Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 16 ابريل 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

هل يعود هؤلاء الشرذمة إلى رشدهم ؟!!

دعت جماعة أطلقت على نفسها "لجنة العمل الليبي في بريطانيا"إلى تنظيم مظاهرة أمام المكتب الشعبي بلندن تزامناً مع ذكرى ثورة الطلاب في السابع من أبريل عام 1976 .

ليس بالغريب أن يعبر هؤلاء الشرذمة التي لا تتعدى عدد أصابع اليد عن رفضهم المبطن بالحقد والجحود للانتصارات التي تحققها الجماهيرية العظمى هذه الأيام على جميع الأصعدة المحلية والعربية والدولية لأنهم خسروا الرهان مع التاريخ.

لقد كانوا يراهنون على بعض الليبيين الذين غُرر بهم في الساحة البريطانية وغيرها لكن هؤلاء الليبيين من أمثال الجماعات المقاتلة وما يسمى بالفصائل وعناصر المعارضة الأخرى عبّروا عن رفضهم المطلق في حمل السلاح ومواجهة أبنائهم وبلدهم ليبيا، وقرروا ترك العنف والسلاح والعودة والمساهمة في تنمية وطنهم ليبيا الغد!

إذن عم يتظاهر هؤلاء، وما هي دعواهم ؟!!

سوف لن يجد هؤلاء أية آذان تسمع أو تستجب لدعواهم المضللة؟! أو أن تعير لهم أي شأن أو اهتمام بعدما أصبح كل الليبيين في الداخل والخارج أكثر إدراكاً وفهماً للأحداث وأكثر عمقاً لقراءة التاريخ وتحليلاته، فها هي سويسرا الجاحدة تعتذر عن أخطائها وتجاوزاتها ، وكذلك فعلت أمريكا.

فهل ترتدع هذه الشرذمة وتعود إلى رشدها وتستوعب الدروس والتاريخ، أم أنهم ما زالوا يعولون على الدعم الأجنبي والدبابة الأمريكية بعدما تكشفت للعالم أجمع عمالة الجلبي وصفاقة بوزعكوك وتفاهة العشة، وسطحية جاب الله موسى؟!

علي العبيدي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home