Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 16 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نعم... وقفة معا لعدم تزييف تاريخ ليبيا

نعم لنداء وقفة لعدم تزوير تاريخ ليبيا, لقد فجائني احد ابنائي عندما اخبرني بان القدافي شيخ وحمل لكتاب الله في صغره فذهبت الى المصدر فوجدت عجبا في موقع ويكيبيديا سأنقل ولكم ان تعلقو:
( والده محمد عبد السلام بن حامد بن محمد القذافي الشهير بأبومنيار ووالدته هي عائشة القذافي. تلقى تعليمة الديني التقليدي في بادئ الأمر حيث حفظ القرآن الكريم ودرس الفقه وبعدها تلقى تعليمه الابتدائي في مدينة سبها برتبة ملازم ثاني وعين في سلاح الاشارة (المخابرة)) . واثبت معمّر القذافي مرة أخرى براعته وقدرته في الحفاظ على دور لليبيا ومركزيتها في الفضاء العربى الافريقى . واستقبل في ديسمبر 2007 في البرتغال في القمة الأفريقية الأوروبية تلتها زيارة تاريخية لفرنسا و اسبانيا. . لقد استطاع معمّر القذافي أن يوّظف الاقتصاد الليبي والعلاقات الدولية التي أقامها منذ وصوله إلى سدة القيادة في ليبيا لخدمة المعركة المفروضة عليه من خصومه الذين ما انفكوا يبحثون عن الفرص للإيقاع به ولم ينجحوا يوما ما في مآربهم ، كما استطاع معمّر القذافي أن ينجح في تعبئة الليبيين في هذه المعركة ، وان يجعل منها فرصة أخرى تزيد التفافهم من حوله .
وكان قبول السنوسي لهذه البيعة وتوحيد الجهود هو ما تخشاه إيطاليا، وأدرك السنوسي بقبوله هذا أن إيطاليا لا بد أن تضمر الشر، وأنه صار هدفا، فذهب إلى مصر لمواصلة الجهاد من هناك، تاركا عمر المختار يقود حركة المقاومة فوق الأراضي الليبية، وكانت القضية الليبية تلقى عونا وتعاطفا من جانب المصريين.
وبعد أن استقر إدريس السنوسي في القاهرة أصبحت حركته محدودة بعد أن فرض عليه الاحتلال البريطاني في مصر عدم الاشتغال بالسياسة، وكان من حين إلى آخر يكتب في الصحف المصرية حول قضية بلاده—
نريد ان ننباه ان موقع ويكيبيديا ليس مضمون الاخذ منه اي معلومة لان كل واحد يستطيع ان يكتب فيه معلومة دون بينة.

راجي عفو ربه


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home