Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 16 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



كلمة حق ويجب أن تقال

العمل الوطنى و الآيمان بالقضية الوطنية و الثبات عن المبداء قليلاً ما نجده لآنه من شيم الرجال . والذى هنا أعنى بالقول الرجل بماتعنيه الكلمة .السيد الفاضل (حسـن محمـد الأميـن) ذالك الرجل الذى طالما شهدناه بنفس النشاط ونفس الروح النظالية . ومع كل أشراقة شمس يُثبت للجميع بأنه لازال على العهد والمبداء ولم يسيل لعابه لآموال النظام الذى تُغدق بسخاء على الخونة وبعض عديمى الآصل و المبداء .من خان رفاق الدرب و الآيام الضنكة من كان يدعى الشهامة و الرجولة وسقط فى مستنقع ذُل السلطان الجائر الذى لم يكن وفىً حتى مع أخلص المخلصين له . العمل الوطنى لايتطلب منا جبر الخواطر أو الآطراء على مواقف الرجال و لاكن كلمة حق ويجب على كل حر شريف أن يُعطى الشرفاء حقهم من التقدير و الآحترام و أن لايكتم شهادته . فاألف تحية حب صادقة وعطرة للوطنى الحر الشريف عفيف النفس (حسـن الآمين ) على كل مايبذله لوطنه و القضية الوطنية .

نجيب الحمرى



I Have Lost All Respect To You

Dr Gnewa ..

Just to let you know that I have lost all respect to you and for you... You have gone too far and what you doing has nothing to do with freedom of speech..

Hassan M. El-Amin
www.libya-almostakbal.net
www.libya-almostakbl.com



هل هذه هى ليبيا الغد

انقدوا المحميه الزراعيه الواقعه بين السراج و جنزور فقد قام النقاصه بتقسيمها هومدير موسسه المرافق وتنتوش مدير مرافق جفارة سابقا ونفر من جنزور بينهم واقاربهم. مع العلم انهم كلهم لم يضعوا اسمائهم بل حتى وان وضعوا اسماء ابنائهم لم يضعوا القابهم. بان القرار لم يوقع بعد. وقد قال النقاصه ساتى بمن يوقعه. نداء الى سيف الاسلام القذافى وكل العاملين على برنامج ليبيا الغد.

م. س.



لماذا لا نتفائل

قرأت مقال لمنير القعود في العديد من المواقع بخصوص اللجنة الشعبية العامة في ليبيا كما تسمى أو الوزارة الجديدة كما يسميها الاصلاحيين، وتعجبت لشدة الهجوم في هذه المقالة على هذه اللجنة بالتحديد بل وذهب ما ذهب اليه كاتب المقالة الى أنه لا خلاص ولا حل سوى بإزالة هؤلاء الأشخاص ونسي أن يكتب و"واقطعوا رؤوس هؤلاء" وتناسى بأن الاصلاح يعني المعالجة فالمصلح الناجح هو من يسعى لتقويم الأشياء لا الى ازالتها وتدميرها بالكامل والا فإننا لن نطلق على الاصلاحيين هذا الاسم بل ممكن ان نسميهم تدميريين اقتلاعيين وما شابه ذلك . لقد أعجبني الخبر في موقع فيلادلفيا عن أحد الأمناء الجدد وكيفية عرض الخبر والتفاؤل بإمكانيات هذا الأمين وخبرته،انهذه ليست دعوة للتملق وانما هي اشادة بعمل جريء وخطوة غير مسبوقة، لماذا دائما التشاؤم ولماذا التشكيك أليس المطلوب من الجميع هو مصلحة ليبيا ،ان مصلحة ليبيا تكمن في مضيها قدما نحو الفضاء العالمي اذا من مصلحتها ان يقودها أشخاص ذوو خبرة وكفاءة عالية بغض النظر عن مسمياتهم ومن هم هؤلاء الأشخاص، صحيح أن هناك فئة أو زمرة معينة فرضت وجودها طوال هذه السنوات ولكن هذا لايعني بالضرورة أن هؤلاء هم الماضي والحاضر والمستقبل . ان ليبيا الآن في منعطف تاريخي كبير اما ان تفرض نفسها او تأخذ مكانها على ناصية الطريق بانتظار أن يفسح لها العالم الطريق ،أما أن يقف جميع الاصلاحيين ضد كل خطوة تخطوها ليبيا للأمام فأعتقد أن هذا ليس هو الدور الحقيقي للإصلاح ولا للإصلاحيين،وأخيرا وليس لآخرافإنني أدعو كل الكتاب للوقوف خلف ليبيا بغض النظر عن الوجوه والمسميات . فائق تحياتي .

