Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 15 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

شكوى عاجلة ضد أمين جامعة 7 أكتوبر

الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى

                              الموافق : 24/12/2008ف

الأخ / أمين اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي 

الموضوع : شكوى عاجلة ضد أمين جامعة 7 أكتوبر

              بالتجاوزات التي ارتكبها في حق الجامعة2008ف.

                                   (( إن الجهل سينتهي عندما يقدم كل شيء على حقيقته ))

نتقدم نحن القوى الفاعلة بجامعة السابع من أكتوبر بهذه الشكوى العاجلة و بقصد لفت انتباه المسئولين الليبيين للنظر فى الحالة المتردية والمؤسفة التى آلت إليها الجامعة هذه الأيام الأمر الذي دفعنا نحن بالتحرك السريع رفضاً منا للظلم الذي يحدث بالجامعة واستجابة لنداءات القائد في  تطهير الجامعات الليبيةً وحرصاً منا على كشف السلبيات والقضاء عليها ومسح أي مركز قوى ونبذ كافة أشكال الوساطة والمحسوبية وتأكيداً لمبدأ الشفافية واهتداء بمبادئ وأدبيات ثورة الفاتح ثورة الجموع التي نصرت المظلوم وهزمت الظالم وحرصنا النابع من إيمانناً بالثورة وأهدافها الإنسانية فنؤكد وبكل أمانة بأننا لن نكون جسراً يصل به الآخرون إلى مآربهم الشخصية كما أننا لن نسمح للآخرين بجني الأموال علي حسابناً او الاستخفاف بعقولنا و سلب حقوقنا او التهاون مع من يسعى للسيطرة على الجامعة بعقلية الرئيس والحاكم  والتي أسست بمجهودات كبيرة وجبارة وهي من المفترض ان تكون أكثر نجاحا من السابق وليس أكثر دماراً لأن الجامعة  تمثل اليوم فى المجتمعات الراقية قلب البلاد فهى النبراس والإشعاع الذي يضيء طريق المستقبل للجماهير، فإيماناً منا بضرورة مواجهة الفساد بمختلف صوره وأشكاله ودرجاته في كل زمان ومكان أخذنا نحن الأصلاحيون علي عاتقنا قضية ومسؤولية  تصحيح مسار الجامعة التى انحرفت عن مسارها بسوء إدارة المعني أمين الجامعة الحالي والذي ينادى نفسه بالرئيس,فالجامعة قلعة علمية ثورية مقدسة وليست معقل للانتهازيين والمستفيدين مادياً على حساب العملية التعليمية كما أن الجامعة ليست وكراً يجد فيها المندسون والدكتاتوريون مكاننا لينفذوا من خلالها مؤامراتهم أولئك  الذين يحاولون أن يجعلوا من الجامعات مصدراً لغناهم  وممارسة أبشع صور الظلم والقهر والتعسف والذل والاستعباد كممارسات ذاك العهد البائد فهاهي الآن تتكرر من جديد وبأسلوب أخر وللأسف تمارس ضد منتسبي هذه الجامعة ليصبح جميعهم ضحايا لشخصية تحولت إلى قطب لايصدر منها الا الدمار والفساد والعار وإرهاب الناس فمنهم من قام بفصله من العمل فصلا تعسفياً أو النقل الإجباري أو التهميش أو الاستهزاء والتحقير ومنهم من لم يمكنه من العمل على الرغم من حصوله على قرار تعيين قانوني فأصبح أمين الجامعة قادر على تصنيف قرارات التعيين حسب مزاجه او الامتناع عن منح إجازة تأدية فريضة الحج وغيرها من التجاوزات المالية والإدارية وسرقات المال العام وممارسة الوساطة والمحسوبية كل هذا ارتكبه ولا يزال يرتكبه (أمين جامعة 7 أكتوبر) ولازال مستمر في مناداة صفته بأسم رئيس الجامعة وفى كل المناسبات وسوف نذكر لكم جملة من الأمور على سبيل المثال وليس الحصر ولدينا دليلاً على ذلك وهذه القضايا والتي تشكل سلسلة من نقاط الضعف والوهن بل أصبحت الآن تمثل أزمة حقيقية وستكون آثارها سلبية على منطقتي مصراته وبني وليد وذلك نتيجة للإجراءات والممارسات والسلوكيات غير المنطقية وغير المسؤوله  والمخالفة للقانون التي يقوم بها المعني وإليكم بعض مما استطعنا الحصول عليه من حقائق:ـ  

