Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 15 يوليو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

مصباح بوحجر النسخة العتوقية الجديدة في مكتبنا الشعبي بكندا

حل بالساحة الكندية فرخ جديد من جيل العتوق المشرف الطلابي السابق سيء الذكرو الصيت و من نفس طينته الخبيثة . هذا الولد و المدعو مصباح بو حجر هو أمين المالية الجديد بمكتبنا الثقافي خلفا لمفتاح الشركسي الذي تم نفيه الى المكسيك. هذا البنادم من زليطن يعني الواسطة و الفلوس ستتحول من الشراقة الى زليطن و هذا الذي بدأ الجميع يلمسه و لدينا الأدلة بين أيدينا سنكشفها في الوقت المناسب "أوراق و فلوس بالآلاف تمنح لطلبة زليطن دون غيرهم" علاوة على تجاوزات مالية خطيرة بالشراكة مع المجرم الأكبرحسين الزواوي.
من أول يوم وصل فيه الفرخ بوحجر بدت عليه كل علامات التكبر و الطغيان و نفخ الريش و العجرفة ... يا هل ترى لماذا..ما هي مؤهلاته لماذا ينفخ و يتكبر...ما السر وراء ذلك؟ الفرخ أخبرنا بنفسه عن سبب قلة أدبه و لماذا هو ينفخ و يتكبر .. الفرخ فسر لنا جميعا السبب الحقيقي وراء استخفافه بالآخرين و علنا أمام الكل و بكل صراحة و صفاقة ,قالها بلسانه: أنا خطيب بنت أحمد بوسنينة. الله أكبر .. هل تعرفون من بوسنينة ؟ إنه رئيس المراقبين الماليين في ليبيا. الفرخ أعطانا تفاصيل أكثر و أكثر. إن بنت بوسنينة التى ابتلاها الله بخطيب بغل ليس له غيرة الرجال على محارمهم يصفها لك بوحجر من غير أي مشكل و المهم أن يسمع له الآخرون حتى لو لم يريدوا... البنت يقول عنها البغل بوحجر أنها صغيرة و قنينة و تقرا في الجامعة و عمرها سبعتاش سنة. الفرخ مستعد يوريك صورتها ..
المهم عنده أن الآخرين يخافوا منه و يديروله اعتبار لما يسمعوا بيه نسيب بوسنينة. طبعا المسكين ليس عنده حل آخر فهو مضطر...بماذا سيتباهى على الآخرين...يا ناري الفرخ لا شهادات علمية و لا مستوى و لا قدرة على التعبير و لا أسلوب في مخاطبة الآخرين و لا لغة انجليزية و لا حتى أخلاق رفيعة ممكن أن تجذب الناس له و لا مستوى مادي فهو زليطني فقير عنده دبلوم معهد محاسبة متوسط...إذا اللهم حكاية بنت بوسنينة تمشي الحال شوية لن يلم قرشين في كندا و بعدين ينفخ بيهم على عباد ربي . إذا هو مضطر. فمركبات النقص في شخصيته كبيرة و كثيرة و لابد من سدها و تكملتها من هنا و هناك...و إن غابت الشهادات العلمية فحتى شهادة الخطوبة تمشي خاصة في ليبيا.
و هل زوج بنت الشحومي حسين الزواوي إلا خير دليل و أقوى برهان عملي من الواقع على مدى فعالية و نجاح فكرة التوجه نحو شهادات الزواج و عقود الزفاف في ليبيا بدل من الشهادات العلمية و الدراسة و الهم و سهر الليالي بين الآوراق و الكتب. الزواوي اليوم سفير من دون لا علوم سياسية و لا شهادات جامعية تكسير دماغ. شهادة زواجه ببنت سليمان الشحومي اختصرت عليه المشوار و حرقت أمامه كل المراحل.
أراكم في الجزء الثاني حيث سأوافيكم المرة القادمة ببعض التفاصيل عن تصرفات بوحجر و بعض المخالفات المالية مما وقع بين أيدينا و التي كانت بالشراكة مع اللص الكبير حسين الزواوي الشحومي.

طالب يجري وراء الشهادات العلمية
كندا
______________

صورة لأمين المراقبين الماليين بليبيا
صورة لكل بنت بوها واصل في ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home