أسامة البرغثي



فيديو : حديقة الحيوانات

حديقة الحيوانات
http://www.youtube.com/watch?v=1Ayu-3q5t0g

سواح



رسالة من ولي أمر : دعوة للانتباه

ان مايجري في جامعة الفاتح يندي له الجبين وليت الأمر في اروقة الجامعة وانما في المدرجات واثناء المحاضرة فهو لشيء عجاب حيث حدتثني ابنتي التي تدرس بالجامعة بان استاذ مادة الفكر الجماهيري د محمد العماري الذي يرتدي عباءة الثورة ويعتبر نفسه احرص الناس على كل شيء ويختفي وراء المسلك الأخلاقي باسلوبه الطيب من الشكل الظاهري ولكن في الحقيقة عكس ذلك فمن حضوره الى المحاضرة يأتي مدججا بهالة من البهرجة والسطيرة وبجواره وصحبته من اثنان الى ثلاثة حراس شخصيين وتصحبهم امرأة سيدة شديدة البدانة وحتي عندما تنظر اليها من بعيد لاتعرفها قادمة ام ذاهبة من شدة وفرط الوزن وهي نمودج سيء يلاخق هذا الدكتور خيث همها الوحيدمعرفة الطالبت الجميلات ودعوتهم للحضور الى مكتب الدكتور لامر في نفس يعقوب اضافة الى ذلك فانها تدعي بان لها ثاثير على الدكتور العماري في تعيين واختيار العناصر داخل الجامعة وكذلك ايفاد الطلبة للخارج والكل ينتظر حسناتها ومن ذلك تحكي بانها حاليا ستكلف شخص مسجل لكلية ....... وهذا المختار ميزته سريع الحركة والتنقل بين الكليات واحضار الطالبات الى مكتب الدكتور واشتغلاله وكذلك نقل الكلام والفتنة فهل هذه نمادج تصلح لأي برنامج رغم ان الدكتور طيب ولايدري وربما مغرر به ....نتمني ان يصحو من غفوته ويلتفت لنفسه ومكانته العلمية والثورية ويبعد عنه شبخ هؤلاء وغيرهم . وللحديث بقية .

ولي امر



كلمة حق ويجب أن تقال

العمل الوطنى و الآيمان بالقضية الوطنية و الثبات عن المبداء قليلاً ما نجده لآنه من شيم الرجال . والذى هنا أعنى بالقول الرجل بماتعنيه الكلمة .السيد الفاضل (حسـن محمـد لآاميـن ) ذالك الرجل الذى طالما شهدناه بنفس النشاط ونفس الروح النظالية . ومع كل أشراقة شمس يُثبت للجميع بأنه لازال على العهد والمبداء ولم يسيل لعابه لآموال النظام الذى تُغدق بسخاء على الخونة وبعض عديمى الآصل و المبداء .من خان رفاق الدرب و الآيام الضنكة من كان يدعى الشهامة و الرجولة وسقط فى مستنقع ذُل السلطان الجائر الذى لم يكن وفىً حتى مع أخلص المخلصين له . العمل الوطنى لايتطلب منا جبر الخواطر أو الآطراء على مواقف الرجال و لاكن كلمة حق ويجب على كل حر شريف أن يُعطى الشرفاء حقهم من التقدير و الآحترام و أن لايكتم شهادته . فاألف تحية حب صادقة وعطرة للوطنى الحر الشريف عفيف النفس (حسـن الآمين ) على كل مايبذله لوطنه و القضية الوطنية .

نجيب الحمرى



المكتب الثقافي في كندا في حالة تخبط

لا ادري ماذا يحدث هذه الايام في المكتب الثقافي عندما تقابل المستشار الثقافي يقول لك الحمد الله لقد وصلته البرقيه من ليبيا و تمت الموافقه على توقيع العقود مع الجامعات و بعد ان يجتمع مع السفيرو مساعده يرجع وجه متغير و يقول لا لم تصل اي رساله و الافضل ان تغيرو الساحه ماذا يجري وماذا يطبخ???? الله اعلم اعلم. البعثات تبعث طبيبين هذا الشهر الى كندا فاذا لم تكن هناك برقيه للتوقيع ماجدوى قدوم هذين الطبيبين يا سعادة المستشار الثقافي و سعادة السفير.... الله اعلم كذلك المستشار الثقافي يعد بعض المقربين برسائل دعم مالي بعد ان يتخلصوا من الطلبه المتواجدين لماذا هذا الوعد اذا لم يكن هناك توقيع مع الجامعات..... الله اعلم كذلك هناك كلام بين بعض الطلبه عن دفع او طلب رشوه من قبل موظف غير ليبي له تآثير في صرف رسائل الدعم المالي مقابل ضمان صرفها لهم في التقديم الجديد الى الجامعات كيف يطلب هذا الموظف صاحب التآثير اذا لم يكون لديه المعلومه عن برقيه التوقيع يا سعادة السفير ....الله اعلم . اخيرا اين التعليم العالي و ادارة البعثات من كل ذلك.... حسبي الله و نعمى الوكيل.

طالب في كندا



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home