1.  بالنظر الي القرارات التى اتخذها منذ بداية توليه أمور الجامعة فهي قرارات تكليف مزاجيه لبعض أمناء الكليات او حتي الإدارات الاخري فجميعها تخص أقاربه من قبيلة الشواهده وكذلك الشخصيات المقربة له ومن شلته دون عرضها على اللجنة الشعبية للجامعة رغم ان بعضهم له ازدواجية ومثال على ذلك د.عبدالله جويد كأمين لكلية التمريض وكذلك أمين قسم الجراحة بكلية الطب البشري مصراته.
فهو يدعى انه ليس قبلي فماذا يعنى ان يقوم بتكليف كلاً من أمين المخازن,ومدير إدارة أعضاء هيئه التدريس بالجامعة حالياً,وأمين أدارة المكتبات بالجامعة,ومدير الإدارة المالية كلهم من قبيلة الشواهده ضف على ذلك ممارسته منهج الوساطة والمحسوبية وكذلك الشللية حيث قام ومنذ توليه إدارة الجامعة بجلب أكثر من خمسة عشر شخص مواليين له فمنهم المستشار القانوني المنقول مخالفة للقانون وكذلك ثلاثة أشخاص قانونيين واحدهم نسيبه يدعى ابوغرسه, فحتى مساعد مدير مكتبك ذو صلة اجتماعية به.

2.  المعنى سافر خارج الجماهيرية فى مهام رسمية على حساب الجامعة أكثر من تسعة مرات فى سنة 2008 ومنها (بريطانيا لمتابعة الاتفاقية مع جامعة نوتنقهام واخذ بصحبته المراقب المالي بمبلغ قدره 10.000د.ل )(مهمة الى الفيليبين)(مهمة الى الأردن)(مهمة الى بريطانيا)(مهمة الى ألمانيا)(تونس)(عمان)(السعودية) وفي 20/1/2009ف  سيسافر لمصر لحضور معرض القاهرة الدولي للكتاب فيبدو انه ليس لديه وقتاً كافي لإدارة الجامعة بشكل مستمر ويومي وهذا من ابسط الواجبات عليه للجامعة.  

3.  المعنى قام بترشيح أخيه خالد عبدالسلام مفتاح الشويهدى للدراسة بالخارج بتاريخ 10/6/2008ف رغم أن أخيه يعمل بالمعهد العالي للتقنية الطبية مصراته وهذا ان لم يعد إساءة استعمال السلطة فهو من الوساطة والمحسوبية بينما هناك أكثر من ثلاثة طلاب من الأوائل تم استبعادهم .

4.  المعني قام بتاريخ 9/2008ف بترشيح ابنه نصري مفتاح عبدالسلام تخصص طب أسنان للدراسة بالخارج على أساس معيد بكلية الطب مصراته وهو ليس معيد فيها بل أنه عاطل عن العمل  وهذا مخالف للقانون وتزوير صريح والآن هذا الابن يدرس بمصر2009ف.

5.  المعنى قام بتدبير دراسة ابنه (فائق)  ببريطانيا 2008ف لدراسة الماجستير رغم تقديره مقبول فى الباكالوريوس وذلك يبدو على حساب الطلاب المتفوقين علمياً وهو الآن متواجد ببريطانيا فهذا حدث فى ظل وجوده كأمين جامعه وهذا يعد استفادة شخصية وأساة استعمال سلطة.

