Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 16 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

وين وذنك يا جحي

في البداية لا يسعني الا ان اقول.... لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم. و انا لله وانا اليه راجعون تقبل الله جميع الموتى برحمته وغفرلهم والهم دويهم و اهلهم جميل الصبر و السلون. ان الفاجعة كبيرة قدر الله وما شاء فعل.

ان مثل هذه الكوراث تكشف عن قوة او ضعف الدولة ومؤسساتها وقياداتها.. ومن ناحية اخري تكشف علي امكانيات الدولة المتاحة والمنعدمة في التعامل مع مثل هذه الاحداث المفجعت والمفاجئة.

ان التضارب التي غلب علي التصريحات الصحفية والصادر عن المسؤلين والقيادين الليبين بشان قضية تحطم الطائرة انه يعكس مدي هشاشة المؤسسات وانعدام المسولية عند القيادين.

يبرز ذلك من خلال التصريح الصحفي لوزير المواصلات الذي يبدو انه لا علم له باي تفاصيل، ومن الممكن انه منع من دخول مكان الحادث لانه ليس من اختصاصة. ان تصريحاته لو حصلت في اي مكان اخري حتي في دولة تشاد لا قامت الدنيا ضده وتم اقالته في حينه.

ومن ناحية اخري هل يعقل ان مثل هذا الحاث تمر عليه اكثر من 12 ساعة دون التصريح باسباب الحادث.. وهل يعقل ان شركة الطياران لا تعرف هويات ركابها.. وتعاملوا مع الحدث وكانه حادث تاكسي او اتوبيس نقل. ان هذه الاجراءات لا تعكس الا مدي تاخر الادراة الليبية علي جميع مستوياتها وانها ابدا لم زلن تستطيع مواكبة عجلة التطور بهذا الشكل ومع مثل القيادين المتسلطين علي المؤسسات الليبية.

والعجيب!!!!!!! في هذه الاحداث ان صحيفة قورينا التي تعتبر في مقدمة مسيرة ليبيا الغد.. والمعول عليها في تبني الصحافة الحرة تفاجينا بتصريحات كادبة ومتضاربة ولم تتمكن من تاكيدها امام هجوم وزير المواصلات الذي وصفها بالكدب والاحتيال. ان لم تتمكن قورينا من مواجهة مثل هذا الجاهل وهي من ورائها رئيس ليبيا الغد فمن ياتري يكون قادرا علي مواجهته.

ان هذه الحادثة كشفت المستور واكدت ان ليبيا ومؤسساتها وقياديها لا زالوا يتسالون عن مكان ودن جحي التي لم يتمكنوا من اكتشافها حتي يجدوه اولا.

الغزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home