Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 16 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

ليبيا حرة .. ألى الأخ دينو المحترم

باسمه تعالى : الاخ دينو المحترم , السلام عليك و على كل احرار و ابناء ليبيا الشرفاء و اشكرك اولا على الرد . اخي ان بلوة ليبيا ليس لها نظير في الدنيا فمع شدة الظلم لكن هناك تعتيم اعلامي على ذلك بحيث يجهل غالب الناس في العالم محنة الشعب الليبي و لكن الحمد لله و مع الفضائيات و وسائل الاتصال الحديثة بدات الناس تعي و بدا حكامنا يحسبون الف حساب لافعالهم . انا اتعجب ان تبتلى ليبيا بحاكم زي القذافي و لكن كما يقال في وقت الضيق يعرف الصديق و لولا الظالم القذافي فكيف ستعرفون المنافق و الخائن و المجرم و الشريف و الحر ؟ و لكن لهذا الفاجر و زمرته يوم قريب فالله يريد ان يعذبه بالتدريج فها هو القذافي الذي خون و اتهم كل الحكام بالجبن انظر له كيف صار اجبن حاكم على وجه الارض و ما زال سترون كيف ينتهي . سيكون مصيره و ابناؤه و اعوانه كمصير صدام و ابناءه و بناته و عشيرته , و ستتحرر ليبيا و ستعودون مرفوعي الراس و يبقى كل هذا كلام و تاريخ .
هل من المعقول ان تعيش ليبيا في فقر و المفروض ان تكون كل مدينة في ليبيا زي دبي او احسن ! لقد كان ابي يحدثنا عن الامن و الخير في ليبيا في الستينات حيث اشتغل هناك مدة و اليوم عمره 85 عاما , كان يقول ان الذهب يباع في النصبات و على الارصفة في طرابلس و كان الامن و الامان رغم ان النفط لم يكن كثيرا حينها . اما السيد الشريف الطاهر ادريس السنوسي فلا اظن انه جاء حاكم عربي مثله لليوم و يكفي ان تنظر لجماله و هيبته و قارن مع ابليس القذافي , ربما الشيخ زايد كان في درجة ثانية بعد الشريف ادريس لكن لا احد كان مثله و قد كان بامكانه سحق اولئك العسكر في ساعة لكن طيبته الزائدة منعته خاصة ان الملكية في ليبيا كانت مهددة بعد ان ظهرت موضة العسكر في مصر و العراق و غيرها من الدول , هؤلاء العسكر الفاشلون حتى في الجيش الذين راينا منهم كل الويلات .
يا اخ دينو كان عندنا في مدينة قابس كنيسة لليهود و كان الناس تؤذيهم احيانا فكان اليهود يشتكون للحاخام فكان يقول لهم كلمة عجيبة , كان يقول خلوهم توا يجي وقتنا ! و بالفعل جاء وقتهم و هاك تشوف , فاقول لك لا تياس سياتي وقتنا في ليبيا و تونس و سنسترجع الحكم و المال و كل شيء , و القذافي سيتهاوى حكمه في اول ساعة فاين صور صدام و جبروته و تماثيله و اعوانه ؟ مسحوا من اول ساعة, المهم واجبكم ان تواصلوا فضح النظام بكل ما استطعتم و ستثمر هذه الجهود يوما ما فالله يبارك في القليل و يكثره . و ربما لا تعلم ان الشعب التونسي عانى ايضا من جرائم القذافي فقد قام بمذبحة قفصة الشهيرة عام 1981 و كم بعث برسائل ملغمة و كم اختطف من شباب توانسة في ليبيا و ارسلهم لتشاد و لبنان و غيرها و ها هم اليوم مافيا بن علي و مافيا القذافي يتلاعبون باموالنا و اموالكم و الشعبين مش محصلين اي مليم , انا اعرف جيدا الظلم الواقع على الشعب الليبي فقد زرت طرابلس مرتين في التسعينات و الله العظيم لا تشعر ساعة بالامان و قد زرت كثيرا من الدول كسوريا و لبنان و تركيا و ايطاليا , لا امان في ليبيا و لا اقصد الشعب فهم اهلنا و اخوتنا بل لا تدري من اين تجيك البلوة من كلاب القذافي المسعورة من مخابرات و لجان شعبية و غيرها , و لا تعرف التهمة و لا قانون مهما كان يحميك . تبدل الفلوس يمكن يقولولك مزورة , توقف قدام جامع يجوك فروخ صغار الكبير فيهم عمره 20 و يفتحوا السيارة زي الافلام الامريكية و ما يخلصك منهم الا رحمة ربي.
الكلام طويل يا اخ دينو لكن الفرج قريب و عمر الظالمين ما عادش اطول من الي راح , و ستعود ليبيا حرة بعد ها الغمة و الشلل , ليبيا سيدي عبد السلام و عمر المختار و الشريف ادريس الي صباطة يسوى كل القذاذفة و في الاخير اشد على ايديكم و واصلوا هذا الطريق فهذا قدر الاحرار و الشرفاء و عندي سؤال لك و هو : اين ذهب المجرم عبد السلام جلود ؟ فدائما ثورات العسكر تنتهي الى العائلة كما هو حال ليبيا التي صارت تكية للقذافي و اولاده الهاملين و صدام المقبور و يختفي الرفاق .
اخي دينو اسلم عليك في الاخير و ان كانت عربيتك ليست قوية ربما لطول عيشك في بريطانيا فساكتب لك بالانجليزية .

عزالدين الشريف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home