6.     قام المعنى بشراء سيارتين تايوتا لندكروزر V6ابيض اللون وذلك في شهر5/2008ف  وبقيمة مائة وسبعون إلف دينار ليبي والتى سجلت أحداها باسم ابنه نصرى عبدالسلام مفتاح والأخرى  قام ببيعها وللأسف الشراء تم من مخصصات بقيمة القرطاسيه المخصصة للكليات للعام 2007/2008ف وتفصيل سيارة ابنه على النحو التالي رقم اللوحة(5.7.647583)طرابلس رقم الهيكل584008666 ورقم المحرك 5584382 فهذه سرقه وتزوير في كونها عملية شراء قرطاسية وهمية .

7.      قيمة العمولة التي تحصل عليها من الدار العربية المصرية للكتاب فى صفقة الكتب والتى استلمت فيها الدار صك بقيمة مائة وسبعة عشر ألف د.ل مباشرة وللأسف تم سحبها نقدا فى مصراته بالمخالفة للقانون.

8.     السيارة الاودى والتى يفترض ان تسجلها باسم الجامعة والتي تحصل عليها من نسيبه الجديد على الدبيبه امبن حهاز تنمية وتطوير المراكز الأدارية4/2008.

9.      المعنى خصص سيارة الجامعة تايوتا ميكروباص رقم اللوحة 7.5.93354بقيادة الهادي ارطيبه وهو متقاعد  ويعمل بالجامعة بعد ان إنهى خدماته ليقوم بتوصيل ابنته الى المدرسة والسوق يومياً.

10.   المكافآت المالية المخالفة للقانون التى تصرف للمقربين مثل مدير إدارة المكتبات بالجامعة وأخرها مكافأة مصر وللأسف  قام أخيرا بتزكيته ليكلف متابع فريق العمل الثوري بالجامعة فأي عمل ثوري سيقوم به الأخير وهو تحت سيطرة أمين الجامعة باعتبار الأخير مدير أدارة المكتبات الجامعة وهذا الأخير نقله خصيصا للعمل معه بقرار من الدار الجماهيرية وعلى الفور وبوظيفة مدير إدارة بعد ان استبعد د.سليمان الداقل وليس هذا فحسب بل قام المعنى بترشيح المعنى للتعيين وتم تعينه عضو هيئة تدريس واستفاد من وضعه الوظيفي والمادي السابق فى الوقت الذى حرم منه آخرون وأخير قام بترشيحه للدراسة بالخارج.

11.  المعنى استلم كل ساعات الاضافى خلال عامين 2007.2006وذلك بعد ان تم إعداد نماذج الصرف بهذا العام2008 من قبل كلية الطب وهذا يعد مخالفة للقانون باعتباره كسب غير مشروع.

12. المعنى قام بتسليم سيارة نوع كيه اوبتيما  ذهبية اللون للمراقب المالي مسجله تحت رقم 5.5.543612 من السيارات التابعة للجامعة وهذا مخالف للقانون حيث انه لايجوز قانوناً ان يتمتع المراقب المالي بأي مزايا مالية بالقطاع الذي يعمل فيه.

13. المعنى قام في شهر 10/2008ف بشراء مزرعة أربعة هكتار بمصراته بمنطقة الدافنيه بجوار مزرعة مفتاح التيح الذي يعمل بالرقابة وقيمة هذه المزرعة 150,000مائة وخمسون الف د.ل والآن يقوم فيها بتشييد استراحة بقيمة حوالي خمسون الف بواسطة الحاج خليل والد مراقبه المالي حسن اسميو كما ان هناك شركة تنفذ له فى سياج على الطراز الحديث والعمل يتم ليلاً وكذلك قام  بشراء شقة بطرابلس بزاوية الدهمانى  بقيمة ثمانون الف خلال شهر 8/2008ف وهذا أيضا كسب غير مشروع.

