Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 15 اكتوبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الذكرى السنوية
لرحيل والدى الغالي الحاج مصطفى البركي

سنوات اليمة مرت علي فراق والدنا العزيز رحمه الله رحمة واسعة , و علي علي الرغم من مرور هذا الوقت فقد ظلت ذكراه الطيبة تلازمنا في كل لحظة , تحيطنا من كل جانب , بل انه كان ملازمنا في كل يوم و لحظة .

والدى العزيز..... لقد فقدناك و نحن كلنا رضي و تقبل بقدر الله سبحانه و تعالي , فلله ما اعطي و لله ما اخذ , و عزاؤنا فيك والدى العزيز انك اديت امانة النضال علي اكمل وجه , و صارعت الطواغيت بكل ما تملك حتي آخر رمق ولآخر انفاسك , فقد شهد لك العدو قبل الصديق بعطآتك الخيًره اللامحدوده المناصرة للقضية و لشعبنا الليبي طوال سنوات هجرتك و التي استمرت لما يزيد عن ثلاثين عاماً, نحسبها عند الله خالصة لوجه الكريم .

ابي الحنون...طالما تسامرت معنا و امتعتنا بالحديث عن ليبيا و (بحكاوى) عن مدينتك المحبوبة بنغازى و حواريها و ازقتها و اهلها الطيبين و عاداتهم الحسنة , و طالما ادخلت في نفوسنا حب ليبيا و اهلها , طالما سردت لنا احياء و ميادين مدنها التي ما فارقت فكرك لحظة , حكيت لنا عن رموز ليبيا و زعمائها السياسيين آبان العهد الملكي و نضال المجاهدين منهم ضد الفاشست , لقد حكيت لنا عن تواضع اهلها و كرمهم و تسامحهم مع بعضهم البعض , حكيت لنا عن اعيادهم و مناسباتهم لقد كنت تنسج لنا حب ليبيا علي الرغم من صُغر اعمارنا وقت رحيلنا منها .

والدى الغالي... فقدناك ايها القلب الحنون فقدنا الاب و الصديق و الرمز , لقد فقدك الشعب الليبي كأحد مناصرى قضيته , .. رحلت عن دنيانا تاركاً في نفوسنا ذكرى جميلة ذكرى عشق الوطن و هي اغلي ما يُهديه اب لابنائه و احفاده .

ولا يسعنا في هذا المقام الا ان ندعوا الله عز و جل ان يتغمدك بواسع رحمته و يسكنك فسيح جناته و يُكرم مثواك و يلحقنا بك و هو رضي عنا , انه سميع مجيب الدعاء.

و انا لله و انا اليه راجعون .

ابنتك الصابرة
وفاء مصطفى البركي

وإلى أخـوتي و أخـواتي مـن الليبـييـن
أهدى احدى قصائده رحمه الله تعالي :



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home