Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 16 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

بوزيد دوردة : سياسة مسك العصا من الوسط

رغم ما يبديه من دماثة وحسن معشر ، إلا أنه مصاب بداء النرجسية ، فهو الذي يفهم وغيره لا يفهم ، وهو الذي يعرف وغيره لا يعرف ، عجيب أمره وعجيب تلونه وتأقلمه ، يتواصل مع الجميع ، ليس محسوب على أي معسكر ، يظهر الاستقلال واللعب منفردا ، لكن يجيد التزلف والتملق لسيده.

كان يوما ما يكره "أي شيء يدعى أمن" وهو اليوم على رأس جهاز الأمن الخارجي ، ينخدع من يقابله ، ويطمئن له عدوه ، لكن هو للمكر اقرب وخدمة سيده دوما.

يظهر الشجاعة و يظهر الاستعلاء ، لكن لزوم الشغل تتطلب التذلل لسيده ، كان لا يقيم للأولاد وزن وإذا به اليوم يسعى لإرضائهم (العيال كبرت) ، عجيب أمره ولكن ليس بغريب.

منذ أن استلم جهاز الأمن الخارجي وهو في مد وجزر ، أحيانا تجده يقابل الناس ويحتفي بهم ، وأحيانا أخري تصيبه كآبه ، يختفي عن الأنظار ويهرب من الناس ، يكن لكوسا عداء قديم وكوسا في المقابل يكن له نفس العداء ، إن لم يكن أكثر.

يعرف في داخل نفسه أنه دجال من الدجالين ، لكن لا يستطيع التراجع وإن كان الرجوع للحق فضيلة ، يموت و ينقهر من أي تجمع أو اجتماع للمعارضة في الخارج وخاصة إذا كان لجبهة الإنقاذ فيه يد.

حائر في أمره ، أثقلته الأمراض في الآونة الأخيرة ، فقد تردد على واشنطن للعلاج أكثر من مرة وهناك من يقول ليس للعلاج فقط ، وإنما ليجد له قدم في واشنطن عند وقوع النهاية وانفراط العقد.

يدعي محاربة الفساد ، وقد امتلأت حساباته في سويسرا بالدولارات من وراء صفقات السكر والمواد التموينية ، واليوم تحت يديه ميزانية غير معلنه لتفكيك المعارضة بالخارج وما خفيا كان أعظم.

أخر من كان يخطر في البال أن يتقلد منصب مسؤول جهاز الأمن الخارجي ، لكن في جماهريتنا ليس هناك عجيب وليس هناك غريب.

أول خطأ ارتكبه عند تسلمه الجهاز هو البيان ذو السمعة السيئة الذي ظهر في موقع الجهاز " إن جهاز الأمن الخارجي إذ يعلن عما تقدّم يدعو كل من أنضجته الأيام والتجارب وعاد إلى الصراط المستقيم ويرغب في العودة إلى أحضان أسرته وبيئته الاجتماعية في وطنه" الخ ،،،

هو اليوم مشغول بموضوع هروب اللقيط الأعور وتفكيك المعارضة بالخارج ...

ماذا تخبئ الأيام لبوزيد ، لا تستغربوا إذا سمعتم أنه تم تعيينه في كذا أو كذا ، فهو جوكر لم تنتهي صلاحيته بعد !!!

رجل من المحيط


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home