14. قام المعنى بتاريخ 9/2008 بشراء قطعة ارض بمصراته المركز بالقرب من عائلته ويقوم الان بتشييد مبنى ضخم على الاقل مصاريفه 160000د.ل

15. قام المعنى بشراء قطعة ارض فضاء باسم ابنه نصري بطرابلس بقيمة 40000الف د.ل والآن عرضها للبيع بقيمة 80000الف د.ل

16. منحه سيارات وهدايا للأ خرون خارج الجامعة ومن غير حق ومنها سيارة هونداى سوناتا لفتاة فى طرابلس ولاداعى لتحديد الاسم بعد الحصول على المعلومات من جهات خاصة.

17. قراراته الفردية فى تكليف المدراء وكذلك استفزازه وأهانته لبعض أمناء الكليات وإصدار الأوامر الفردية ليعكس عقليته الفردية الأاستبداديه بشكل دكتاتوري .

18. تكليفه للامدراء سواء بالإدارات بالجامعة او غيرها فحتى الإدارات الصغيرة بالكليات لم تسلم من فرض رغباته الأنانية العقيمة.

19. اصدر المعنى قرارين ترقية استثنائية 2008ف مخالفة للقانون لكل من (د.عبدالله جويد )(د.حسين الشركسى)  دون غيرهم  وهذا من اختصاص أمين القطاع وفق المادة 17 من لائحة 285بشان أعضاء هيئة التدريس الليبيين في الوقت الذي قام فيه بالتلاعب والمماطلة في الترقيات العلمية لبعض أعضاء هيئة التدريس الآخرين الذين لهم حق فيها.

20.  التجاوز الخاص يشراء السيارات دون ممارسة بتاريخ 3/2008 والذى موجود ملف برقابة مصراته ولديهم  صورة منه وباشرة التحقيق ثم توقفت وللأسف قام بمنح السيارات لبعض أمناء الكليات المقربين له ولم يمنح البعض الأخر رغم ان السيارات لصالح امناء الكليات.

21. المعنى الى جانب موقعه كأمين جامعة فهو بقوم بتدريس ساعتين للسنة الثالثة طب بمصراته وكذلك ساعتين فكر جماهيري بكلية الاقتصاد وكذلك ثلاثة ساعات بكلية الطب طرابلس بالإضافة الى إعطاء محاضرات بمركز البحوث التابع للجامعة لصالح المنطقة الحرة كلها بالمقابل المالي فهل هناك لائحة مالية خاصة به.

22. المعني تهرب من عقد أية اجتماعات بأعضاء اللجنة الشعبية للجامعة منذ بداية 1/9 /2008ف فلم تكن هناك أية اجتماعات دورية بل إنها تأتي بطريقة مفاجئة ولا تحقق أي أغراض إيجابية وهدفه من ذلك الإنفراد بالسلطة واتخاذ القرارات الفردية في الوقت الذي تحتاج فيه الجامعة إلى الإدارة بالعقلية الجماعية من خلال اللجنة الشعبية للجامعة تأكيداً وترسيخاً لممارسة الإدارة الشعبية لاتخاذ القرارات الجماعية بالأغلبية خاصة وأن الجامعة تضم كليات من مناطق أخرى ولكن قام المعني بهذه الممارسات الخاطئة والتجاوزات لتهميش أمناء الكليات والذي ترتب عليه عزوف بعضهم وعدم الحضور ومقاطعة  الاجتماعات والتي تأكد لنا فيما بعد عدم جدواها حيث مارس المعني فيها التحايل والمراوغة في بعض النقاط بحيث يتم الاتفاق في الاجتماع على جملة من النقاط ويفاجئ بوجودها بشكل أخر في المحاضر فهل هذه التصرفات تمت للأمانة بصلة. 

23.    قام المعني باستغلال وظيفته للإساءة وإلحاق الضرر باستبعاد ونقل تعسفي لبعض العناصر الكفوءة من موقعها بإدارة الجامعة وبدون سابق إنذار أو أي سبب مقنع ومثال ذلك الأخوة سالم الحوته  و احمد الويه .

