Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 15 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



الى الطالب من لندن

لفت انتباهى مقالك يوم 13 مايو عندما قلت ان المنحة يجب ان تكون 2800 باوند للمتزوج . هل تعلم ياذكى ان معظم البريطانيين والذين يعملون فى الشرطة والتمريض وغيره رواتبهم لاتتجاوز 1700 باوند. حتى الاطباء كثير منهم لايحصل على اكثر من 2500 باوند شهريا فاذا كان هذا حال الناس اللى تنوض الساعة 6الصبح ويروح لبيته الساعة 7 العشية وقادر يعيش ويصرف على عائلة علاش انت تبى 2800 باوند وانت ماتقدم فى شى. الناس الى نحكوا عليهم يلبسوا وياكلوا كويس وانت توكل فى صغارك المبكبكة وتلبس فيهم من سوق الاحد. الدولة بعثتك باش تقرا مش باش توفر الفلوس...مرتكة باهية .

ليبي متكنتي



حقيقة مقالة مذبحة بوسليم تطال اعضاء فى اللجان الثورية

عندما قراءات المقال حول مذبحة ابوسليم التى طالت اعضاء فى اللجان الثورية ، تفاجاءت واعتقدت ان الخبر قد يكون مقصود فعليا باعضاء فى الحركة قضوا فى السجن كما دل العنوان ، وهو امر مستغرب !! وغير معروف فى اوساط المجتمع ، وتمعن النظر والقراءة لعلى اجد جديد او حقيقة او معلومة تحتاج الى البحث والتأكيد ، ولكن عندما قراءات ماكتبه الفرجانى موسى من محاولة لتبرير صلة الرحم بين عضاء الحركة وجماعة الزندقة ، لم اعرف القصد الحقيقى من هذه المقالة لانه لايمكن ان يكون هناك علاقة بينهم لافى حياة جماعة بوسليم ولافى مماتهم مع اعضاء الحركة .. والذهاب للعزاء امر فيه مبالغة ونفاق بين الطرفين ، ولكن عندما عرفت ان الفرجانى فسه لديه شقيق من ضمن قوائم بوسليم وقد لايكون بلغ عن مصيره ن عرفت حقيقة لاتقبل الشك ، وهى ان الفرجانى يمهد لخبر تورط شقيق فى موضوع الزندة ، ويحاول ان يحصن عضويه فى حركة البركة بعد ان يشاع خبر مصير شقيقه من معسكر ابوسليم وذلك من خلال بند لاتزروا وازرة باخرى ، وبالتالى قام بصناعة معركة بكتابة مقالته ، وبالطعن فى زميله ، وبالتعليق على ماكتب وتأكيد ثوريته احتياطيا من خلال ارسال رساله بتعليقه بانه مكلف بالرد على المعارضة حتى يخطب ويكسب ود احد ما فى البركة كان ولايزال يسعى للحفاظ على رضاه والنيل من الورفلى بلعيد لان ورفلة دائما وابدا غير مرغوب فيهم خصوصا داخل فريق البركة لانه معروف عنهم بانهم يتحالفون دائما ويعملون بروح الفريق ولايجوز وجود فريق داخل فريق يعنى ان موسى كتب ورد وعلق وقد يكون ليس بمفرده كما هى العادة فقد يكون شقيقه الاخر المناصر له فى كتابته شريكا كما هو الحال دئما يعنى العب غيرها ياموسى !!! ره اللبن حامض على الجريوات كما قال احدهم .

الورفلى



شكر وتقدير للأستاذ أحمد البشير

بمناسبة إنتهاء العام الدراسي الحالي نتوجه بالشكر والتقدير للأستاذ أحمد البشير على جهوده المتواصله والمخلصه خلال هذا العام الذي بدا واضحاً في إستقرارالمدارسة و أداء عملها بشكل جيد و إرشاداته من خلال الإجتماع بالمعلمين والنصائح التربويه للطلاب .الله يوفقك ويبارك خطاك كما أشكر المكتب الثقافي الذي أحسن الإختيار للإشراف على المدارس (فالرجل المناسب في المكان المناسب).
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولي أمر طالب بمدرسة جلاسكو



مطالبة السعودية بتعويض ليبيا

بعد انتشار موجة التعويضات الدولية أقترح على اخوتي الليبيين مطالبة السعودية بتعويض ليبيا مليارات مليارات الدولارات وذلك تعويضا عما فيه ليبيا من تخلف وجهل منذ احتلال السعوديين الأجلاف لها منذ حوالي ألف واربعمائة سنة.

ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home