Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 17 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



لماذا يفرض محمد علينا شريعة لم يطبقها على نفسه؟

لماذا يفرض محمد علينا الزواج من اربع نساء فقط مع بعض ، بينما يتزوج هو تسع نساء مع بعض؟
لماذا تزوج محمد زوجات الآخرين بعد موت ازواجهن ، بينما حرم علينا الزواج من نسائه بعد موته؟
لماذا شرّع محمد تعدد الزوجات ، وعندما أراد علي بن أبي طالب أن يتزوج زوجة أخرى مع فاطمة ابنة محمد، لم يسمح له؟
لماذا يفرض محمد علينا الا نتتزوج دون ولي، بينما تزوج هو دون ولي؟
لماذا حرّم محمد علينا الزواج ونحن محرمين أثناء الحج، بينما تزوج وهو محرم أثناء الحج؟
كيف يفرض شخص على الناس شريعة لم يطبقها هو على نفسه؟
أتأمرون الناس بالبرّ وتنسون أنفسكم؟

ليبي فاطر رمضان الجاي (أفطروا تصحـّوا)



امارير الليبى وصبيغ العراقى

حال هذا البربرى امارير يذكرى بحال صبيغ العراقى فى عهد عمر بن الخطاب رضى الله عنه ... اليكم القصة ان صبيغا العراقى جعل يسال عن اشياء من القران فى اجناد المسلمين حتى قدم مصر فبعث به عمروبن العاص الى عمر بن الخطاب فلما اتاه الرسول بالكتاب فقراه قال: اين الرجل ؟ قال : فى الرحل ، قال عمر ابصر ان يكون ذهب فتصيبك منى العقوبة الموجعة ! فاتاه به، فقال عمر : تسال محدثة! فارسل عمر الى رطائب من الجريد فضربه بها حتى ترك ظهره وبرة ثم تركه حتى برئ ثم عاد له ثم تركه حتى برئ ،فدعا به ليعود له ، فقال له صبيغ ان كنت تريد قتلى فاقتلنى قتلا جميلا،وان كنت تريد ان تداوينى فقد والله برئت .فاذن له الى ارضه وكتب الى ابى موسى الاشعرى الا يجالسه احد من المسلمين. فاشتد ذلك على الرجل فكتب ابوموسى الى عمران قد حسنت هيئته .فكتب عمر ان ياذن للناس بمجالسته . وفى عهد الفتنة جاء اليه نفر من اهل البدع يدعونه الى اظهار ما كان يكن فوضع يده على ظهره وقال لا .. فقد أذبنى الرجل الصالح . هذا والله علاج مرض امارير وامثاله

حسن



انقذوا المكتب الشعبي ـ لندن من القذر فنير

الى الشرفاء المعنيين بالتعليم العالي في ليبيا
الى اخي امين التعليم العالي
الى الاخوة المسؤولين في المكتب الثقافي ـ لندن
الى الاخوة في امانة فرع اتحاد الطلبة ـ لندن
اناشدكم بثورة الفاتح العظيمة هل ترضون بان يهينني القذر فنير في مكتبه وامام الطلبة وانا عضوة هيئة تدريس لقد ورطني وورط عدد كبير من الطلبة حينها عندما ادخلنا في جامعات كان يتفق معها لاخذ كومشن منها . ارجوا منكم ان تتخذوا موقفا من هذا القذر علما بانني تقدمت ومجموعة من الطلبة بشكوى عليه بادارة البعثات وكلي امل بكم بانكم سوف لن تقفوا مكتوفي الايدي اتجاه هذا القذر الذي شوه سمعة المكتب وسمعتكم حيث اينما يجلس يتكلم عليكم وعلى المراقب المالي وعلى الملحق الثقافي وعلى امانة الاتحاد وعلى زملائه في العمل ايضا لان الغيرة قاتلته. اناشدكم مرة اخرى بثورة الفاتح العظيمة ان تضعوا حل لهذا القذر وشكرا .

باسم مجموعة من الطلبة الليبين الدارسين في الساحة البريطانية



امين ايه يابريطانيا

عادل النجاركان مدرس كيمياء قبل ان ياتي الى بريطانيا و عايش على الدروس الخصوصية على طريقة جيرانا الشرقين وهو دائما يحاول ان يوهم الجميع بانه ضابط في الجيش لاادري من اين اكتسب هذه العقدة و كانه لايعرف بان اجبن الجبناء عندنا هم ضباط الجيش او الامن انا الذي ساقسم هذه المرة اذا لم يتوقف عن الكتابة عن نفسه ساكتب عنه كل ماعرفة من دون تبلي و سابادا من اخواله .

جار قديم يعرف الكثير



انقطاع التيار الكهربائي بشكل يومي على مدينة طبرق وضواحيها

منذ أكثر من شهر والتيار الكهربائي ينقطع بشكل يومي على مدينة طبرق وضواحيها تصل فترات الانقطاع إلى 4 ساعات يوميا والأطفال في فزع مستمر وكأننا نعيش في حرب في غزه أو بغداد مما جعل الناس في الشارع تتكلم علناً وتسب وتشتم من كان وراء الانقطاع والدعاية التي يقوم بتداولها ناس الشارع وربما تكون هي الحقيقة أن سبب الانقطاع الذي يحدث نتيجة لعدم قدرة محطات الكهرباء في ليبيا على توفير الكمية المطلوبة من الطاقة الكهربائية لإضاءة كافة مدن ومناطق ليبيا ولتغطية عجز الدولة الليبية ومشاريعها الفاشلة مما جعل الانقطاع متداول بين بعض المدن لتبقى طرابلس وسرت مضاءة للتجهيز للاحتفال بانقلاب سبتمبر الذي جعل ليبيا تحتل المراكز الأخيرة في الإدارة والصحة والتعليم وحقوق الإنسان ظهرت طبقة المرتشين والفاسدين أخلاقيا ودينياً أصبحوا يتبوءون مراكز السلطة وينشرون الفساد جميع ربوع ليبيا و زاد فقر الليبيين وجعل ليبيا قبلة للسراق والنصابين الأفارقة وغيرهم من العصابات التي تتعامل معها من هم في سدة الحكم في ليبيا .

مراسل طبرق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home