24.  قام المعنى بالتعاقد مع أخيه محمد الشويهدى وكذلك شريكه ازريع بشان تعشيب المناطق الخضراء بالكليات  ومنحه دفعه أولى 35000الف د.ل وألان بداء العمل بكلية الهندسة فالسؤال هل هذه من أولويات الجامعة.

25. التلاعب بالإحكام القضائية حيث استطاع  تنفذ وتمرير البعض ودفع التزامها المالي وتجاهل غيرها.

26. بعض التدابير التى تنسج الأن للتلاعب بمخصصات المرتبات وهو الفارق بين المخصص للعقود وغير العقود والتجهيزات الخاصة بالدراسات العليا فأين اللجنة الشعبية للجامعة التى يفترض ان تجتمع وتقرر حول الميزانية بكل شقوقها .

27. ان الديمقراطية التى تعلمها المعنى بشكل عكسي هى التي يسمح من خلالها الى أمين كلية الطب وأمين كلية التمريض بالدخول عليه فى اى لحظة وبدون موعد ام باقي الناس ومنهم أمناء الكليات وخصوصا المغضوب عليهم والضالين فى نظره أنهم لايسمح لهم بالمقابلة حتى للصالح العام.

28. لماذا لايسئل المعني نفسه كم مرتب يتقاضى شهرياً وأين ملفه الشخصي وماذا فعل بوضعه المالي بالصحة وكذلك المركز الطبي طرابلس كل هذا له أجابه ومستند..

29. المعني قام بتقزيم قسم الفكر الجماهيري ولم يمنح أمين القسم صفة أمين قسم بل انه منسق تدريس ماده رغم ان كل الجامعات تعامل امين قسم الفكر الجماهيري كأمين قسم ويتمتع بالمزايا المالية شانه شان امين اى قسم كما انه لم يمنح منسقه مقراً بالجامعة علما بأن تاريخ تأسيس القسم منذ (خمسة سنوات) وهذا سبب ربكة في عمل القسم في الوقت الذي قام فيه بصرف الإمكانيات والتجهيزات لمكتب الكاتب العام وشؤون اللجنة ، كما أن المعني قام بالإيعاز للكليات بحيث تدرس مادة الفكر الجماهيري ساعة واحدة بدل ساعتين رغم مراسلة أمين قسم الفكر الجماهيري الموجهة إلى أمناء الكليات بتدريس المادة (ساعتين) بدلاً من (ساعة واحدة) رقم المراسلة (471 بتاريخ:12/10/2006ف).

30. المعني قام بعزل العديد من أمناء الأقسام والكليات ومدراء الإدارات الحساسة وكل من له علاقة بالأمور المالية والمتعلقة بالصرف فكلف آخرين من خارج الجامعة تربطه بهم علاقة شخصية تبدءا من الكاتب العام والإدارة المالية وأمين المراجعة المالية وأمين الخزينة ومدير إدارة المخازن والمراقب المالي ومدير مكتب المشتريات كما قام بتغير بعض أمناء كليات الغير مرغوب فيهم من قبله ومن بينهم  أمين كلية الآداب وكلية المعلمين و كلية التمريض وكلية الصيدلة والتحقيق مع أمين كلية الاقتصاد وغيرها دون أي مبررات كما قام المعني بإنهاء خد مة بعض العناصر دون أي وجه حق وهاهو الآن قدم مقترح بتخفيض 10% من الموظفين من الأسماء التي لاتعني له شئ في الوقت الذي قام فيه بتوظيف نسبة 25% من الماليين والإداريين وهذا يدل على سوء إدارة المعنى 12خلال عام 2008ف. 

31. المعني قام بتنصيب ((صهره)) اخ زوجته فى9/2008ف كمدير مكتب البحوث الحيوية على الرغم من وجود عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس القدامه والمؤهلين وذوي الخبرة وهذا يعد من الوساطة والمحسوبية وممارسة الفساد الاداري.

