Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 15 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

كلمة حق فى ثقافيه لندن

السلام عليكم ورحمه الله

والله انى لا اتعجب عجبا كبيرا لا مثيل له عندما اقرا تعليقات ورسائل الطلبه الموفدين على حساب دولتنا المصون للدراسه فى الخارج وعندما تقرا هذه التعليقات والرسائل التى تتكلم عن المنحه وقيمه المنحه فانك تفاجا اكثر واكثر .

اخوانى الطلبه الدارسين على حساب الدوله ارجو الا تعلقو فشلكم على اكتاف ياسين بوشعرايه او سعد مناع . لاننا ادرى منكم بالحقيقه نحن الطلبه الدراسين على حساب انفسهم ضيعنا سنتين من عمرنا فقط لنجمع تكاليف الرسوم الدراسيه وما ادراك ما هيا التكاليف الدراسيه التى انت لك بالمجان لا تفكر فيها اطلاقا . ولك ان تسال مصانع ومطعام بريطانيا كم ليبى خدم فيها فقط ليدفع تكاليف الدراسه لا غير مع انى متاكد انى معظم المشتكين هم اناس غير مؤهلين للدراسه فى قارينوس او الفاتح فمابالك بجامعات بريطانيا. الشى الثانى قيمه المنحه اخوتى الطلبه اذهب الى اى موقع لاى جامعه بريطانيه وتعرف على القيمه التى تدفعها كمنحه شهريه للطلبه الانجليز وسوف تفاجئون انها نفس القيمه وربما اقل من التى تاخذونها. ان الجامعات البريطانيه تدفع من 10- الى 14الف باوند فى السنه للطلبه المتفوقين والمتفوقين فقط ( يعنى مش جاى بالواسطه ولا بالدف كيف معظمكم - هل تصدقون ان طالع مبعوث على حساب الدوله وتقديره مقبول ) فالطالب الذى طلب ان تكون المنحه 2000 باوند للاعزب انى متاكد انه لم يكلف عناء نفسه ان يقرا جريده انجليزيه او يدير سيرش فى القوقل ليعرف المرتبات .

اخى الطالب ان هذا المبلغ لا يستطيع مهندس انجليزى الحصول عليه الا بعد 5 سنوات عمل وخبرا وليس فقط لانه ليبي وناجح بمقبول .

اخوتى الطلبه ان تعليق اخطائكم وفشلكم على سعد مناع وبوشعرايه لانهم موظفين لاغير اذا لم تسطع الحصول على قبول فهذا بسبب انك ناجح بمقبول او لم تتعلم الانجليزى جيدا .

واذا لم تكفيك المنحه الشهريه فليست لانها قليله ولكن لانك لا تستطيع التصرف بحكمه اذهب واسال الطلبه الماليزيين كم يتقاضون منحتهم سيقالون لك انها 600 باوند يعنى انت تاخذ كيفهم مرتين .

وكلمه اخيره بحق مناع وبوشعرايه.

اشهد بالله والله على ما اقوله شهيد حيث انى طالب على حسابى الخاص انى مدين بالشكر لبو شعرايه ومناع حيث ان الاول قام بتحويل ملفى الى البعثات فى طرابلس فى نقس اليوم الذى قدمت فيه الى المكتب وفى البعثات طرابلس قالولى دور واسطه .

اما بوشعرايه فله جزيل الشكر على كلمته التشيجعه وشخصيته المحترمه وتدخله لدى الجامعه التى ادرس فيها حتى يتم تاجيل دفع الرسوم المستحق على لحين انتهاء امتحاناتى للفصل الثانى فكل الشكر على ذلك .

وكلمه اخيرة الى اخوتى الطلبه.

جرب يوم اقر كورس انجليزى على حسابك الخاص وعدى اخدم فى المصانع والمطاعم بيش تدفع ايجارك وروم مدرستك وجامعتك وتوا تعرف العز الى انت عايش فيه .

السبب الرئيسى لو انك فشلت مش هيكون مناع ولا بوشعرايه ولا انا المنحه بسيطه .

السبب هو انت اولا واخيرا .

والسلام عليكم ورحمه الله .

حسام موسى
libyanc4c@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home