندما اتيحة لك الفرصة التي تستطيع من خلالها تقديم شي ولو بسيط. لو لا الجهل ياسيادة الوزير لما وصلت الي المراكز التي توليتها، ولو لا الظلم لما كان النائمون امامك في مقدمة مسيرة التجهيل، ولو لا التخلف لمل تفشي الفساد والمفسدين بدون اي رادع.
ومن هذا المنبر ادعوك ياسيادة الوزير ان تقراء التعليقات علي محاضرتك ولا يغرك تصفيق النائمون امامك، اقراء تعليقات القراء فقط من خلال صحيفة ليبيا الوطن لتعلم انك في المكان الخطاء، وانك في التوقيت الخطاء، وانك فعلا نائم او سكران. لا اريد ان اكرر تعليقات القراء الذين وصفوك بالغيبوبة، والعبتية، والغباء، والاستغباء، والسكار، الخ... ولتسهيل المهمة اتبع هذا الرابط http://alwatan-libya.com/default.asp?mode=more&NewsID=7319&catID=1 لانك اصلا لم تسمع بهذه الصحيفة ولم تستطيع الوصول اليها مهما فعلت يدكتور؟؟؟؟.

الغزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home