32. المعني سبق وأن طبق الطلاب اعتصاماً ضده بتاريخ 28/03/2008ف وذلك لإزالته من موقعه فوعد بالقيام بحل العديد من المشاكل  ولكن كل هذه الوعود ذهبت هباءً

33. المعني في الوقت الذي حرم وأقتر فيه على أصحاب الحقوق والذين اعتبرهم خصومهم فإنه قام بمحاولات عديدة لإرضاء أعوانه مستخدماً أسلوب التحايل والالتفاف على القانون بإصدار قرارات بالمخالفة بصرف مكافآت مالية لغير مستحقيها كما أنه اختلف مع المراقب المالي السابق الذي أوقف صرف علاوات المبيت الغير فعلية والتي يقوم بصرفها لنفس الشريحة من مقربيه.

34. المعني موجهة ضده أكثر من (5) مذكرات شكوى وتظلم إلى الجهات المختلفة وكل هذه الشكاوي نتيجة لممارساته وتجاوزاته التعسفية غير القانونية وغير المسئولة  التي يحاسب
عليها القانون.

35.  المعني مارس الفساد في أبشع صوره عندما قام باستغلال وظيفته كأمين جامعة مجرداً من الأمانة العلمية مع افتقاره للحس الثوري والوطني بأن قام بتمرير إجراءات مخالفة للوائح بترشيح طلاب للإيفاد غير منصفة وخاطئة للغاية ومن الصعب تدارك آثارها السلبية على المدى القريب فقام المعني بالتلاعب بقوائم الإيفاد دون عرضها على  الجنة العلمية المتخصصة شكلت من قبل الأمين السابق للجامعة وكانت وفقاً للمعايير العلمية الدقيقة فقام فور تكليفه بمطالبة التعليم العالي بترجيع القوائم بحجة عدم صحتها وللأسف قام بالعبث بها وبالتعديلات وفقاً لأهوائه الشخصية وجاءت منافية للمعايير العلمية والاحتياجات الفعلية للجامعة كما قام بحذف أسماء العديد من الطلاب وأدرج بدلاً منهم طلاب آخرون والدافع وراء ذلك هو المصالح والعلاقات الشخصية..

36. قامت القوى الفاعلة بالجامعة في السابق بمناشدة الجهات ذات الاختصاص وذلك لغرض التدخل وتصحيح الانحراف وتكليف بديل أخر مناسب.

37. المعني قام بممارسة سياسة التوريط للإزام على كل من المراقبين الماليين الأول والثاني وذلك بتعصب منه إلى أرائه وبضرورة التقيد بالعمل الذي يريده وفق التجاوزات والانحرافات في صرف الميزانية التي يريدها وهم لم يقبلوا ذلك وانتهى الأمر إلى انتقال المراقب المالي الأول وقام بالضغط على الثاني الذي بدوره قبل شروطه ومن بين ذلك محاولة إقناع المراقب المالي بدفع قيمة 161000الف د.لمقابل ثلاثة ايام أعاشه لصالح بيوت الشباب بعد ان ضغط علي بيوت الشباب باستلام سيارة نوع شفرليت فقام بدفع القيمة دون وجود إذن من اللجنة الشعبية العامة او حتى دون وجود تفويض وسيولة مالية خاصة بالموضوع فالصرف تم مخالفة للقانون.

38. المعني مارس سياسة المماطلة وتمييع حقوق أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا واتحد أسلوب الدكتاتورية والمركزية والمساومة للضغط عليهم وسبق وأن ركن العديد من الملفات الخاصة بالتعيين لتصل مدة بقاء الملفات إلى ثلاث أشهر كما هدد بعض أعضاء هيئة التدريس بأنه سيقف بشخصه وبصفته كأمين جامعة ضد من يتحداه ومنهم على سبيل  في الوقت الذي قام بتعيين أعضاء هيئة تدريس آخرين على الرغم من وجود اختلاف في التخصص بين الشهادة الجامعية والعليا وبعض الموانع القانونية الأخرى .

