Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 15 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

وقفات قانونية مع خطة جمعية الجالية الليبية مانشستر

بداية أتوجه بأسماء التهاني والتبريكات للأعضاء جمعية الجالية الليبية مانشستر بمناسبة اجراء الانتخابات والتهاني موصوله الي مجلس الأمناء المنتخب للحصولهم علي ثقه الجالية و شرف تمثيلهم لدي الدوائر المجتمع المدني في بريطانيا, فهم بحق أهل لذلك , فلقد تعاملت مع هؤلاء الأخوة الأفاضل(1) طيلة العشر سنوات السابقة, فكانوا نموذجا في الكرم و العطاء و الحرص علي مصالحة الجالية في مدينة مانشستر و خاجها, و أخص بذكر السادة الأعزاء السيد ابراهيم قدح و السيد عبدالباسط هارون و السيد عيسي عبد القيوم (يوسف القماطي) فقد كانوا رود العمل الأجتماعي و الخيري حتي قبل تأسيس جمعية الجالية الليبية في مدينة مانشستر في 28.06.2002.

والذي دعني الي الكتابة هذا اليوم هو وجود بعض المخالفات الستورية في خطة الجالية المعنونه ( جمعية الجالية الليبية في بريطانيا: ملامح برنامج العمل و خطة التطوير لكاتب و سكرتير الجمعية الأستاذ عيسي عبد القيوم) و المنشوره علي بعض صفحات المواقع الليبية ( ليبيا وطننا, ليبيا المستقبل , المنارة). برجوع الي دستور الجمعية و الموجود علي الربط ادنه http://www.libyaalmostakbal.net/news/clicked/1739

أود التنبيه الي هذه المخالفات و تصويبها قانونا, فمن حيث الأسم أن الجمعية مختصه بمدينة مانشستر فقط و بتحديد في الأحياء المذكور في الدستور و ليست علي كل المملكة البريطانية, فالجمهور المستهدف هو الليبيين في مانشستر , و هذا يندرج عليه ترتيبات ادارية و قانونية و التي أولها العضوية.

فأن عضوية الجمعية لليبيين من مانشستر من طالبي اللجوء السياسي و المتحصلين علي الأقامة الدائمة أو الأسثتنائية أو من الذين تحصلوا علي الجنسية البريطانية. وأن كان لم يمنع أي ليبي أو ليبية من المشاركه في النشاطات و الأحتفالات . و لكن حق العضوية للأعضاء فقط , و بمناسبة تم نقاش هذا الموضوع مرارا و تكرارا و كان رأي الأغالبية البقاء علي الدستور لما فيه مصلحة الليبيين في المدن الأخري و عدم أختزالها في دور الجمعية في مانشستر. ( حيث أنه من حق أي تجمع ليبي تكوين جمعية أو نشاط في تلك المدينة الموجودون فيها2).

ثانيا:

مجلس الأمناء يجب أن يتكون من سته أعضاء كأقل تقدير , و عدل بعد نشأة الدستور الي تاسع أعضاء كم هو معمول به في السابق.

ثالثا:

لتعديل أي مادة أو فقرة من مواد الدستوربما فيها الأهداف فأن الية الموجوده في المواد 25,26,27 كفيله بذلك. وأخيرا نرجوا من الأخوة الأفاضل أن يتسع صدرهم و مناقشة المقترحات من خلال الدستور و عرضها علي الأعضاء و التصويت عليها.

وكل عام وأنتم بخير بمناسبة العيد الأضحي المبارك اعاده الله علينا و علي الامة الأسلامية بخير و النماء .

والسلام عليكم

أحمد بوشعاله
الرئيس السابق لجمعية الجالية الليبية مانشستر 2002- 2008
_______________________

1. الأخوة الأفاضل هم السيد الهدار الطبيب, السيد محمد البركولي , السيد ابراهيم قدح , السيد عبدالباسط هارون , السيد عيسي عبد القيوم حفظهم الله فقد تم أنتخابهم في 10.10.2010 كمجلس أمناء جمعية الجالية الليبية مانشستر.
2. محضر اجتماع الجالية.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home