Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 16 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

استكمالا لمقال عدالة ولكن بمواصفات خاصة
ضياع كلام من السيرة الذانية للنائب العام

كتب عبدالقادر جادالله الفاهم ردا على مقال عدالة ولكن بموصفات خاصة تحت عنوان ضياع كلام من السيرة الذاتية للنائب العام وياليته ما كتب هذا ا لرد وترك الموضوع للنسيان .. وكاتب المقال لايخرج عن كونه السيد عبدالرحمن العبار نفسه او احد زبانيته ونقول ردا عليه نحن لانغطي عين الشمس بغربال لقد حاولت ان تنقي السيرة الذانية للنائب العام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ولكن هذا النقاء لايمكن ان ينطلى على ابناء مدينة بنغازي والحزام الأخضر لأن هذا الثوب عمه الدنس منذ مدة طويلة فلاتستطيع اكثر الأصباغ والمنظفات تنقيته وباختصار شديد ننقل اليك هذا الرد :

لايشكك احد في انه عقوري قح بدليل انه صاحب نظرية عوقرة المواقع بمدنية بنغازي وحارب كل منه ليس عقوريا وصاحب نظرية الغرابة والشراقة والتي لم يخش ذكرها حتى في رده الذي نرد عليه الان .. رغم ان سكان بنغازي عاشوا فيها مئات السنين اخوة احبة لايعرف أي منهم القبيلة التي ينتمي اليها صاحبه .. معيشة حقوق انسان ومساواة حقيقية حتى في أحلك الظروف .. ولو أخذنا بالتركيبة السكانية فإن اغلب سكان بنغازي من مصراته وورفلة وزليطن وهولاء اصولهم من الغرب الليبي الحبيب .. نحن الذين نطالب بالوحدة الكبرى عيشتنا هذه ا لنظرية في بوتقة الغرابة والشراقة . اما قولك انه مهني او قانوني محترف يحترم مهنته فلا يصدقك احد في بنغازي سواء من زملاء مهنته او رجال القانون بصفة عامة فإنه منذ بداية عمله وهو يهرب من عمله تارة منتدب وتارة معار وتارة متهرب ويعرف كل ذلك زملاؤه في العمل الذي كانوا يحملونه مراعاة لحق الزمالة ، ولايبين الا اذا حضر مسئول او شخص له مصلحة فيه عندئذ تظهر مواهبه ويتعاطى في الكلام ويتفلسف امامه وكانه هو الكل في الكل.. ولايعقل ان يكون الشخص محترفا في مجال القانون وليس لديه أي عمل قانوني بارز .. ودعنا نتحدى فإذا لديك أي عمل قانوني انجزه السيد العبار فإنه يمكنه نشره في اتاشمنت في صفحة أي موقع تراه .. فكان دائما عالة على الاخرين ولا يعرف حتى اصغر بديهيات القانون .

الشيء الوحيد الذي كان يتقنه بدون منازع هو قدرته على اغواء النساء خاصة اللاتي يترددن على النيابات او امانة العدل للحصول على حقوقهن واذا كنت صديقا قديما له كما تدعى لكنت اعلم الناس به ، واذا كنت غير ذلك فاسال أي شخص عمل معه في السبيعنيات والثمانينات خاصة ايام وهو امين عدل بنغازي .

ان صاحبك تولى مناصب كثيرة لقدرته الفائقة على الخداع والتمثيل فمن خلال مظهره واسلوبه قد ينخدع فيه ا لبعض ويعتقد انه حاجة كبيرة ولايهمنا الا ما عمله في ميدنة بنغازي البائسة والحزام الأخضر ا لحزين فقد كان تحت يده مئات الملايين بل الملايارات فماذا فعل .. البنية التحتية فاسدة الطرق غير مرصوفة لاتوجد مشاريع اسكانية الاتربة والغبار المجاري الطافحة اغلب المساكن غارقة في المجاري المياه ملوثة .. الشيء الوحيد الذي انجزه فيهما هو مصالحه الخاصة : شركة المتميز للكومبيوتر التي يملكها والتي كلفها بتدريب جميع موظفي شعبية بنغازي دون أي منافس لها رغم انه توجد شركات اكثر كفاءة ... كلف المتدرب 1100 دينار بينما يكلف في الشركات الاخرى 300 دينار بالاضافة الى توريد جميع اجهزة الحاسوب للشعبية بطريق التكليف المباشر مما كلف اكثر من عشرين مليون دينار .. والمصيبة الكبرى انه لم يتم التدريب ولو انفق هذا المبلغ في تديب الموظفين حقيقة لنافس موظفو بنغازي شركة ميكروسفت ، وكذلك مشاريع الطرق التي لم تنشأ .. ونفوذه مازال قائما حتى الان في اية مشاريع واكثرها مشاريع استقبال العيد الأربعين وطلاء العمارات يملك شركة مقاولات يشرف عليها ابناؤه كلف طلاء كل عمارة 200 الف دينار كما يمكن بناؤها بهذا المبلغ .. اما مشروع قصره الجديد في طابلينو والذي استورد كل شيء له من الخارج حتى الرخام الملون رغم ا ن فيلته السابقة فارهة وفخمة .. والمزرعة التي في سيدي فرج والصوامع هل هذه جميعا قد وفرها من مرتبه .. والله لو افترضنا انه عاش عمر سيدنا زائد خمسين عاما وافترضنا انه لاياكل ولايشرب وانه تقاضى اخر مرتب منذ ولادته وقد وفره بالكامل لم يغطي قصر طابلينو وحده فما بالك بالباقي . وللمستبقل ولضمان التأييد القبلي عين اكثر من الفي موظف في ا لحزام بدون تغطية مالية بعد ان سرق كل مشاريعها .. اما اساطيل السيارات التي استوردتها شعبية بنغازي والتي تقدر بالالا ف فاين ذهبت بعد ان دفعت في صورة رشاوى عينينة للأصحاب والاحباب والعاهرات وابناء المسئولين خاصة امناء الرقابة بالشعبية .

