Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 16 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ماذا فعلت للمهاجرين حتى تساعد رجال الأعمال؟

أقحم السيد على الريشي نفسه في مشروع مشبوه جديد هدفه مساعدة رجال الأعمال الصغار!. لكن السؤال الذي يفرض نفسه، وأجد نفسي مضطرا لتذكير الريشي به، هو: ما الذي فعلته يا سيد على للمهاجرين حتى تنتقل إلى مشروع آخر؟ هل أعنت المنكوبين ، وخففت من آلام المبتلين من المهاجرين؟ هلى تستطيع أن تقدم صفحة واحدة فقط تذكر فيها ما أنجزته لهم؟

ألا يحق لنا كمهاجرين أن نسأل عما قمت به من أنشطة؟ أم أنك تعول كثيرا على استغفالك للمسؤولين الليبيين الذين وثقوا فيك، فمنحوك هذا المنصب متوهمين حرقتك على المهاجر الليبي، معتقدين حرصك على إنفاق أموال الدولة بعناية وأمانة، وليس ببذخ وإسراف كما فعلت في اجتماعك الأخير مع بعض رجال الأعمال في واشنطن؟

أليس من الإسراف يا ريشي أن تعقد اجتماعات في فنادق فخمة، وبعض المهاجرين لا يجدون ثمن دواء يعالجون به أمراضهم؟.

ألم يحن الوقت بعد يا سيد على لتجيب على هذه الأسئلة المشروعة قبل أن تقف في مقام لا تحسد عليه، وتندم بعد فوات الآوان؟

هل نتوقع بعض الشفافية للإجابة عما أنفقته من أموال الدولة التي منحت لك خلال السنوات الماضية، وفيما أنفقته؟ كأني بك يا سيد على قد استمرأت الزوابع الرملية التي تثيرها، والمؤتمرات الصحفية التي تعقدها بين الحين والآخر كدليل كاف على قيامك بشيء ما، ووسيلة جيدة لخداع المسؤولين الليبيين، وإشعارهم أنك لم تنس ما أنيط بك من مسؤوليات، أهمها مساعدة المهاجرين الليبيين المساعدات المشروعة.

أحببت أن أبين لك يا سيد على أن هناك من يتابع أنشطتك المريبة، وتبذيرك للمال العام، فلعلك تحاسب نفسك قبل أن تحاسب في القريب العاجل، وقد أعذر من أنذر.

رفاق القائد بالمهجر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home