Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 15 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ما يدور في خباء المكتب الشعبي لندن

يعتبر المكتب الشعبي الليبي بالعاصمة البريطانية من أهم المكاتب الشعبية بالخارج الم يكن أهمها على الاطلاع وهو أحد ركائز الدعم لسياسة ليبيا الخارجية .

لكن ما يدور وما يجري في العلن والسر من قصص مرعبة ومريبة يجبرنا على اللجوء للكتابة مرات عديدة في صفحات الانترنت لا لشي وأنما لا أعتقادنا بعدم وجود من يسمع أو يرد على كل المقالات التي نشرت.

واليكم الواقع وما يجري وبشكل ملخص وأنتم الحكم.

أولا القسم القنصلي

يدير هذا القسم المهم جدا شخص غير وطني وصاحب ماضي أجرامي، وحاضر نجس ملئ بالرذيلة، أسمه عبدالرزاق الشح. يعرقل ويبيح المحرم ويحرم المححل، لأ يعرف مالذي يريده هذا الانسان.

هل هو جمع المال؟ أم جمع السيئات؟

وبخصوص جمع المال فقد ثبت بأن الرسوم التي يتم تحصيلها من القسم القنصلي تذهب الي جيبه مباشرة ولا أحد يراقب ولا يعلم.

لان كل المعاملات التي يستلم القنصل الرسوم لها، لا يعطى أي ايصال باستلام تلك المبالغ.

وكل من يقوم باستخراج جواز سفر او تمديد مدة أو أضافة طفل أو أعتماد حالات الزواج والطلاق و ختم شهائد المنشاء، لا يستلم أي ايصال.

أي عملية الاختلاس بسيطة وسهلة.

وفي نطاق أخر قد ضاق حال الموظفين المحليين من تصرفاته أيظا مما أضظر الاخ عبدالسلام القماطي للاستقالة، وهو شخص معروف عنه بمساعدة المواطنيين.

ثانيا القسم الثقافي

وهذا لوحده في أمس الحاجة للتغيير لان المشرفين عليه في حالة حرب معلنة، ويقودها الخبير التعليمي سعد (مناع الخير) ضد كل من ياسين بوشعراية (الخانب من القسم المالي) وأيمن الحاضر (المخبر الامني).

والصراع في أشده الان بعد عودة أيمن وياسين للساحة والتخطيط من قبل سعد لشراء المبني المتفق عليه مع عصابته، ومحاولة وضع حد لتحركات أيمن وياسين الى أن تمر صفقة شراء المبني بشكل يسر.

فأيمن عاد الي عادته القديمة في التجسس على الجالية الليبية، وندعوا الله ان يتم كشفه قريبا مثل زملائه في المانيا.

أما ياسين فهو في حالة نفسية يرتى لها بعد أن ضيق عليه سعد وبالتعاون مع حسين الغزالي، وجعلوه في دوامة لايعرف كيف أن ينفد بجلده، فهو الان يشتكي للخزانة بليبيا من سوء المعاملة التي يلقاها من سعد وحسين وكذلك السفير.

وفي الختام بالله علكيم يا مسؤلي ليبيا أرسال أناس أفضل من ناحية الاخلاق والقيم والمبادي والالتزام الديني، لان والحق يقال لاأحد من ما تم ذكرهم يستحق أن يأتى به لبريطانيا، لانهم ليسوا بشر وأنما أكله لحوم البشر.

طالب ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home