Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 16 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

غزة.. بين تجار المواقف وفرسان الكلام

مساكين نحن !!حتي مصائبنا ومآسينا تُستثمر ويُتاجر بها..في الماضي كان هناك تجار الحروب يتاجرون بالسلاح والعتاد ,واليوم في أوج مآساة الشعوب العربية ومايوجهه الشعب الفلسطيني في غزة يتسابق أبناء تجار الامس ليتاجرون بالمواقف الدنكشوتية والتصريحات العصماء علي حساب شعوب لم يبقي لها ماتقايض به في سوق الذلة العربي .
لايختلف أثنان علي استنكار مايحدث في غزة من جرائم بشعة ولكن مايزيد الامر بشاعة ومرارة هو مايقوم به تجار وسماسرة المواقف علي حساب مآساة الشعب الفلسطيني والشعوب العربية. يتسابق حكامنا وابناءهم تجار المواقف لتلميع صورهم وتنظيف سمعتهم والتظاهر بالوقوف جنباً الي جنب مع شعوبهم المقهورة والتي عانت منهم ومن اجهزتهم الامنية اكثر من ماعانه الشعب الفلسطيني تحت همجية الاحتلال الاسرائيلي.
مواقف سيف الاسلام القذافي((البطولية)) بين اعلان اعتزاله للسياسة و ادعاء منعه من الدخول الي غزة !! في الوقت الذي يصرح فيه اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء ان قذافي الابن لم يُمنع ولم يطلب الاذن من اساسه للعبور الي غزة !! تردنا الاخبار بأن سيف كان يحضر احتفالات رأس السنة في جزر الكاريبي!! ان مواقف سيف هذه تعيد بذاكرتنا الي الوراء عدة سنين عندما صرح قذافي الاب انه سيعتزل السياسة وانه ذاهب لتحرير الجولان.. وهاهي اكثر من 20 عاماً علي تصريحاته تلك يظل الجولان محتلاً , لاذهب القذافي الي الجولان ولا اعتزل السياسة ولامات جحا ولامات حماره.
تتوالي الاخبارعن تقديم عائشة القذافي مبادرة لاستضافة اطفال غزة !! في الوقت الذي تغيبت فيه عائشة القذافي وجمعيتها عن تقديم اي مبادرة لاطفال بنغازي المصابين بالايدز . وينظم الي سوق المواقف المبتذلة مدير شبكة الاتصالات المهندس محمد القذافي ليعلن مجانية الاتصالات لفلسطين مدركاً ان قراره هذا لن يكلفه شيئاً.. فلازلنا نتذكر كيف هُجر اغلب الفلسطينيين من ليبيا منذ سنوات قليلة بطريقة غير انسانية وكيف تم رميهم في الصحراء الشرقيةعلي الحدود المصرية . تبقي التسؤالات عن جدية هذه المبادرات ؟؟ام انها لغرض الدعاية والترتيب لوراثة الحكم؟؟ولماذا لاتتم هذه المبادرات عن طريق القنوات الرسمية في الدولة؟؟ لماذا لم تعقد المؤتمرات الشعبية ((صاحبة القرار)) جلسة طارئة لمناقشة الازمة؟؟
نرفض المزايدات ..ونرفض أزدواجية المواقف..
نرفض سياسة الكيل بمكيالين.. ونرفض تجزئة الحقائق..
محاموا بنغازي يتظاهرون لمساندة اهالي غزة واهالي بوسليم لاسند لهم...صحافيوا طرابلس يتضامنون مع زملائهم في فلسطين وسجناء الرآي في ليبيا لا ضامن لهم..أئمة مساجد ومشايخ زوايا يزورون جرحي غزة واطفالنا المصابين بالايدز لاعائد لهم.. فرسان كلام يلهبون مشاعرنا بمقالات نارية يدعون بحي علي الجهاد في غزة !!ويلقنوننا دروس في الكرامة!!واستراتيجية ادارة الصراع مع العدو.. واذا ذُكرت بوسليم فأذا بالجمود يسودهم كأن لاحياة بهم . اين كان هؤلاء عندما حدثت مجزرة بوسليم؟؟
ماذا كان موقفهم من حقن اطفال بنغازي بالايدز؟؟
نعم ايها السادة يهمنا مايحدث في غزة ولكن يهمنا ايضاً ماحدث و يحدث في بوسليم ويفرن والكفرة وبنغازي!! مجموع ضحايا العدوان الاسرائيلي علي غزة خلال مايزيد علي الاسبوعين من القتل والتدمير يقارب 970 شهيد وقت كتابة هذه السطور...اما مجموع ضحايا مجزرة بوسليم فهم 1200 شهيد علي اقل التقديرات تم ابادتهم قي ليلة واحدة وربما سويعات معدودة!! مرة اخري تبقي التسؤالات اي الطرفين اكثر وحشية؟؟ واين فتاويكم بالجهاد آنذاك؟؟ولماذا لم يتظاهر محامونا مساندة لعائلات ضحايا بوسليم؟؟
ايها السادة..
عدونا يعرفنا جيداً..يعرف ضعفنا وخضوعنا..يعرف تبعيتنا وخنوعنا..يدرك اننا نقول مالانفعل ونفعل مالانقول..يعرف اننا لانجروء علي رمي رؤساؤنا بالاحذية او قذف قصور حكامنا بقذائف الكتيوشة..يعرف ان شيوخنا لايفتون ضد السلطان وأن قضاتنا ومحامونا خدم للديوان وأن كتاباتنا بدون مضمون هي كتابات دعاية وعنوان .
عدونا يعرفنا جيداً..يعرف أننا نستأسد عليه ...وامام حكامنا..... نعامات !!
لذلك لن يُعيرنا عدونا اهتماماً...
ولن يغير الله ماأنزل بنا حتي نغير ما بأنفسنا...
لن نحرر اي شبر من الامة الاسلامية حتي نقوم بتحرير انفسنا ...
ولاحي علي الجهاد في غزة قبل حي علي الجهاد في بوسليم ..... ولو بأضعف الايمان .

د احمد معتوق آدم
a_adem@hotmail.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home