Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 17 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters


تعـازي إلى آل بن عمران

إنا لله وإنّا إليه راجعون

ننقدم باحر التعازى الى ال بن عمران فى وفاة الشهيد توفيق عوض بن عمران فى سجن ابوسليم بطرابلس – ليبيا فى يوم 29 يونيو 1996 م ونسال الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمه وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .

على يوسف زيو واسرته


وأن الى ربك المنتهى
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم الى آل بن عمران وآل بالروين بأحر التعازي والمواساة في وفاة اخى فى الله المغفور له بإذن الله الشهيد توفيق عوض بن عمران .
قيمة الحياة فى الدنيا و الاخرة ان يحيها الانسان مع الله كما قال تعالى (قل ان صلاتى ونسكى ومحيايى و مماتى لله رب العالمين) فلعبرة ليست بطول العمر او قصره فى الحياة الدنيا, انما فى العبرة فى ان تحياها مع الله طاع لاوامره ونهى عن معاصية و انسا به, (ان الله ولى الذين امنو يخرجهم من الظلمات الى النور) لقد كان توفيق من الذين كانت حياتهم ومماتهم لله رب العالمين, كان رجلا ورعا تقيا محبا لامته ووطنه واهله ومدنته وجيرانه بارا بوالديه وزوجته واولادة واخوانه لقد كان رحمه الله على خلق عظيم عطوفا كريما حييا لقد كان اكثر ما يميز هذا الرجل حرصه على اتباع سنة المصطفى نسئل الله ان يجمعنا به (فى مقعد صدق عند مليك مقتدر) هو وجميع شهداء ابو سليم والانبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا وان يلهم ذويه الصبر والسلوان واعظم الله لكم الاجر وانا لله وانا اليه راجعون .

اخوكم عبد الوهاب الهلالى
سويسرا


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم الى آل بن عمران وآل بالروين بأحر التعازي والمواساة في وفاة رفيقي وصديقي المغفور له بإذن الله الشهيد توفيق عوض بن عمران سائلا الله عز وجل أن يتقبل الفقيد الراحل بواسع رحمته ومغفرته وأن يدخله فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه واحبابه جميل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

فائز حمزة



نعي المغفور له بإذن الله
المهندس توفيق عوض بن عمران


"ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا
بل احياء عند ربهم يرزقون" صدق الله العظيم

بحزن بالغ وأسى عميق تلقينا نبأ وفاة ابن بنغازي البار المغفور له بإذن الله المهندس توفيق عوض بن عمران الذي انتقل الى جوار ربه الأعلى إثر استشهاده فى مذبحة سجن بوسليم على ايدى الطغاة الظلمة في يونيه 1996. وكان توفيق قد اعتقل واحتجز في ليبيا عن طريق الأجهزة الأمنية في مكان لم يكشف عنه في منتصف سنة 1995 . وسبق لتوفيق أن تخرج من كلية الهندسة بجامعة قريونس سنة 1980 من قسم الهندسة المدنية. وعمل بعد تخرجه مهندسا بمشروع النهر الصناعي. وقد ولد توفيق ببنغازي سنة 1957 وكان متزوجا و خلف وراءه طفلين لا يزالان يدرسان. وقد فارق والداه ووالدته وعمه الحياة وهو في فترة تغييبه عنهم بدون أن يعرف خبر ذلك.
كان الفقيد رحمه الله قد عاش حياة حافلة بالعطاء وعرف بالسلوك الطيب والأخلاق الحميدة. نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل مثواه الجنة مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا. يقول الله تعالى في قرآنه الكريم: (ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون* فرحين بما أتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم الا خوف عليهم ولا هم يحزنون * يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع اجر المؤمنين * الذين إستجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم أجر عظيم * الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالو حسبنا الله ونعم الوكيل. )
لقد كان رحمه الله واحدا من تلك الكوكبة من شباب ليبيا الأجلاء الذين اغتيلوا غدرا بمذبحة سجن أبوسليم في يونيه 1996 ولم يخبر أهله بمصيره إلا اليوم بعد مرور أكثر من 12 سنة على استشهاده . إننا إذ نشاطر آل بن عمران وآل بالروين الأحزان فإننا لا ننسى الترحم على جميع شهداء مذبحة بو سليم وعلى جميع من قتلوا وشنقوا على أيدي الطغاة الظلمة.
نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وندعو الله لأسرته خاصة ولآل بن عمران ولآل بالروين ولكل من عرف الشهيد ولسكان بنغازي بل ولشعب ليبيا عامة الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا اليه راجعون.

الأصدقاء في الولايات المتحدة


إنا لله وإنّا إليه راجعون نتقدم بأحر التعازي الى آل بن عمران في وفاة الشهيد توفيق عوض بن عمران. نسال الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإِنَّا لِلهَِّ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

عن الاصدقاء في الولايات المتحده
عبدالعزيز الفسيي


نتقدم بأحر التعازي الى آل بن عمران في وفاة الشهيد توفيق عوض بن عمران. نسال الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإِنَّا لِلهَِّ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ. ونعد هؤلاء الشهداء باننا لن نستكين او ننسي ماحدث بحقهم من جرم لا يغتفر, وسيعاقب جميع من ساهم في هده الجريمة ضد الانسانية امام القضاء الدولي.

محمد مبروك بوقعيقيص


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home