Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 17 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

حكم بالاعدام على مجرم آخر

أصدرت المحكمة الجنائية العراقية العليا اليوم حكمًا بالإعدام شنقًا على علي حسن المجيد الملقب بالكيمياوي وهو ابن عم رئيس النظام السابق صدام حسين والسجن 15 عامًا على سلطان هاشم وزير الدفاع وصابر الدوري مدير جهاز الاستخبارات والسجن 10 أعوام على فرحان مطلك الجبوري مدير استخبارات الشمال سابقًا في قضية قصف مدينة حلبجة الكردية عام 1988، مما أدى إلى مقتل 5 الاف مواطن من سكانها واصابة 8 الاف اخرين وسط توقعات بقرب تنفيذ الإعدام بالكيمياوي.

وفي جلسة لها برئاسة القاضي عبود مصطفى الحمامي فقد جرمت المحكمة المتهمين الاربعة بارتكاب جرائم حرب وابادة جماعية وضد الانسانية من خلال قصف مدينة حلبجة بالسلاح الكيمياوي في السادس عشر من اذار (مارس) علم 1988 ما أدى بحسب الإحصاءات الكردية الى مقتل خمسة آلاف مدني وجرح عشرة آلاف آخرين من سكان المدينة.

هاهو احد مجرمي نظام المجرم صدام حسين يلقي جزائه الذي يستحقه علي بعض من جرائمه ضد المواطنين العراقيين العزل وضد الانسانية ، لقد حكموا العراق باسم حزب البعث الارهابي العنصري وباسم القومية وباسم العروبة وباسم الوحدة وباسم الاشتراكية . حكموا بهذه الشعارات الكاذبة والرنانة التي صدعوا بها رؤؤس الناس طيلة حكمهم الارهابي البغيض.

يوجد في نظام المجرم القذافي مجرمين من امثال علي الكيماوي من بينهم معمرالقذافي نفسه وعبدالله السنوسي والمقبور محمد المجدوب والمقبور خيري خالد والمقبور عبدالسلام الزادمة والتهامي خالد والقائمة طويلة ولاتنتهي والجرائم لا تعد وتحصي . ظلم واجرام واستبداد مطلق كرس وامن حكم القذافي وعصابته لليبيا اربعين سنة . هؤلاء المتخلفين الذين يسيطرون علي الشعب الليبي المسالم الاعزل من كل مقومات الدفاع عن نفسه ، هم من البوا ابناء هذا البلد علي بعضهم البعض وسلطوا ارذال القوم علي الابرياء من اهلنا .

ان ما تعرض له شعب العراق علي يد صدام حسين ومجرميه باسم حزب البعث هو نفسه ما يتعرض شعب ليبيا علي يد معمر القذافي وعصابته باسم الثورة واللجان الثورية . سجون وتعذيب وقتل جماعي ومقابر جماعية واهدار للثروات وتجهيل للشعب وتفقيرواذلال للكرامة الانسانية ومهانة لم يسبق للشعب الليبي ان تعرض لها الا علي ايدي اعدائه من المحتلين الطليان الفاشست .

ان جرائم القذافي وعصابته لن تمر ولن تنسي وسوف تقام محاكم جنائية لكل من اجرم في حق شعب ليبيا وسوف ينال جزائه الذي يستحقه علي ما اقترفت ايديهم من عدوان وبطش وارهاب ، وصور شنق الابرياء في ميادين ليبيا في شهر رمضان التي لا تزال ماثلة امام اعيننا ، ابادة 1200 سجين في مجزرة سجن ابوسليم ، جريمة حرب تشاد ، جريمة اطفال الايدز ، جريمة اسقاط الطائرة الليبية فوق طرابلس وغيرها من الجرائم ضد الليبيين .

لا يمكن لنا نحن الليبيين ان نستمر تحت هذه المهانة والاذلال ، علينا جميعا واجبا وطنيا وشرعيا ومسؤلية جماعية بانهاء هذا الاستبداد والظلم وكسر القيود وار جاع بلدنا الي اهلها الحقيقيين الذين يريدون لها الخير والحرية والتقدم .

وما النصر الا صبر ساعة والنصر والخلود لشهداء الوطن. عاشت ليبيا لليبيين .

احمد مسعود القبائلي
16 يناير 2010
__________________

1- مصدر المعلومات : موقع "ايلاف"


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home