Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 16 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

طلب توضيح من الأخ المستشار الثقافي
بخصوص اعادة النظر في ادارات المدارس في بريطانيا

الأخ المستشار الثقافي

اطلعت على رسالتكم الخاصة اعادة النظر في ادارات المدارس في الساحة البريطانية ، أشكركم جزيل الشكر على الاهتمام بالمدارس و هذا ما نتوقعه منك، خاصة بعد نشر كثير من الرسائل على صفحات الشبكة العالمية.

البنود الخمسة التي أوردتها رائعة و هي اساس من أسس ادارة المدارس. و بهذ المناسبة أكتب اليك هذه الرسالة لأستوضح النقاط التالية :

1) من سيقوم بالزيارات الميدانية للمدارس ؟ هل هو مدير مدرسة نيوكاسل الذي يجب زيارته و التفتيش على أدائه ، تعيينه للمدرسات و صرفه للمال العام ؟

2) ما المقصود بقولك " الملاحظات الواردة لقسم المدارس" ؟ هل تعتبر الوشايات وفرمطة المتكالبين على المدارس وتوظيف زوجاتهم بالمدارس ملاحظات يؤخذ بها؟

3) ما المقصود بقولك " مطابقة المؤهل و التخصص مع طبيعة الادارة المدرسية ....." ؟ و هل يعني هذا أنه من يكون مدير مدرسة و هو مهندس أوطبيب أو موظف سابق في قسم البعثات أو من فريق العمل الثوري و ليس له علاقة بالتعليم سيتم اعفائه من منصبه؟

4) هل ستعتبر تعيين مدرسة الرياضيات " ز " في ادارة مدرسة مانشستر ، دون خبرة سابقة في الادارة ، من قبل " أيمن الحاضر" و "أحمق بشير" نوع من المحافظة على المال العام أو تبذيره؟

5) هل ستعتبر فتح مدرسة هدسفيلد دون وجود عدد كافي من التلاميذ و صرف مبلغ كبير لها من قبيل المحافظة على المال العام؟

6) هل ستتمكن من فك سيطرة أعضاء اتحاد الطلبة وفريق العمل الثوري على المدارس؟ و هل ستعفي زوجاتهم و تعفيهم من العمل بالمدارس؟

أرجو التكرم بالاجابة عن هذه الأسئلة أو أخذها في الاعتبار عند اعادة النظر في ادرات المدارس ، لأن موضوع المدارس في بريطانيا أخذ مداه و وصل الى من بأيديهم الربط والحل في ليبيا ، و ان سكت البعض فالبعض الآخر لن يسكت.

أتمنى لك التوفيق في عملك.

س


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home