Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 16 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



الي السيد الرقعي

الي السيد الرقعي
يا سيدي الرقعي انت اعظم كاتب واعظم مفكر انجبته ليبيا واعظم قصاص متخصص في فن المقالة القصيرة والطويلة وانا اضمن لك الشكر والإطراء من كل اطائف الوسط التقافي في ليبيا وخارجها ولاداعي لتذكير صديقتك ليلة بإعجابها بمقالاتك الرائعة غير يارجل خفف علينا شوية وانت راك منعزق فيها بالطول والعرض راكب ركبتولنا الضغط والسكر واسهال مزمن فكونا يا عالم من تفاهاتكم .

مصباح



تصحيح للأخ عادل الزاوي

الأخ عادل المحترم
السلام عليكم ورحمة الله
أريد فقط التنبيه عند الإستشهاد بحديث أو آية من القرآن الكريم أن يكون الإستشهاد كما ورد فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يقل الحديث فينا وإنما فيمن كان قبلنا محذرا لنا من أن نقع فيما وقعوا فيه، فالشاهد في الحديث هو قوله : ( إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه.... ، متفق عليه.
وفقنا الله وإياك لما يحبه ويرضاه.

أخوكم / حسن عمورة
بريطانيا



الدكتور عبدالله النفيسي :
( هذه السحاقية تعلمنا ما يبغي علينا...
أي مستقبل للجزيرة العربية في زمن الاحتكارات )

هذه السحاقية تعلمنا ما يبغي علينا ... أي مستقبل للجزيرة العربية في زمن الاحتكارات

http://www.benaa.com/Read.asp?PID=1705786&cnt=-2&Sec=0

منعم شريف



الى ليبي ملحد

انا قرأت بعض مقالاتك وسمعت اخبارك اقولك بكل صراحة ان حالك يسخف ويرتي له وادعوا الله عز وجل ان يردك الي الاسلام ردا جميلا قبل فوات الاوان .

ليبي مسلم والحمد لله



علي الصلابي ... يبي يكحلها عماها

قال علي الصلابي في مقاله بتاريخ 12 فبراير 2010 في هذا المنبر " الإيمان بالله جل جلاله (30) " :
(( قال تعالى: " ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا رَّجُلًا فِيهِ شُرَكَاء مُتَشَاكِسُونَ وَرَجُلًا سَلَمًا لِّرَجُلٍ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلًا الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ" (الزمر ، آية : 29). هذا مثل ضربه الله سبحانه وتعالى للمشرك والموحد، فالمشرك بمنزلة عبد يملكه جماعة متنازعون ... والموحد لمَّا كان يعبد الله وحده فمثله كمثل عبد لرجل واحد قد سلم له وعلم مقاصده وعرف الطريق إلى رضاه، فهو في راحة من تشاحن الخلطاء فيه، بل هو سالم لمالكه من غير تنازع فيه ... ))
والمعنى هنا أن الله مع العبودية وملك الانسان للأنسان. بالله عليكم هل يعقل أن يكون هذا كلام ربّ هذا الكون؟ لا يمكن. أبداً. انه كلام رجل يؤمن بالرق والعبودية.

ليبي لا ديني



مسرحية ليبيا الغد

مسرحية ليبيا الغد

http://www.youtube.com/watch?v=_zrGJz55u5k

ولد الشيخ



سؤال للكاتب الفاضل للمحمودي

ذكر الكاتب الفاضل المحمودي كثير مما قال انه معجزات محمد (صلعم). وسؤالي للمحمودي : لماذا كل معجزات محمد (صلعم) كانت في وقت لم يكن معه أي انسان؟ أنا أعتقد أن المعجزة لتكون معجزة، يجب أن يراها الناس. كثير من الناس اعترفوا بمعجزات محمد (صلعم) لأنه كان يتهم أي مخالفين له بانهم منافقين في الدرك الاسفل من النار. وكان الصحابة يقتلون أي شخص مسلم يناقش أو يشك في معجزات الرسول (صلعم). ارجو أن أجد اجابة مقنعة لديك. ولك الشكر.

غازي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home