Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 15 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

سيدي القائد.. صدقتنا  القول.. فأصدقنا الفعل 

(( بصراحة  ))

إنه مما لا ريب فيه سيدي القائد.. أن جريمة إحراق المسجد الأقصى بتاريخ 21/أغسطس 1969ميلادي،  ورؤيتكم لمنبر صلاح الدين الأيوبي تأكله ألسنة اللهب .. لا شك أن هذه الجريمة قد حركت فيكم غيرتكم على مقدسات المسلمين .. فقررتم التعجيل بساعة الحسم .. لا .. بل اخترتم لساعة الصفر كلمة السر " القدس " لتكون لكم منطلقاً و هدفاً. 

سيدي القائد معمر القذافي... ما عهدنا عليكم  من أول يوم سمعنا فيه صوتكم من خلال البيان الأول للثورة إلا الصدق .. 

واليوم سيدي القائد... و بعد مرور أربعين سنة ما عهدنا عليك كذباً خلالها في كل ما قلت و ذهبت إليه ..  نراك تدعو المسلمين جميعاً أن يدخلوا في حرب مقدسة  مع سويسرا الكافرة الفاجرة عدوة الله و الرسول و الإسلام....

و قبل أن تعلن النفير العام سيدي القائد .. أدعوك للوقوف أمام هذه الصورة التي أخذت  لمجندات في الجيش الصهيوني  بالأحذية العسكرية  داخل الحرم الإبراهيمي في الخليل و ذلك بعد أسبوع واحد من خطابكم التاريخي الشهير بمدينة بنغازي بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1431 هجري ، و الذي أعلنتم من خلاله الجهاد و الحرب المقدسة على سويسرا الكافرة . 

الحــرم الإبراهيمي في الخلـــيل يدنـــس من قبل مجنــــدات في الجيش الصهيوني 

تصور سيدي القائد أن هذه قوات الجيش السويسري و قد دنست حرماتنا في فلسطين .. ثقتنا فيكم سيدي القائد أنكم سوف تعلنون النفير العام لتحرير فلسطين من براثن المحتل السويسري ... ولن يخالجنا أدنى شك أنكم سوف تعلنونها في مؤتمر القمة بمدينة سرت العامرة .. أن حَيَّ على الجهاد ضد إسرائيل الكافرة الفاجرة ..عدوة الله و الرسول و المسلمين.

 الصورة تتحدث و  بدون تعليق  يا إمام المسلمين ..يا عميد الرؤساء .. هذه الصورة بألف مقال وبألف  صرخة و نداء. 

أدعوكم ثانية أن تتمعنوا في الصورة من جديد سيدي القائد .. هذا الجيش ليس جيش سويسرا الكافرة .. إنه جيش الكيان الإسرائيلي الذي دنس مساجدنا في فلسطين  . الجيش السويسري قد أخذ موقف الحياد العسكري و أراح نفسه من التورط في جرائم الاحتلال .. و دولة سويسرا لم تدنس لنا مسجداً و لم تهدم لنا مئذنة .. أما الكيان الصهيوني فجرائمه لا تخفى عليكم  يا أمل المسلمين و محرر فلسطين. 

و قبل أن نخوض البحر معكم  سيدي القائد .. في جيش عرمرم  فاتحين سويسرا الكافرة الفاجرة عدوة الله و الرسول و الإسلام ... ترقبكم أعين المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها لتغيروا وجهتكم من بيرن عاصمة الكفر السويسري ..  إلى تل أبيب . 

موقف مصارحة

لا عليكم سيدي القائد  من إرجاف المرجفين و لا بكيد الحاقدين .. و بقول التليفزيون الإسرائيلي أن ( معمر القذافي ) هو ابن سيدة يهودية ليبية  اسمها ( رزالة تمام تمام ) و لا تكلفوا أنفسكم عناء الرد و الإنكار .. فنحن قد صدقناك عندما قدمتم لنا أبويك بنفسك ..فأنت ابن ( عائشة بالنيران )و أنت ابن ( محمد بومنيار ).

فقط .. اسمح لي أن أنقل لكم  بعض ما يقال من وراء الكواليس . و لن يزيدكم كل هذا إلا عزيمة و مضاءً.

