Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 15 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

إنتخاب عيسى عبد القيوم سكرتيراً للجمعية غير قانوني؟

إنتخاب عيسى عبد القيوم سكرتيراً للجمعية غير قانوني؟

إنتخاب الاخ عيسى سكرتيراً لجمعية الجالية الليبية بمانشستر غير قانوني؟

وعضوية الجمعية خاصة بالمعارضين للنظام فقط ؟ 

في يوم 10-10 2010  ...تم إنتخاب مجلس أمناء جمعية الجالية الليبية بمدينة مانشستر ...ومجلس أمناء الجمعية الجديدة . هم : الهدار الطبيب رئيساً للجمعية ...عيسى عبدالقيوم سكرتيراً ونائباً لرئيس الجمعية... ابراهيم قدح رئيساً للجنة المالية بالجمعية.. عبدالباسط هارون رئيساً للجنة العلاقات العامة بالجمعية.. .. عبدالله الشبلي وقد قدم استقالة من منصبه وعين بدله محمد البركولي .. رئيساً للجنة المناشط والخدمات بالجمعية

راجع مكرما:

http://www.libya-watanona.com/adab/essa/ea111010a.htm

http://essak.maktoobblog.com/1620161/jaliah/

الى هنا كل شئ مر طبيعيا وبسلام .. إلى ان فاجئنا السيد احمد ابو شعالة رئيس السابق لجمعية بمقال يطعن في هذه الانتخابات من الناحية القانونية؟ ويطعن كذلك في خطط الجمعية المستقبلية؟

وكتب مقالة بعنوان ( وقفات قانونية مع خطة جمعية الجالية الليبية مانشستر ).

على هذا الرابط

http://69.175.91.170/~ahmed/new/index.php?scid=4&nid=22858

يقول السيد احمد (... والذي دعني الي الكتابة هذا اليوم هو وجود بعض المخالفات الدستورية في خطة الجالية .... أود التنبيه الي هذه المخالفات و تصويبها قانونا, فمن حيث الأسم أن الجمعية مختصه بمدينة مانشستر فقط و بتحديد في الأحياء المذكور في الدستور و ليست علي كل المملكة البريطانية, فالجمهور المستهدف هو الليبيين في مانشستر , و هذا يندرج عليه ترتيبات ادارية و قانونية و التي أولها العضوية.)

وبالرجوع لدستور الجمعية يتضح ان السيد عيسى عبد القيوم لا يحق له العضوية بالجمعية  فضلا ان يكون سكرتيراً ونائباً لرئيس الجمعية لانه يسكن ويعيش في مدينة بولتن (( BOLTON  المجاورة لمدينة مانشستر 20 كيلومتر شمالاً.

ومما جاء في قانون الجمعية من تسمية المناطق الجغرافية التابعة لحدود الجمعية وهي:   

تجد قانون الجمعية على هذا الرابط :

http://www.libyaalmostakbal.net/news/clicked/1739

او

http://www.mediafire.com/?hndymnvmzny

وللعلم فان دستور الجمعية  لم يتغير بخصوص توسيع المناطق الجغرافية ولا يوجد شئ مكتوب بخصوص ذلك .

يقول السيد احمد في نفس المقال: (وبمناسبة تم نقاش هذا الموضوع مرارا و تكرارا و كان رأي الأغالبية البقاء علي الدستور لما فيه مصلحة الليبيين في المدن الأخري و عدم أختزالها في دور الجمعية في مانشستر. ( حيث أنه من حق أي تجمع ليبي تكوين جمعية أو نشاط في تلك المدينة الموجودون فيها2).

وعضوية الجمعية خاصة بالمعارضين للنظام فقط . ولا يحق قانونياً  للطلبة الليبيين الدارسين على نفقة الحكومة الليبية التقدم لنيل عضوية جمعية الجالية الليبية بمانشستر ؟

يقول السيد احمد في نفس المقال ( ... فأن عضوية الجمعية لليبيين من مانشستر من طالبي اللجوء السياسي و المتحصلين علي الأقامة الدائمة أو الأسثتنائية أو من الذين تحصلوا علي الجنسية البريطانية. وأن كان لم يمنع أي ليبي أو ليبية من المشاركه في النشاطات و الأحتفالات . و لكن حق العضوية للأعضاء فقط ... ).

وللرجوع لدستور الجمعية نجد

فمعنى هذا انه لا يحق قانونياً  للطلبة الليبيين الدارسين على نفقة الحكومة الليبية التقدم لنيل عضوية جمعية الجالية الليبية بمانشستر لان حق العضوية محصور فقط ...في طالبي اللجوء السياسي و المتحصلين علي الأقامة الدائمة أو الأسثتنائية أو من الذين تحصلوا علي الجنسية البريطانية. وهذا لا يتحقق في تاشيرة الطلبة الوافدين على نفقة الحكومة الليبية !

وهذا مخالف لما كتبة الاخ عيسى في مقال : ملامح برنامج العمل وخطة التطوير

الدورة (2010 – 2012) يقول السيد عيسى (4ـ باب العضوية مفتوح لكل ( ليبي / ليبية ) مقيم بصورة دائمة أو مؤقتة ببريطانيا .. ويرغب فى الإنضمام اليها .. دون اي إشتراطات سياسية او مذهبية .. أو غيرها ... 6ـ الجمعية مؤسسة ((اجتماعية )) .. وبالتالي فهي غير معنية بتصنيف الناس .. لا مذهبياً ولا سياسياً .. ولا غير ذلك ..).

على هذا الرابط

http://www.libya-watanona.com/news/lcoma/lc071110a.htm

نرجو من اعضاء الجمعية توضيح هاتين القضيتاين:

الاولى: كيف تحصل السيد عيسى عبد القيوم على عضوية الجمعية ومن تم انتخب سكرتير للجمعية .. مع انه يسكن في مدينة بولتن والتى هي خارج الاطار الجغرافي للجمعية؟

الثانية :  هل يشترط في عضوية الجمعية  النخراط في العمل السياسي ؟ وما وضع الطلبة الدارسين على نفقة الحكومة ؟

ولكم فائق الاحترام.

س. س.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home