Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 16 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

قريباً بالوثائق ... الفساد في باكورة المصافي الليبية

قريباً وبكل موضوعية ، معلومات ووثائق استغرق جمعها قرابة تسع أشهر تتبث تورط إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط في الفساد ، كيف تم تكليف لجنة الإدارة الحالي بإدارة شركة الزاوية لتكرير النفط بضغوط من مكتب الاتصال باللجان الثورية وكيف حاول عبدالله البدري الأمين السابق للمؤسسة الوطنية للنفط أن يجمد القرار قبل التوقيع عليه مكرهاً بعد ضغوطات من مكتب الاتصال .
اجازات خارج الجماهيرية تغطى نفقاتها على حساب خزينة النفط الليبي .
موظفون للعمل داخل مزارع واستراحات مدير الشركة ، وسائقون تحت إمرة عائلة السيد المدير تدفع مرتباتهم ونفقاتهم وبدل أعمالهم الإضافية على حساب شركة الزاوية لتكرير النفط ، كشوفات صحية دورية لأقارب السيد المدير خارج الجماهيرية على حساب الشعب الليبي ، وفواتير ألعاب الفيديو في لندن بآلاف الدولارات تدفعها الشركة لأبناء السيد المدير .
مئات الموظفين الجدد يستوردهم السيد المدير من بلدته (بن جواد) ويدفع لهم العلاوة الحقلية ويكلفون الشركة أكثر من كلفة تشغيل موظفين من المنطقة الغربية في الوقت الذي يرزح فيه شباب المدن المجاورة تحت وطأة البطالة .
كيف يدعي مراراً بأنه مدعوم من قبل السيد سيف الاسلام القذافي ، ومعلومات عن القرابة العائلية بين أمين الرقابة ومدير الشركة تؤدي بكل الشكاوى المرسلة إلى جهاز الرقابة إلى سلة المهملات .
كيف أدى به الهوس بإقتناء السيارات إلى بيع سيارات الموظفين في مزاد علني وشراء سيارات خاصة به ، بعد رفض مؤسسة النفط شراءها له ، .وكيف تملك أسطول من السيارات ليعمل تحت إمرة منزله .
كيف وقف في وجهه رئيس لجنة العطاءات عندما وجد عطاء غير مطابق للمواصفات يحاول السيد المدير تمريره ، وكيف حلت لجنة العطاءات من قبل السيد المدير وشكل بعدها اللجنة التي تتوافق معه .
كيف صفى لجنة الإدارة بتواطئ من قبل مؤسسة النفط وأعاد هيكلتها وفق ما يتوافق ومصالحه ، استقالات مقدمة من قبل أكفأ الكوادر الليبية ، وهجرة إلى مواقع أخرى بعضها خارج الجماهيرية ، استنزاف للكوادر الليبية وتصفيات إدارية طالت مراقبة التكرير التي قد يؤدي أي خطأ فيها إلى فاجعة تلم بالمنطقة الغربية بكاملها وبالاقتصاد الليبي ، مظاهر برجوازية جديدة على الشركة ، وتجاوزات وعمولات وإفادات إلى الخارج دون وجه حق .
كل هذه الملفات والوثائق والأحداث وشهادات الموظفين الذين وصلت شجاعة بعضهم إلى الإدلاء بشهادته والموافقة على تسجيلها صوتياً ، كل هذا يبدأ نشره على حلقات إبتداء من الأول من مارس القادم ، وموجه مباشرة إلى الرأي العام الليبي ومكتب معلومات القائد الذي يمثل السلطة الأعلى والقادرة على وضع حل لتواطئ مكتب الاتصال باللجان الثورية وجهاز الرقابة مع بعض المتنفذين في أعلى مؤسسة اقتصادية ليبية .
لعل هذا الجهد يطهر المؤسسات الحيوية والمصيرية الليبية من الذين أفسدهم النفط .
والله ولي التوفيق .

سالم البصير بوزيد
________________________________________________

إذا كنت أحد الموظفين في شركة الزاوية لتكرير النفط أو لديك أي معلومات مدعومة بالوثائق أو الأحداث المثبته ، يمكن مراسلتنا على البريد الإلكتروني libyaoil2009@gmail.com شاكرين لكم تعاونكم .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home