يقول الناس : صح النوم !! بعد مرور أربعين سنة صدقناك خلالها في كل ما قلت و ذهبت إليه.. أسلمنا لك القياد .. خضت خلالها حروباً  في كل اتجاه إلا في فلسطين فلم تكن في يوم ما وجهتك!!

لا عليكم سيدي القائد .. دعكم من هذه الترهات ..و لكن اسمع ما يقال أيضاً في المرابيع.

يقول الشانئون : أربعون سنة كافية لكشف الغطاء ..؟ إذا أردنا أن نعرف ماذا في طرابلس ، فلا بد أن نعرف ماذا في تل أبيب!!؟

 ألم أقل لكم سيدي القائد بأن الشعب الذي تريد منه الجهاد ضد سويسرا .. قد بدأ يُخَّرِف !! و لكم أن توجهوا له السؤال سيدي القائد . ما علاقة طرابلس بتل أبيب. ..إسمع .. إسمع سيدي القائد .. هذا صوت الشعب الليبي يحدثكم : نعم أيها الصقر الأوحد .. إسمعها منا واضحة قبل أن ندخل ساحة الوغى مع سويسرا الكافرة. 

إذا أردنا أن نعرف ماذا في إيطاليا ... فلا بد أن نعرف ماذا في البرازيل .. تلكم كانت عبارة يكررها الممثل الكوميدي ( نهاد قلعي ) و المشهور باسم ( حسنى البورزان ) في المسلسل الكوميدي ( صح النوم ) و لقد كنا نتساءل دائماً : ما علاقة إيطاليا بالبرازيل !؟  هذا و لقد اشتهر الثنائي المَرَح ( غوار الطوشي ) و ( حسني البورزان ) بالكوميديا اللاذعة الناقدة .. و نخلص من هذه العبارة إلى أن وراءها تساؤلات جمة تخص ما يجري في بلداننا العربية و الإسلامية من أحداث يصعب تفسيرها و ربط حلقاتها . ذكرتنا عبارة - ( إذا أردنا أن نعرف ماذا في إيطاليا ، فلا بد أن نعرف ماذا في البرازيل ) -  بواقع الحال في ليبيا سيدي القائد و ما يجري فيها من أحداث استعصت على الفهم و صعب تفسيرها و ربطها بالعالم .. فهل يحق لنا اليوم أن نقول : " إذا أردنا أن نعرف ماذا في ليبيا ، فلا بد أن نعرف ماذا في إسرائيل " ؟ إذا أردنا أن نعرف ماذا في طرابلس ، فلا بد أن نعرف ماذا في تل أبيب . و قبل أن تتهمنا بالعمالة و الرجعية و التآمر على الثورة و منجزاتها ...  " نطرح على سيادتكم بعض التساؤلات و نود الإجابة عليها حتى نبتعد عن التفسير التآمري و نقترب من الواقعية أكثر فأكثر:

كلمة السر في إنقلاب سبتمبر – نقصد الثورة -   كانت " القدس " و معنى اتخاذها كلمة سر هو العمل على تحريرها  و السؤال هو : هل ثبت على مدار الأربعين سنة التي تلت ثورة الفاتح أن قمتم بدفع درهم واحد لقضية القدس و فلسطين ؟  خاصة إذا علمنا بأن الملك إدريس رحمه الله  قد أمر ولي العهد رحمه الله بدفع 45 مليون دينار أثناء القمة العربية عام  1964م . و الذي تجاوز  دعم السعودية و الكويت و جميع الدول العربية .

فإنا نناشدكم سيدي القائد  أن تثبت لنا أنك قدمت رصاصة واحدة لصالح قضية القدس المحتل !

يقولون بأن الرئيس السادات كان يحسدكم على غيرتكم  و حرصكم على تحرير الأقصى و كل شبر من فلسطين.. وخشي من أن تسحبوا البساط من تحت قدميه.. فأسرع هو بذلك. عموماً..كل ذي نعمة محسود.. وأنت مظلوم في ذلك.

