Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 15 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

حديقة الملك والغلام (3)

ومن يكن الغراب له دليلا ..... يمر به على جيف الكلاب

قبل أن أشرع في مقالي التالي ، أحب أن أنوه على نقاط سريعة  ، وكلامي أخص به معشر القراء الكرام العقلاء المحترمين_ وإن اختلفوا معي_ لا غيرهم  من الصبيان ، فأقول وبالله التوفيق: 

1 _ الكل رأى _ إلى الآن_ بأم  عينيه كيف كان رد هؤلاء الأُغيلمه فكله هرج وتشويش وعبث، فقد تجاوزا كل المقالين السابقين  إلا في آخر سطر ومن الهامش وهو الإسم ومكان التدريس فشرّقوا وغرّبوا به فشككوا في المعهد وعنوانه بل وفي اسمه و شككوا حتى  في كاتبه !!!!. وهذه من سمات المثقفين!!   

2_ لتعلم أخي القارئ المحترم إني مابيّنتُ شخصي بذكر اسمي والجهة التى أدرّس فيها إلا لقطع الطريق على هؤلاء الصعاليك الحمقى الذين لا يجيدون إلا لغة التصفيق والتصفير، فالكل منكم رأى كيف يهرّوجون على الأخ المحمودي في بعض كتاباته لإنه مجهول حتى رماه البعض بأنه من المخابرات ، وبعضهم اتهمه بأنه رافضي ، والبعض قال فيه أنه ليس له مؤهل وغير ذلك مما يدل على الإفلاس وعلى الانحدار والعجز في الرد العلمي الذي طالما تشدقوا به ليذرّوا الرماد في العيون بعد أن عجزوا  وتملصوا على أن يردوا عليه وينقده نقدا علميا , وهذه حيلة العاجز دائما .

3_ ولا أنسى أن أشكر الأخ المهدوي على ما قام به فقد ألقمهم حجرا ، وقد بان مدى الكذب والتدليس الذي يمارسونه على القراء المحترمين وبلا خجل !! حقا صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل ((إذا لم تستح فاصنع ماشئت)). 

4_ وبما أن هؤلاء الصعاليك قاموا بدعاية مجانية للمعهد، فأظن أنه لا داعي لأن أذكر ذلك لاحقا أني أدرّس في هذا المعهد ولكن إتماما للفائدة وإلقاما الحجر في فيّ الملحد أرفق هذه الصورة التى هي إعتراف بهذا المعهد

 

ولا أريد أن أتوسع في هذا الموضوع فمن شاء فليتصل بالمعهد  فأنا لست متحدث باسمه ، ولامسؤلا اداريا فيه

5_ وأنا هنا أطلب من القراء الأعزاء أن يخبروا هذا الملحد و(أخاه من الجهل والكذب) شاقور أني لا أرغب في الدخول معهم في مهاترات وردود، والسبب وبوضوح أن من يهن نفسه بالكذب ثم الكذب ثم الكذب فهذا لايستحق حتى النظر إليه، وقولوا له –رجاء منكم - بأن الأخ المحمودي قد راهنه في مقاله الأخير على ترك هذا الموقع  والأعتذار إليه في حالة إذا ماأجاب على سؤاله الأخير !! ومنحه  فرصة فلا يضيعها إن كان عاقلا.

 ولنكمل الجزء الثالث :   

كما رأيت أخي الكريم في الحلقة السابقة كيف أن هذا الصبي العابث يسفه ويزدرئ بكل صاحب عقل، وكيف أنه يخطئ جميع المسلمين كلهم وبجرة قلم ، فهذا الجاهل الذي أرداه جهله في متاهات تائهة ،  قد  نصّب نفسه فاهما عالما مرشدا ناقدا محللا ،  وأخذ يعبث بالدين وبالصحابة والسنة النبوية وبالتاريخ وبالعلماء ، نعم سعى جاهدا لبتر وقطع هذه المكونات  ومن ثم يبدأ في التلاعب والتشويه كالطفل الذي يلعب فيركب ويشكل قطع الألعاب كيفما شاء ، يعرض خزعبلاته ونوادر جحا _ ذكر ذلك في بعض هرطقاته_ ليحرّف لنا ديننا بعد أن ساءه مارأى من نور الهداية وكثرة المقتبسين منه ، فظن أنه نجح في تسويق وتجديد  بضاعته الكاسدة البالية فأخذ يكرر ويكرر علينا في تقسيمه البدعي العلماني _ وهذا ديدنهم _ يضعوا  عقولهم في قوالب على مقاسهم ثم يلزمون الناس بها _ فيقسّم  مصادر الدين الإسلامي إلى الإسلام النصي والإسلام التاريخي ، ثم يشرّح مكونات هذا الدين الإلهي العظيم كما يشاء ، مستندا في كل ذلك على عقله المريض ، فيقصد بالإسلام النصي هو القرءان الكريم فقط  لاغير،  وبالإسلام التاريخي هوكل مادون ذلك بداية من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم مرورا بأقوال الصحابة والتابعين ومن بعدهم من العلماء بشتى أنواع العلوم المختلفة ، وإلى كل الكتب والمؤلفات بجيمع أصنافها التى تزخر بها المكتبة الاسلامية !!. 

