Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 16 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

لا يا سعادة الريشى، هذه ليست ليبيا الغد

أنت مخطئ يا سعادة الريشى فعندما يتم تعيين بيت الجالية الليبية بمدينة مانشستر وأنكم أسستموه لخدمة الجالية فأنتم عدتم بنا إلى سياسة الفرض والتعيين غصباً عن إختيارات الجالية ومن يخدمها وياليتكم نطقتم بالحقيقة فعندما نجد عنوان وبالخط العريض بأن الريشى أسس بيت ليبيا بمانشستر فمن يقرأ هذا العنوان يخيل إليه أنكم أجتمعتم بجالية مانشستر ووجهائها ومن ثم أنتخبتم قياداتها ولكن ماتم هو أنكم أجتمعتم بنفر من الليبيين بمدينة ويقن التى لا يتعدى عدد الليبيين المقيمين بها الخمسة وعشرون ليبى إذا ما أستتنينا طلبة النفط , هل هذه هي ليبيا الغد التى بشرتمونا بها وبشرتم بها الشعب اللبيى ؟ إذا الأمر هكذا وفرض سياسة الأمر الواقع فأين هى سياسة التغيير التى يتحدث عنها الدكتور سيف الإسلام .
عندما تعلن الجالية أن هناك إنتخابات سوف تعقد قريباً لأنتخاب أمنائها ومن ثم تأتى أنت وبأسلوب دكتاتورى لتفرض مجموعة نكرة على أبنائها ولا أحد يعلم من أين هم أهو تحدى لهم أم أنه إستعراض عضلات على جالية مانشستر وخلق فتنة بين أبنائها ؟
شخص رفضته الجالية وهو جمال زوبية وشخص أخر وهو محمد المبروك أقفل مدرسة وضرب نائبه أمام تلاميذ الإبتدائي وبالبونى والكالشوات , ومحمد شلوف امتاع ويقن والذى صرح فى إجتماع زوبية بجامع ديزبرى بأنه يجب أخد الفلوس وباعدين نتقاسموهم زى ما قال , وغيرهم ممن كانوا بالإجتماع ( ويا شينك إجتماع سب وشتم وألفاظ نابية وجارحة أقل ما يقال عنها أنها شوارعية ) .
ماهذا الإبداع يادكتور على الريشى ؟ إذا ما تقومون به هو من نهج ليبيا الغد فعظم الله أجركم بها وبلغ الدكتور سيف الإسلام تعازينا فيها .
ليبيا الغد يا دكتور الريشى هى لتلبية مطالب أبنائها وليست لفرض سياسات دكتاتورية فقط ليقال أن الدكتور الريشى شخص ذو نشاط وعمل كذا وكذا. أنت مخطىء أيها الدكتور . ومشروعكم أراهنكم عليه من الأن مأله إلى الفشل ليس فقط لأنكم أسأتم الإختيار وإنما المنهج والسلوك الذى أنتم عليه أكل عليه الدهر وشرب منذ أمد بعيد وهو أسلوب يقتصر على المؤسسات العسكرية فقط ولا يمث إلى أى من المؤسسات المدنية وبعيد كل البعد عن ما تبشر به مشاريع ليبيا الغد .
نحن لا نعلم الخطأ من أين كانت بدايته هل فيمن وظفكم وأسند لكم هذه الوظيفة أم أن الخطأ يكمن بدستور ليبيا الغد الذى أنتم تمثلون أحد الأدرع التنفيدية فيه ؟. أنا شخصياً يا دكتور الريشى إيمانى بليبيا الغد ومشروعها الحضارى هو أن ليبيا الغد لجميع الليبيين وفيما يخص المغتربين الذى أنتم شخصياً مسؤلين على ملفها أن ليبيا الغد لمساعدة المغتربين وبسط يد العون لهم والبحث عن ما يعكر صفوهم لتقديم المساعدة , ولكن أن تأتى لهم بمن يعكر مزاجهم وصفوهم وتنصب عليهم من يروق لكم غير مكتريثين بمشاعر أبناء الجالية فهذا يجعلنا نكفر بكم وبسيدكم سيف الإسلام وبمشروع ليبيا الغد وليبيا الأمس وليبيا الأربعين سنة الماضية .
أنتم مطالبين بإعتذار إلى أبناء الجالية الليبية بمانشستر وبسحب ما تقومون به وبالإنفتاح على وجهاء الجالية الليبية وأن تكون جميع المواضيع فوق الطاولة , لنختلف مع بعضنا البعض وقد تعلوا بعض الأصوات على بعضها البعض ولكن النتيجة ستكون إيجابية لأنه يوجد من لا يؤمن بمشروع ليبيا الغد ولكن يوجد من هو مؤمن بالمشروع حتى النخاع وأنتم بتحركاتكم المربيبة هذه تمنحون للطرف الأخر النجاح بتوظيف تحركاتكم المسيئة للمشروع وأهله .
أنا لا أملك عصا سحرية لكى أقدم لكم الحلول , ولكن ما تقومون به من دسائس لا يمثل أخلاقيات الليبيين ونحن أعتقدنا هذا الأسلوب وأسلوب التكوليس قد ودعناه يوم أعلن الدكتور سيف الإسلام أن التكوليس والقطط السمان لا مكانة لهم ولكنكم أتيتم لنا بقرود وثعالب لينظموا إلى قافلة القطط السمان وإلى حضيرتكم الحيوانية والتى أناشد الدكتور سيف الإسلام أن يمنح لجاليتنا وأبنائها بغربتهم بعض الإحترام , وتعيين من له لغة المغتربين ومن قاسوا ويلات الغربة ومرارتها ويتطلعون إلى غدٍ أفضل لأن أبناء ليبيا يا سيادة سيف الإسلام يستحقون الأفضل .

إيناس العمامي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home