يقولون ..أنه بعد خلافاتكم مع السادات .. و وقوفكم موقف المتفرج  أثناء حرب أكتوبر سنة 1973م !! كنتم أول من خرق الحصار النفطي على الغرب و بدأتم ببيعه مخالفين الإجماع العربي و الإسلامي. 

وفي عام 1982م. حين اجتاح العدو الصهيوني جنوب لبنان  و أصبح ياسر عرفات محاصراً .. قلتم كلمتكم المشهورة : على ياسر عرفات أن ينتحر ..!! 

ولقد ساهمت جهودكم الجبارة  في تمزيق منظمة التحرير الفلسطينية  و ظللتم تدعمون المنشقين أمثال نايف حواتمة و أبو نضال. 

سيدي القائد .. أنت أكثر الرؤساء العرب نداءً و دعوة للوحدة العربية خاصة بعدما قلدك الرئيس الراحل جمال عبد الناصر زعامة العرب حين قال في المدينة الرياضية ببنغازي : أترككم و أنا أقول لكم :(إن أخي معمر هو الأمين على القومية العربية و على الوحدة العربية ..) فماذا قدمتم سيادة العقيد لتصون أمتنا العربية من تفككها و ضياعها .. و ما هي مبادراتكم الجادة لتحقيق هذه الوحدة المنشودة ..

أنتم من دخلتم في حرب مع مصر و أصدرتم أوامركم بتنفيذ تفجيرات في مصر على أيدي عناصر من قبيلة " بن علي " بإشراف ( إدريس الشهيبي ) من مدينة طبرق و ذلك بعد حرب أكتوبر 1973م. حتى عام 1977م.

إدريس الشهيبي الذي نجح في شراء ذمم بعض الفقراء من" أولاد علي " الليبيين المقيمين على أراضي  مصر ليغريهم بعمل تفجيرات في الأماكن العامة في مصر مقابل مبلغ ( 3000) دينار ليبي!!.

سيدي القايد .. أنتم من أخذتم قرار الحرب مع الشقيقة تشاد ..و راح ضحيتها آلاف الليبيين  و التشاديين . و حان الأوان لأن نسألكم : من أمركم بهذا!؟

إذا أردنا أن نربط بين طرابلس و تل أبيب سيدي القائد .علينا أن نتوجه بالسؤال لمرافقكم في رحلتكم إلى رومانيا .. هل تذكرون( النقيب صالح بوفروة ) عندما كان في معيتكم و حراستكم الخاصة. و حينما اكتشف أنكم في جلسة سرية جمعتكم برئيس الوزراء الصهيوني ( مناحيم بيجن ) و نيكولاي تشاوسيسكو رئيس رومانيا !! 

ينبئنا التاريخ بأن سفاح " دير ياسين " ( مناحيم بيجن )  قد قام بذبح ثلاثمائة فلسطيني في قرية دير ياسين .. و أنتم سيدي القائد .. أمرتم بذبح ألف و مائتين ( 1200 ) سجين في سجن أبو سليم  سنة 1996م . أي أنكم تجاوزتم سفاح " دير ياسين الذي كنتم تجتمعون به سراً .

و قبل أن تضع لأمة الحرب سيدي القائد غضباً مما سمعتم من شعبكم .. أرفع الملامة و أمري إلى الله لأقول لكم: 

أن المغرضين و الحاقدين ..أعداء الثورة .. يقولون هذه الأيام و بعد تصريحكم الخطير بشأن إعلان الجهاد ضد سويسرا الكافرة: 

ما كان لعميل سري للحركة الصهيونية والموساد أن يعلن الحرب المقدسة على سويسرا!!! إلا إذا كانت الأوامر قد جاءته بوضع الزيت على النار بين العالم المسيحي والعالم الإسلامي!! وهذا دور الكيان الصهيوني.. حرب بين المسلمين و النصارى لا تبقي ولا تذر.. والكيان الصهيوني هو الفائز الأول والأخير في هذه الحرب.. إن القذافي ينفذ أجندة صهيونية سرية منذ سنة 1969.

أخيراً سيدي القائد .. قد عرفنا الآن لماذا يجري كل هذا في طرابلس و بنغازي .. لأن كل هذا قد جاء من تل أبيب.

يحي بن سليم

yahiabinsalim@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home