وما يقصده بالاسلام التاريخي فهذا عنده كله قد حُرّف وبُدل وممن ؟؟ من قبل العلماء بل حتى  من قبل  الصحابة رضي الله عنهم أجمعين ، وما السبب ياترى ؟؟؟ ، السبب هو ماأوحى إليه عقله العبقري ،وهو لماعجزوا عن تحريف القرءان عمدوا إلى تحريف السنة والتاريخ والتفسير والسير والأدب وكل شئ !!!!

ونذكركم بما قال :

((بينما في واقع الأمر فإن هؤلاء ليسوا سوى استمرار لسلسلة رجال الكهنوت الذين أساءوا لكل الرسل الذين سبقوا الرسول الكريم محمد ، فعبر التوراة والإنجيل قام هؤلاء بالإساءة الى أيوب ، داووود ، موسى وعيسى بل والى الله في نصوص محرمة تكررت العملية طبق الأصل في كتب الإسلام التاريخي مجتمعة بعد أن عجز هؤلاء من الحصول على حجة تسمح لهم التطاول على كتاب الله (القرآن الكريم) ، وما له أن يفعلوا فالإسلام ليس دين كهنوت.... إلى أخر ماقال))!!! 

فينسف ويقطع كل العلوم التى كلها فرع عن القرءان وشارحة له هذه العلوم كلها ، هذا التراث الضحم الذى شُيّد وأُسس على مدار قرون طويلة ، وأجيال عديدة ، على يد أناس أطهار أنقياء .. هذا كله لاشئ لاشئ بتاتا  بل هو رأس البلاء والمصيبه ، والسبب لأنه محرفا تحريفا كاملا ، فيُرمى كاملا كما جاءنا ، فكله مكذوب وموضوع !! فهو إسلام تاريخي

طيب فماذا بقى لنا ؟؟؟

 بقى القرءان ,, وهذا القرءان كيف نفسره وكيف نفهمه؟ وكيف نستنبط منه الأحكام الشرعية ؟وكيف نعمل ببعض أحكامه ،  فبعضها مجمل وبعضها مسكوت عنه وبعضها منسوخ  !!!

فمالعمل ؟؟، العمل هو أن  يصبح القرءان الكريم مستباحا لكل صعلوك ،  يشرح ويفسر ويقعّد ويستنبط  ماشاء وكيف شاء بلا ضوابط ولاقواعد ولامؤهلات فقط بالعقل وأي عقل؟؟ عقل أمارير وشاقور وأمثالهم من الصعاليك أبناء الجحورالمظلمة، وأعداء محمد صلى الله عليه وسلم . 

فهذا الدين الذي ارتضاه الله عز وجل للإنس والجن من جبريل عليه الصلاة والسلام إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم فكابد فيه، وتحمل من أجل إبلاغه والدعوة إليه ، وهاجر وجاهد وحارب وسالم وصبر حتى أظهره الله في ثلاثة عشر سنة ، ثم حمل رايته من بعده تلامذته خير القرون من الصحابة رضي الله عنهم الذين صادقوه وصدّقوه وآزروه  ، فحموا الدين ونشروه، وفتحوا الأمصار وحكّموه ، وتنعمت الأرض بظلال عدله ، وأضاءت بنوره وإن كان المسلمون  ضعفوا وتقهقهروا وتنكبوا في بعض فترات تاريخهم عبر هذه القرون ، ولكن هذا حال المسلمين هم وبسببهم ،  أما الدين الالهي كله بقرءانه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وبتاريخه وبعلمائه وبعلومه ، لم يتغير بشئ والحمد لله،  رغم ما تعرض له  ومازال  من حملات تشكيك وطعن وتنفيركثيرة وكثيرة، عبر دول وأمم وهيئات ومنظمات وأفراد _ كما نرى في هذا الموقع من بعض المعتوهين _ ولكن هيهات هيهات فحالهم كحال الذي عمد إلى البحر فبال فيه يحسب أنه  سينجسه !!فانظر ماذا ترى ؟؟؟؟

أخي القارئ : أرأيت كيف  يحكّموننا إلى عقولهم المريضة ونواياهم السيئة ، وكأنهم أوصياء علينا ، فهذا المعتوه بعد أن أسهب حتى مل منه إسهابه في تقسيم مصادرالدين الإسلامي إلى إسلام نصي وإسلام تاريخي قال بعد أن كشف عوار عقله (( على امتداد خطواتي التى أعبر بها الطريق وحيدا على مايبدو، وهي الفصل بين اسلام النص والإسلام التاريخي))!!!!!. 

