Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 15 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء إلى أمانة إتحاد طلبة الجماهيرية

أين انت يا أمين اتحاد الطلبة
من المفترض ومن خلال التسمية انت امين عام اتحاد الطلبة ادن انت الشخص الدي يدهب الية الطالب عند تعرضة لضيم وظلم الادارات او الادارة البريقراطية.
الأخ الأمين لأادري ان كنت تعلم مايحدت في معهد افريقيا والتابع الي الأمانة العامة لأتحاد الطلبة,فنحن الطلبة وقعنا في ما بين المشاكل الواقعة في ادارة المعهد بين مدير المعهد وموظفي الأدارة حيت تركت اوراق واجراءت جميع الفروع مركونة في الأدراج ولم يتم استكمالها من قبل الأدارة باستتناء اجراءت فرع بنغازي الدي يتبع مباشرة الي مديرالأدارة العامة للمعهد.
اساس المشكلة الخلاف الواقع في الادارة حول رسوم التي يدفعها الطالب مقابل استخراج او اعادة استخراج مستندات من الادارة العامة ..علي من تعودا هل تعود الي الي المدير الي موظفي الأدارة , مع العلم انهم يتقاضوا في مرتبات مقابل عملهم والأصح ان تعودا هدة الرسوم الي خزينة الأتحاد بحكم ان المعهد مشروع اسثتماري .
ايضا كان هناك خلأف كبير بين الأدارة العامة والفروع في مختلف مناطق الجماهيرية..حول النسبة التي يجب احالتها الي الأدارة العامة والمتفق علية ومن خلال دراسة جدوي قامت بها الأدارات السابقة للمعهد بالتنسيق مع الأمانات السابقة للاتحاد وهي عشرون في المائة من رسوم الطلبة والباقي يصرف كا مكافأت للمدرسيين وموظفي الفروع لتسيير العملية التعليمية والتدريبية .
وفي المدة السابقة تم فرض نسبة اكبر علي الفروع وهي اربعون في المائة ومع ان الفروع لم تقبل بدلك ودلك لعدم وجود قرار بالخصوص وحتي ان وجد القرار فالرفض موجود لأنة لن يكون هناك دخل كافي لتسيير العملية التعليمية داخل الفروع ,مما دفع بعض الفروع الي فرض رسوم اكبر علي الطلبة ليغطوا رسوم تسيير الفروع .
وهناك بداية تنسيق بين الفروع لعمل جماعي لرفع الأمر اليكم ولغيركم من الجهات لعلكم تفصلوا فية او يتم تنسيبنا الي معاهد مصلحة العمل والتدريب مع العلم انة كانت هناك محاولأت للكتير من الطلبة لمقابلتكم ولكن دون جدوي لدلك اتخدنا الكتابة .
ولكن مايخصنا هنا هوا اجراءت الطلبة التي هي متوقفة لمدة طويلة مع اننا اكملنا الفصل الدراسي السابق والان نقترب من انتصاف الفصل الدي اتي بعدنا, وهناك العديد من الطلبة الين تخرجوا قبلنا حاولوا ان يستخرجوا ايفادات فركنت ولمدة طويلة
وعندما نراجع الأداة العامة بطرابلس مع ماتعرفونة من مصاريف السفر لأنجد احد هناك ومشكور الغفير الدي يستقبل في الطلبة وقد يسمح لهم بشرب كاسا من الماء,وعند الأتصال بمدير الأدارة يقول ... الموضوع مش يلأي .. شوفوا حد يكمل اجرأتكم... باللة عليك لمن ندهب.فعليك ايها الأمين ان تجد حل فيصل الي هدا الموضوع هدا جزا يسير وسوف نعود قريبا .

طلبة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home