Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 17 فبراير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



مشاكل الساحه الامريكية

انا مواطن متابع جيد لصحيفة الوطن لاحظت ان مشاكل طلبة الساحه الامريكية لم تنتهي على الرغم من نشر صحيفة الوطن لها باستمرار مشكورة. لكن اطلب منكم المزيد من الدعم حتى تحل كل المشاكل في هذه الساحة. السؤال للذي طرح نفسه الان ما سبب عودة الطلاب من الساحه الامريكية؟؟ لاحظت عودة اعداد كبيرة من الولايات الامريكية خاليي الوفاض. ما هي الاسباب من وراء هذا؟؟ ان الاقسام الثقافية بالخارج انشئت بترشيد من القائد وتصرف عليها الملايين لتقوم بدورها الثقافي والاكاديمي لمساعدة الطلاب وحل مشاكلهم لكن القسم الثقافي في امريكا غارق في سباة عميق و هو اكبر عائق للطلاب. اقترح على التعليم العالي ان يتم صرف مستحقات الطلاب مباشرة من ليبيا دون الحاجة لهؤلا القطط السمان بالقسم الثقافي .او كما سمعنا منذ زيارة الدكتور سيف لامريكا انه تم التعاقد مع شركة عالمية للخدمات لتقوم بخدمة الطلاب بدلا من القطط السمان بالقسم الثقافي الذين ليس لهم هم الا زيادة حساباتهم البنكية المتورمة. ان عدد الطلاب بامريكا لايصل لالفين طالب جلهم رجعوا لارض الوطن هربا من هذه المشاكل التي نرجوا من المسؤلين الوطنيين النظر اليها بعين المسؤلية و الجدية والسلام ختام . والسلام ختام

المواطن متابع



رد على شاهد عيان

أن ماقال شاهد أعين صحيح من حيث إستخدام الميكنة الحديثة و الصدق في العمل وهذا ملحوظ الا ان هناك بطئ إتخاذ الإجراءات حيال المواضيع المهمة و التي من بينها التمديد لطلبة الدكتوراه الذين قاربو على النهاية بالله عليكم كيف يعيش حوالي 270 طالب قدموا على التمديد ولم يتحصلو عليه حتي الان . الكلام موجه الاخ الملحق الثقافي لماذا لم تبذل الجهد الذي بدلته بخصوص الطلبة الذين يتوجهون للمقاهي و صناعة البيتزا بتوفير وحل مشكلة التمديد الذي يعاني منه الطلاب اليوم فكر ايها المسؤول ما قد يتعرض له الطالب بوسطة هذا الامر . وليس هناك عدر يقبل من الشؤون الثقافية بالله عليكم اريد جواباً لماذا يتم ضم المرافقين ودفع حوال 200 باوند عن كل مرافق وفي نفس الوقت الطالب الرسمي يعاني من إيقاف المنحة هل هذا يعقل إن شر البلية ما يضحك حقاً كيف نصرف على أشخاص ونترك الشخص الذي من الواجب الصرف عليه. الأخ الملحق الثقافي لماذا تترك الاصل و تبحث عن الفرع كما تعرف ان الاتصالات في بريطانيا جيدة جداً وبهذا يمكن مراسلة الجامعات شخصياً ان كنت مشكك في اي إجراء. أملي أن صوتي يصل الى كل مواطن ليبي مسؤول.

طالب ليبي يعاني



اختلاس ميزانية المدارس الليبية ببريطانيا

تترد هده الايام بين جميع المدارس الليبية ببريطانيا اشاعة بتورط الدكتور مصطفى الكواش باختلاس مبلغ وقدره 200.000 الف جنيه من الميزانية المخصصة للمدارس الليبية وان هناك تحقيق جاري فى هدا الموضوع من لجنة مخصصة من مدراء المدراس الليبية ببريطانيا وعلى ضو هدا فقد تم استدعاء ايمن الحاضر وسعد مناع وياسين بوشعراية الي ليبيا للتحقيق معهم حيت ان الدكتور مصطفى الكواش شخص بري معروف عنه بالنزاهه والامانة وكل هده هده التهم الموجهة ضده باطلة وليس لها اساس من الصحة وتعتبر غطاء لكل من خطط ودبر هده المكيدة في حق الدكتور مصطفى الكواش من قبل ثلاثة اشخاص الدين تسببو في فشل المدراس وانهيارها وتحطيمها. ولتعويض واسترجاع هدا المبلغ فقد قام ايمن الحاضر وسعد مناع وياسين بوشعراية بموامرة شنعاء ودلك بخصم وتاخير دفع مراتبات المدرسيين والمدراسات وكدلك رفض دفع ايجار المدراس ان هولاء اللصوص مند توليهم المناصب بالساحة البريطانية فقد انهار مستوى التعليم في المدارس الليبية والشكاوي المتكررة ضدهم كل يوم سواء بالمخاطبات المباشرة للقائم بالاعمال عمر الجلبان وامين التعليم وامين التعليم العالي وامين المالية وخير دليل على دلك هو فصل الاستاد محمد البشتي وابعاده عن تولى امور المدارس وبالامكان تتبع موقع الدكتور اغنيوه (ليبيا وطننا) وسوف تجدون الشكاوي المتكررة ضد هولاء الاوغاد .

