Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 16 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على مقال "من الطلبة الليبيين في أمريكا إلى كل ليبي له ضمير"

أولاً / من أعطاك الحق بالتكلم على الطلبة الليبيين المتواجدين بولاية كولورادوا فأنا و احداً منهم و على إعتقادي أن عدد الطلبة بهذه الولاية تجاوز المئات فهل أخذت إذنهم بالتكلم بالنيابة عنهم.

تانياً/ كل يوم أجد مقال مكتوب على الخبير التعليمي بالساحة منكم من يشتم و منكم من يلعن و يقول أن الخبير ظلمه. فأنا لا أعتقده ظالماً فلقد وجد تزويرا ً فى إجراءات رسمية من قبل شخص إنتهازي و مسؤل عن الطلبة و أوقفه عند حده, نعم فلا أجده ظالماً عندما أوقف الصرف على بعض الطلبة المعروفين لأنهم إستكملوا مدتهم الدراسية و لم يكملوا دراستهم لإنشغالهم بمتاجرة السيارات و البزنس مع معاهد اللغة, نعم فلا أجده ظالماً عندما لم يوافق لبعض الطلبة بالدراسة فى الجامعات الغير مصنفة عالمياً و لا تأتي حتى بمستوى معهد تشاركى فى ليبيا, نعم فلا أجده ظالماً عندما لم يوافق لطالب دكتوراة بالإنتقالة إلى جامعة أخرى ليبدأ الدراسة بها من جديد و ذلك لأنه فشل فى الجامعة التى يدرس بها و لم يتجاوز الإمتحان الشامل بعض قضائه الثلاث سنوات و نصف, نعم فلا أجده ظالمً عندما يقفل ملفات بعض الطلبة لأنهم تجاوزوا السنة و النصف و لم يتحصلوا على قبول أكاديمي حيث أنهم لم يتجاوزوا الإمتحانات التى تؤهلهم للحصول على القبول.

ثالثاً/ الطالبة التى تتكلم عنها يا سيدي المحترم أقفلت ملفها بعد قضائها سنة فى أمريكا و قامت بكتابة طلب للعودة إلى أرض الوطن لأنها لم تتحصل على قبول أكاديمي و بعد قضائها فترة نقاهة بجانب الأهل و حملت بمولود قاموا بالعودة إلى أمريكا بعد تزويرها حيث أنها تقدمت إلى إدارة البعثاث الدراسية بطلب العودة إلى أمريكا لأنها تحصلت على قبول أكاديمي. فعند قدومها وبعد إسبوع قامت بولادة مولودها و طالبها الخبير التعليمي بصورة من القبول الوهمي فلم تحضره و قام الخبير التعليمي بوقف الصرف عليها بعد شهرين و ذلك برسالة من إدارة البعثاث الدراسية.

رابعاً/ تهاجمون الخبير بأن أولاده و بناته يدرسون فى أمريكا فهذا حق مشروع لهم كباقي أبناء الموظفين في سفاراتنا فى جميع دول العالم و أنا أعلم أن الدولة الليبية تقوم بدفع الرسوم الدراسية فقد أما مصروفاتهم اليومية فيقوم بصرفها من حسابه الخاص. و أما عن جامعة بردجبورت فهى مصنفة عالمياً كباقى الجامعات التى يدرسون بها طلبتنا.

خامساً/ خلال هذه الأيام هناك عاصفة ثلجية بواشنطن و الولاية كلها مقفلة حتى البيت الأبيض و الكونقرس مقفلون فهل ياترى أن الخبير التعليمي سيقوم بالطيران إلى مكتبه و العمل به و ماذا تريد أنت من الخبير التعليمي و أي إجراءات قام بتعطيلها حيث أنه من المعروف لكل الطلبة أن الشركة الكندية إستلمت إجراءاتنا من بداية هذا الشهر و نحن الأن مسؤلون مسؤلية مباشرة و كاملة من قبل هذا المكتب أو هى فقد إسطوانة تعودتم العزف عليها. سادساً/ أود يوماً منكم يامن تكتبون و تبكون وتشتكون أن تكتبوا بأسمائكم الحقيقية إذا كانت عندكم مشكلة و تعتقدوا أن الخبير التعليمي ظلمكم.

إحترامي الكبير إلى كل الطلبة المجتهدين الدارسين بأمريكا و أنتم يامن تكيدون و تتهمون و تشتكون فإنكم معروفون بالأسماء فأنصحكم بالعودة إلى دراستكم و المثابرة أو العودة إلى أرض الوطن أشرف لكم.

طالب من ولاية كولورادو


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home