Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 16 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

المقريف الأمازيغي

بعد مرور اكثر من ستة وعشرين عاما على جر المقريف والتغرير بمجموعة من الأمازيغ ليخونوا وطنهم وليلقوا حتفهم فيما عرف بعملية العمارة في مايو من سنة 1984.

ها هو السيد المقريف سيحضر إلى هولندا لحضور ما عُرِف بملتقى الأمازيغ الخامس في24-ديسمبر وسيلقي بالمناسبة كلمة في افتتاح الملتقى سيحاول ان يشرح فيها الكثير من الأمور وسيلقي الضوء على نقاط عدة.

ولعلني ومن خلال خبرتي الطويلة في التعامل مع الدكتور المقريف وفي كيفية استغلاله وتحينه للفرص للظهور، تحضرني بعض نقاط لعل السيد المقريف سيطرحها في كلمته هناك:

1. أسعدني حقاً وجودي بينكم الآن وخاصة بعد أن أفل نجمي منذ سنوات طويلة إثر الفضائح الأخلاقية التي ألمت بي وعصفت برأسي وبكرسيي وبقيادتي للمعارضة.

2. أؤكد لكم أنها فرصة سانحة لأستعيد بريقي ومجدي وأعود من المنفى الذي وضعت نفسي فيه منذ زمن طويل.

3. بالنسبة لما حصل في سنة 1984 فهذا حديث قديم وقد بلت عظام أولئك الأمازيغ في سبيل اعتلائي سلم المجد، فقد ضحيت بهم وتخلصت أيضاً من عدوي اللدود وغريمي الأشد أحمد احواس، فدعونا من تفاهات الماضي.

4. أنا (يصفتي عراب المعارضة وأباها الروحي) وأنتم لدينا ممول واحد ورب العمل واحد، فمن جندني في أواخر السبعينات ودرب من معي هي نفس الجهة التي تمولكم وتريد أن تجعلكم ورقة ضغط على الوطن الذي تقطنون فيه، وجميعكم تعرفون طبعاً ذاكم الدبلوماسي الذي تم طرده مؤخراً لأنه قد قام بزيارة غير معلنة إلى يفرن ربما لكتابة تقرير عنكم أوربما لشيء آخر أعلمه أنا جيداً .

5. طبعا أنا جذوري أمازيغية لأنني مغربي وقبيلة المغاربة كلها قبيلة أمازيغية؟؟؟ وحتى لو اعتبرتموني قماطي فقبيلة قماطة حسب المؤرخ الفسكوني تنتمي إلى الأمازيغ؟؟!!!(عجبي).

6. عندي اثباتات على ذلك سيطلعكم عليها محمد بن واصل الناطق الرسمي باسمي فيما بعد ولكن بعد أن تستوعب عقولكم الفارغة حديثي أنا مخلصكم الأوحد.

7. قبل أن تعلقوا ولو بكلمة على حديثي او تعترضوا على كلامي اعلنكم اني قد نصبت نفسي ملكا على الامازيغ كلهم وانني قد لقبت نفسي منذ الآن كسيلة المقريف ولا أريد أن أسمع اعتراضاً من أحد فلقد قلت كلمتي وانتهى الموضوع.

فعلاً المذبوح يرقص رقصة واحدة وأنت ترقص رقصة المذبوح بعدة إخراجات وسيناريوهات وكلها لا تزيدك إلا احتقاراً وكشفاً لعورتك المكشوفة منذ زمن.

ولنا عودة بعد أن تقول كلمتك التي صغنا أغلب ما بين سطورها هنا...

د. يوسف شاكير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home