Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 15 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



ملاحظة للأستاذ أمارير.. وملاحظات أخرى

أولا تحية لليبي فاطر وليبي فاطر 1 وليبي فاطر 2 ، وكل الاخوة الفاطرين فكما قيل "أفطروا تصحّوا". ثانياً : ملاحظة للأستاذ أمارير : أنت تقول أن كتب الحديث نقلها بشر وفيها أخطاء كثيرة ، بينما تقول أنك مؤمن بالقرآن، عندي لك خبر سيء : حتى القرآن يا أمارير نقله لنا بشر مثلنا يخطئون ويصيبون ويحذفون ويزيدون ، وبالتالي فما يقال عن كتب الحديث يجب أن يقال عن القران . ثالثاً : ملاحظة للأخ اللي قال أتحدى العالم كله أن يأتي بآية واحدة مثل القران ، يا سيدي ما عليك الا أن تقارن بين سورة "تبت يدا أبي لهب وتبّ" وبين قصيدة "أنت عمري" لأم كلثوم. وارخي بطمه لأنه قد يصيبك مرض السكر فالدين انتهت صلاحيته ويرقص رقصة المذبوح فودعه وقل له : باي باي يا ديني الحبيب مع السلامة. قبل أن يختفي وتندم على أنك لم تودعه وداعا يليق به .

ليبي فاطر 3



حكيم لم يجد من يرد عليه

في أعتقادي أن حكيم لم يجد من يرد عليه رد وافي وكافي ينم علي أن كاتبة لدية علم غزير في دين الأسلام وجدت شبة بين أسلوب حكيم التهكمي وبين أسلوب رجل يهودي ليبي من بنغازي غادر ليبيا الي أمريكا عام ٦٧ وربما بالمصادفة أتي الشبة في الأسلوب أما مؤهلاتة اليهودي الذي الذي يشبة في أسلوبة أسلوب حكيم فهي دكتواة في علم الأديان من أكبر الجامعات الأمريكية ذاك الرجل الذي أقصدة مُعد أعداد جيد لمحاربة الأسلام ونبي الأسلام لذا نري ضرورة ملحة أن يرد علية مختصين رد لمرة واحدة لكنة رد وافي كافي بحيث لا يحتاج للرد علية مرة ثانية مع أحترامي لكل الغيورين علي الأسلام الذين حاولوا الرد علية كُلاً حسب مقدرتة بصراحة الرجل الذي أعرفة يتقن اللغة العربية أتقان لا مثيل لة بين متتبعي الشأن الليبي علي صفحات أبو غنيوة وأنا في هذة الرسالة المتواضعة أطلب من علماء الأمة حتي من غيرالليبيين الرد علية بشكل علمي مهني ولا أريد أن يكون الدافع هوالغيرة علي الدين فقط وفقكم الله أخواني الذين حاولوا الرد علية أخوكم .

حسن عبد الحسن



تهنئه بذكري موقعتين عظيمتين

اريد ان اهنيء جميع الليبيين واهالي سكان وادي الشاطئ خاصة بذكري معركتي المقتله بمنطقة اشكده الشاطئ ومعركة بوغردقه الشاطئ الشهيرتين ضد الاستعمار الايطالي في 13 سبتمبر 1913 تقبل الله شهدائنا العظماء في رحمته .

ر. س.



رئيس البرلمان الليبى يتعالج فى الخارج

جاء هذا الخبر فى صحيفة قورينا : صحيفة قورينا: قام أمين مؤتمر الشعب العام "امبارك الشامخ" على مدار الأسابيع الماضية بجولات فى عدة شعبيات بعد عودته من العلاج في الخارج، ولم تقتصر جولاته على مسألة إعادة بناء المؤتمرات الشعبية الأساسية التي تتم بالرغم من عدم اعتماد أي تصور بشأن الهيكلية الجديدة حتى الآن. ويرى البعض أن ما يقوم به أمين مؤتمر الشعب العام ولاسيما فيما يتعلق بالمشاريع الاسكانية هو بمثابة تدخل في الشأن التنفيذي، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى مزيد من الإرباك والعرقلة لخطة التنمية، فمؤتمر الشعب العام يجب أن يمارس دوره التشريعي والرقابي، والأمور لا تستقيم إلا إذا قام كل بمهامه التي حددها القانون. ويؤخذ على عدد من الشخصيات في المواقع القيادية الليبية قيامها بمهام يجب أن تقوم بها مؤسسات ولجان شعبية مختصة مما يسهل عدم تحديد المسئولية، وهو شأن لا يخفى على شخصية مثل الأستاذ المهندس "امبارك الشامخ" وهو ذو خبرة طويلة في تولي المواقع القيادية المختلفة منذ عقود وعلى رأسها منصب أمين اللجنة الشعبية العامة.
المصيبة ان الصحيفة استغربت من تدخل هذا الحيوان (حاشا الحيوانات) فى الشئون التنفيذية ولم تستغرب من بحثه عن العلاج فى خارج النعيم الارضى فى ليبيا. لقد كان هذا الحقير الديوث رئيسا للوزراء فدّمر قطاع الصحة كغيره من القطاعات فى ليبيا ولم يكترث لمعاناة الليبيين الذين لهم شرف ولايقدرون على تكاليف العلاج فى الخارج اما عن خبرته الطويلة فى المناصب القيادية حسب الصحيفة فالفضل لايعود لكفآته ولكن سلّم المدام.

ليبي متكنتي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home