هذه الأمور جميعا ليست خافية عن الدولة بدليل ان له عدد 17 قضية في الرقابة الإدارية كلها فساد واهدار للمال العام .. اين ذهبت لو ان في البلاد شفافية او صدق او امانة لكشفت هذه ا لقضايا .. الا ان جميع مراكز القوى في بنغازي وخارجها ينتمون له بعلاقة ما سواء العوقرة او الفساد المشترك او من زبانيته امثال عبدالقادر الفاهم ان لم يكن اسما كوديا .

اما القول بأن الهدف هو الحاق ضرر بذمته بما يؤثر على سير التحقيقات في القضايا الكبيرة ولاخطيرة التي كانت نائمة في ادراج سلفه تمس رؤوس كبيرة فها هو البحر امامك ياعوام .. هيا ابدأ بالتحقيق في قضية اختفاء منصور الكيخيا وتنحى عليها لأنك انت المتهم الرئيسي فيها ثم قضية بوسليم ثم سقوط الطائرة الليبية ثم اختفاء الشيخ البشتي ثم اختفاء موسى الصدر .. ثم قضية ضياع اموال شعبية بنغازي والتي تجاوز مائتي مليون دينار وكذلك قضية اختلاسات شعبية الحزام علما ان الملفات موجودة لدى الرقابة وقد اخفاها ابراهيم علي نتيجة الضغوط التي مورست عليه ... هيا بين لنا مهارك ياشاطر وسندعمك . ان الشيء الذي انجزه السيد النائب العام هو اعتقاله للاستاذ الفاضل جمال الحاجي لا لشيء الا انه قال الحق في وقت يغيب فيه من يقول الحق .... ثم اعتقاله للسيد الهادي الورشفاني نائب مدير عام مصلحة الضرائب بدون أي ذنب اقترفه سوى انه كان مخلصا لأداء وظيفته نظيفا في ذمته اكتشف جرائم بشعة للهروب من الضرائب ... وكانت التعليمات تقتضي باذلاله حيث كان يقتاد الى النيابة وهو مكبل اليدين من الخلف مما يخالف ابسط مباديء العدالة مع تركه وافقا في الممرات لساعات طويلة وسماع كلمات الإهانة ووضعه في زنزانات مع المتهمين المتهمين بجرائم المخدرات واللواط والقتل .. ما حصل للسيد الورشفاني لم يكن من نظيفا ونزيها كما تدعي ياصحاب المقال والا ما كان يضير ان يفرج عنه بكفالة رجل كبير في السن ودرجته الوظيفية كبيرة هل هناك خوف منه ان يهرب ام كان خوفا على حياته في جريمة ان صحت لاتخرج عن كونا خطأ اداريا .. وان كنت لاتعلم فأنا اعلمك أن هذه الإجراءات اتخذت في حقيقتها تصفية حسابات لمصلحة محمد عقيل الذي يهمه الانتقام من الهادي الورشفاني الذي اكتشف انه متهرب ضريبيا وان قيمة الضرائب عليه 93 مليون دينار وقد تم حبسه في عهد النائب العام السابق مدة شهرين .. انه يريد ان ينتقم فتحقق له ذلك اما بالنسبة للسيد النائب العام فإن محمد عقيل صيد ثمين فهو وكيل شركة المسيدس وعدة شركات اخري وهو ميلياردير .. وبعد ايام قليلة ستجد سيارات المرسيدس لدى الابناء ..وانت تعرف الباقي .

وأخيرا وليس آخرا تستطيع ان تقول ما شئت الا شيئا واحدا وهو ان تحسب نفسك على جهاز القضاء والعدالة والنزاهة والحياد فإنك بعيد كل البعد وان عين الشمس لاتغطى بغربال خاصة على ابناء مدينة بنغازي المقهورة .

عبدالكريم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home