مدرس ليبي



المكتب الشعبي الثقافي في لندن

المكتب الشعبي الثقافي في لندن لايعاني من غياب سؤ الاداره في معامله الطلبه ولكن يعاني اساسا من غياب الوعي واعضاء اداره المكتب هم اناس ليس لديهم اى خبرات اداريه . فهم في الواقع يحملون مؤهلات علميه كما يقولون!! وليس لديهم مؤهلات عقليه في التعامل مع الطلبه سبب ذلك ان المسؤلين في المكتب يآتون بكل من هب ودب للعمل لدي مكتبنا الثقافي الموقر.لاسباب ربما تكون شخصيه؟؟؟ فاالحصيله كانت حتي بوجود المنظومه واجهزه متطوره وكثره عددهم داخل المكتب غير قادرين علي تسير العمل بالشكل المناسب . !!!! اليست هذه مهزله والاكبر من ذلك ان لااحد من المسؤلين يفكر في تحسين الوضع بجلب كفآت جيده ومن الناحيه الاخري فبعض الاخوه داخل مكتبنا الموقر لاهم لهم سوا اصطياد الطلبه الجدد وارسالهم الي مدارس اللغه وذلك للاستفاده منهم ماديا واكاديما هم محتاجون الي دراسه اللغه واتمني من الدكتور سعد مناع الذي استلم اداره المكتب حاليا ان ياخذ بعين الاعتبار هذه الامور وتصليح الاوضاع داخل المكتب . مع اطيب الامنيات .

وطني



تحذير من مواقع للتجسس تابعة للنظام

السادة والسيدات احيطكم علما انه قد ارسل لي اليوم اخ لديه خبرة كبيرة في اعمال التجسس الالكتروني واعمال الاختراق تحذيرا ً مفاده ان موقع "فضايح دوت كوم" المشبوه الذي افتتحه عملاء النظام مؤخرا ً في محاولة لتشويه بعض المعارضين الشرفاء بان هذا الموقع المشبوه وخصوصا ً فيما يتعلق بالملفات الصوتية التي ينشرها يحتوي على "ملفات للتجسس" حيث عندما يقوم اي شخص بتحميلها او الاستماع إليها يكون ملف التجسس "الباتش" قد تغلغل في كل ملفات الجهاز والهاردسك خاصته والتي يصعب على كثير من برامج الحماية اكتشافه فيقوم ملف التجسس "الباتش" بارسال كلمات السر "الباسووردات" التي يستعملها صاحب الجهاز ومعلومات اخرى الى ايميل المتجسس المخترق , لذلك فهذا تحذير عام لكل الاخوة الليبيين من محاولة الدخول إلى مثل هذه المواقع المشبوهة ومنها ايضا ً موقع الخوجة وشاكير المسمى "القذافي إلى الأبد " فهو يحتوي على ملفات للتجسس وكذلك موقع الجبهة الليبية السابق الذي استولى عليه القراصنة , فاحذروا هذه المواقع الثلاث وحذروا منها , وشكرا ً جزيل الشكر للاخ الكريم الذي اكتشف هذا الأمر وابلغنا به وحذرنا منه,فاعلم اخي الكريم اختي الكريمة انك اذا دخلت لهذه المواقع الثلاث فانك تكون قد ادخلت فيروسا وملفا ً للتجسس في جهازك وبالتالي فانك قد اصبحت مخترقا ومعلوماتك الشخصية وكل خصوصياتك في خطر فالرجاء ابلاغ هذا التحذير لكل من تعرف ممن لا يعرف كما نرجو نشر هذا البلاغ في كل المواقع الليبية وعبر كل الايميلات فالامر خطير جدا ومهم جدا واسأله تعالى ان يجعل هذا البلاغ في ميزان حسناتك ,اللهم إني قد بلغت ما علمت فاشهد.

المراقب



إلى من والى احفاد الحلوف

الى كل من والى احفاد الحلوف وعلى راسهم الهادي الشلوف والذي اتهم قادة حماس بأنهم هم سبب بلاء غزة واقول لك ياشلوف أنك قد حرمت شرفا عظيما كان يمكن أن يرفع شأنك في الدنيا ان كنت تسعى لرفعة في الدنيا والاجر الجزيل ان كنت تسعى لاجرا في الاخرة فهذا من اعظم الاجور ان تدافع على من يدافع عن الامة باسرها وأقول لك كان أولى بك ان تقف في صف الضحية وانت سيد العارفين بحكم شهادتاتك التي لن تنفعك يوم لاينفع مال ولابنون وهاهم قادة حماس يقدمون اولادهم قبل انفسهم واما كلامك عن ابو الوليد خالد مشعل فا اكاد اجزم أن هذا الرجل المجاهد لو اراد الدنيا لاتته طائعة ولكن الرجل طلب ويطلب الآخرة واقول لك استغفر الله وعد الى رشدك واقول لك ان في لقاءك الاخير بقناة الجزيرة وانت تدافع عن بوش أنك قد تعرضت وعرضت نفسك واهلك الى السب والقذف واللعن ممن قد تابعوا ذلك اللقاء وأرجوا من الله الا نراك ثانية على اي قناة وذلك حتى لاتعطي مثالا عن الليبيين وأنت افتخرت أن ابوك كان شيخ وجدك شيخ واقول لك كما قال الأول اذا افتخرت باباء لهم نسب قلنا نعم ولكن بئسما ماولدوا ولن اطيل عليك واقدم لك هذا المثال وهو الشهيد العالم والمجاهد والشهيد نزار ريان وابناءه فداءا لفلسطين ولدينناوالحبل على الجرار . وللامانة المقال على الرابط التالي منقول من موقع فلسطيني
http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=365016

سليمان عبدالله



To The Libyan Community In UK

Eye of Libya Travel UK has launched a very special flights rates to Libya from London and Manchester. Please visit us at www.flylibya.co.uk alternatively, call us on 0871 288 2273.
Thanks for your support.

Kindest regards,
Hussam



تسجيل وتعليق على حديث العقيد معمر القذافي

تسجيل وتعليق على حديث العقيد معمر القذافي عن تقسيم الثروة على الشعب الليبي السعيد
http://blip.tv/file/1774983

الليبيون للإعلام الحر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home