أنظر كيف فضح نفسه بنفسه ، هذا الجاهل يقرّ ويعترف بأنه وحيدا  في هذه الهرطقة يتبع عقله ، ولا أدري أين سيأخذه عقله المتهالك، هذا إن كان له عقل؟!!! وإلا فالعاقل الحصيف لا يجرء على هذه الفعلة ، الذي يسفه  عقول أمة كاملة  لأكثر من خمسة عشر قرنا فيخطأها ويتهمها بالخيانةو الكذب والجهل!!!!!ويردها بعقله ثم بعد ذلك هو يعترف بأنه وحيدا!!! ياللكارثة!!! ياللفاجعة!!!

أخي الكريم ..أقول: 

بعد أن أقتطعت جزء من وقتي لقراءة ومتابعة ترهات هذا الصبي المجنون الذي وصف نفسه بقوله ( لكن فصاحتى وسعة معارفي......)) ، فبما أن هذا المتعالم قد وصف نفسه بالفصيح وبسعة المعرفة، فتعال نقتبس ونرى أين بلغت به هذه الفصاحة وهذه السعة في المعارف !!!.

يدعي هذا المدعي أنه لا نسخ في القرآن ويسميها أكذوبة النسخ !! وقال في موضع آخر }}( فالقرءان لا ينسخ  نفسه ،رغم أنف الفقيه ،بل ينسخ ماسبقه من نصوص التوراة  والإنجيل بالدرجة الأولى ،(ماننسخ من آية أوننسها نأت بخير منها أو مثلها )( سنقرؤك فلاتنسى){{ويقول في موضع آخر (( فلا ناسخ ولامنسوخ في القرآن لانه من عند الله الذي لايناقض قوله بعضه بعضا ،  فالقرآن ينسخ ماقبله ولاينسخ نفسه)). 

فهذا الصبي يتبجح وينفي وجود النسخ في القرءان الكريم مخالفا إجماع الأمة قاطبة إلا ماشذ _والشاذ لاحكم له _ فنقول :

 وبما أنه لا يؤمن بأقوال العلماء ولا يعتد بآرائهم فتنازلا نأتي له ببعض الشواهد من القرءان الكريم وليرنا ماذا  يصنع؟؟ 

1_ مايقول في قوله تعالى ((وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما ينزل قالوا إنما أنت مفتر)) النحل101

فالدلالة واضحة وضوح الشمس ، ولا أريد أن أنقل قول الإمام المفسر ابن كثير رحمه الله ، في تفسير هذه الآية لإنه وبكل بساطة يراه دجال وكذاب !!!  

2_ مايقول في قوله تعالى((ماننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها)). 

3_ كيف يفهم  هذه  الآيات  (( إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفا من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون# الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم  ضعفا فإن يكن منكم مائة صابرة  يغلبوا مائتين وإن يكن منكم ألف يغلبوا ألفين بإذن الله والله مع الصابرين )) 

4_ قوله تعالى ((والاّتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم ، فإن شهدوا فأمسكوهنّ في البيوت حتى يتوفّاهنّ الموت أو يجعل الله لهن سبيلا )) فهذه قد نسخت بقوله بآية أخرى وهي قوله تعالى ((الزانية  والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة))

5_ نسخ الصدقة بين يدي نجوى رسول الله صلى الله عليه وسلم  في قوله تعالى (( ياأيّها الذين ءامنوا إذا ناجيتم الرسول فقدّموا بين يدي نجواكم صدقة )) فقد نسخت بقوله تعالى (( ءأشفقتم أن تقدّموا بين يدي نجواكم صدقات ، فإذ لم تفعلوا وتاب الله عليكم فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة )) المجادلة 13 فقد كان في أوجب الله تعالى في أول الأمر أن كل من أراد أن يتكلم الرسول صلى الله عليه وسلم أو أن يسئله في شئ عليه أن يتصدق بشئ  ثم أن الله عز وجل خفف عنهم وأسقط هذا الوجوب  رحمة منه وتيسيرا . 

وغيرها كثير ولكن يهمني أن يفهم القارئ الكريم لا غير أمّّا أولئك الغلمان فما الحيلة فيهم  وقد  رضوا بجحورهم  منزلا (( ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور)) وليعلم أخي القارئ أن النسخ لا يكون إلا في الأوامر والنواهي لا في الإعتقادات التى ترجع إلى ذات الله وصفاته وكتبه ورسله واليوم الأخر.

 ولمعرفة الناسخ والمنسوخ طرق :  

1_ النقل الصريح الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم  او عن صحابي كقوله عليه الصلاة والسلام ((كنت نهيتكم عن زيارة القبورألا  فزوروها )) 

2_ إجماع الأمة على ذلك ، كما في تغيير القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام (( قد تقلب وجهك في السماء فلنولينّك قبلة ترضاها فولّ وجهك شطر المسجد الحرام )). 

3_ معرفة المتقدم من المتأخر في التاريخ

فلا يعتمد النسخ على الإجتهاد ، أو قول المفسرين ..

وللنسخ حِكم ربانية عظيمة منها :

1_ مراعاة مصالح العباد

2_ تطور التشريع إلى مرتبة الكمال حسب تطور الدعوة وتطور حال الناس

3_ ابتلاء المكلف (1)

فكما رأيت أخي الكريم يأتي هذا العلماني ليعلمنا أمر ديننا ، ويدّعى دعوة تصادم النص القرآني وتصادم أقوال العلماء كلهم ، فبالله عليكم من نصدق ومن نتبع؟ أهؤلاء المجاهيل الصعاليك الذين لا يُستأمنوا حتى على قطيع غنم أم علماء الأمة وعمّال السنة النبوية المطهرة ؟؟ والله إنه لشئ يدعو للضحك على هؤلاء الصبيه يأتون لنا بأحكام ونتائج مغلفه جاهزة بهرطقات فلسفية في قالب النصح الحرص على عقولنا ، ويقدمونها بأن هذه النتيجة هي لازم العقل ولاغيره ومن لم يأخذ بها فهو الذي سلّم عقله لغيره !!!بل لاعقل له ونحن هنا ليس في بصدد الرد على كل ترهاته في انكاره للسنة وطعنه في العلماء ،فهذه سنفرد لها رد آخر إن شاء الله تعالى ولنأتي الأن على بعض  تحريفاته وتدليساته  ((ليهلك من هلك عن بينّة ويحي من حيّ عن بيّنه)) ، ولنتاول مقاله المعنون وجه التشابه بين حكيم ، الفقيه وأهل السير

أولا لقد شبّه هذا العلماني المتعالم بين حكيم الملحد الزنديق وبين علماء الدين وأئمته على مر العصور من محدثين وفقهاء ومفسرين ممن أشتغل بعلوم الشريعة ووصفهم بأنهما صورتان لعمله واحدة !! حيث قال (( قد يكون القول بوجود وحه تشابه بين حكيم الملحد والفقيه أو أحد أهل السير الذي اشتغل في خدمة الدين (كما يعتقد الجميع).... إلى أن قال ..لكن واقع الأمرفإن الأثنين يبقيان مجرّد وجهين لعملة واحدة ..)) فنعته لحكيم بالملحد ثم شبّه العلماء بهذا الزنديق !!!! فما حال العلماء عنده ويقول في موضع آخر :

 (( لماذا تحسبون نمط الحياة في مجال ضيق داخل سور المسجد لايمكن أن يضم داخله عابدا واحدا ، المسجد كبير تقولون ، نعم يحوي المئات والألاف وحتى الملايين من البشر لكن هؤلاء ليسوا عبادا بل هم لصوص مرتشين وزنادقة حمقى مجانين منافقون كاذبون اغبياء عباقرة  طاعنون  في النسب ، في العرض ، مجموعة من الآثام التي لايمكن أن يقترفها الشيطان ، مجموعة من الآثام  تعتقد بل وتؤمن بان التطهير يتم بالاغتسال بمياه المسجد، تلك المياه التي لا  تختلف عن بقية مياه المساكن والدور بل وحتى الحانات))

أليس  هذا تكفير بالجملة هكذا ملايين المصليين هم زنادقة !!!!! ثم أنه يقول في موضع آخر ((الدين منهجية قبولٍ للإختلاف ، و النصوص التي تدّعي المرجعيّة بأن تصف الآخر بالمارق ، الضال أو خلافه ، هي نصوصٌ خارج الدين))

أتركُ الحكم للأخ القارئ الكريم                              

لأنه هوالذي يهمنا قبل كل شئ وبعد كل شئ . 

يتبع إن شاء الله تعالى ..

عبدالمجيد العمراني

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1ـ راجع مباحث في علوم القرءان لمناع القطان صفحة 223 ومابعدها .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home