39. المعني مارس سياسة الإنفراد بلغة الأرقام والمعلومات والحقائق المالية الخاصة بميزانية الجامعة ووضعها المالي مستعيناً لمن نقلهم معه خصيصاً للتعتيم على أوجه الصرف ولدرجة أن أمناء الكليات الواقعة ضمن نطاق الجامعة لا يعلموا شيء عن الميزانية ولا حتى كم صرف منها أو كم تبقى وحتى أنهم لا يعرفون كم صرف على كل كلية .

40. المعني احتكر خدمات الجامعة والوسائل المختلفة الموجودة بها كما احتكر الصحيفة لنشر حركاته وسكناته التي لا طائل منها سوى الدعاية له ونشر صورته بكافة صفحاتها وبصورة مستمرة وجعلها بوق إعلام ويتهكم من خلاله على أعضاء هيئة التدريس من خلاله على من يريد ويمكنكم أخذ مجموعة من الأعداد للتأكد من ذلك.

41. المعني قام بمحاربة الكفاءات العلمية بشكل صارخ وفي العديد من المناسبات وعلى جميع الأصعدة فقام بمضايقتهم والتخلص منهم ومنهم بعض أمناء الكليات ونرفق لكم قائمة بالأسماء.

42. هناك العديد من العقود الخاصة بالتأليف والنشر للكتب الدراسية والمرجعية والتي تم سداد كامل مستحقاتها المالية ولكن لم تورد هذه الكتب للجامعة حتى الآن ولم تورد قيمة إيرادها فالسؤل لين الكتب وأين إيرادها وكيف سيتم جباية إيراداتها للجامعة.

43. المعني قام بإيجار استراحة جديدة ببني وليد وكذلك قسم داخلي جديد بمصراته خلال عام 2008ف  بالمخالفة للمادة رقم 3 وكذلك 9 الفقرة أ من لائحة العقود الإدارية.

44. قام المعنى بتكليف رجل أعمال مصري تكليفاً مباشراً بطباعة عدد من الكتب بقيمة مالية قدرها 425000الف د.ل وذلك 7/2008ف. 

45. قام المعني بالتعاقد بالمخالفة لإحكام القانون رقم55/1976ف مع محمد الدنقلي والذي يعمل أصلا بمستشفي مصراته وذلك نظير عمل إضافي للإشراف على طلبة كلية الطب بالمستشفي لأنه تربطه به علاقة صداقه.

46. قام المعني بأبرام عقد عمل مع المدعو محمود فرعون المقيم بطرابلس وذلك نظير قيام الطرف الثاني بالإشراف على سكن أمين الجامعة بطرابلس لضرورة رحلة الشتاء والصيف.  

وبناءً على ما ذكر ونظراً للأوضاع السيئة التي آلت إليه الجامعة ونظراً للوضع الحرج الذي يعانيه أعضاء هيئة التدريس والعاملون والطلاب الذين قاموا برفع العديد من المذكرات في السابق والمطالبة بالتغيير مع وجود الأدلة الكافية لإدانة المعني إلا أنه لا يزال يمارس نشاطه مخترقاً للقانون وللسيادة الشعبية وبدكتاتورية وهيمنة مطلقة على الجامعة دون تدخل من أحد فنأمل منكم التأكد من ان المعني قام سابقاً بتعبئة قرار الذمة الماليه عند توليه الجامعة في المرتين السابقة والحالية لمقارنتها وكذلك اقرار الشفافيه المعلن عنه 2006ف .

مما تقدم فإننا نناشدكم بفتح تحقيق شامل للوقوف على الحقائق الدامغة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك تأكيداً لمبدأ الشفافية ولمحاربة الفساد والقضاء على رموزه. 

وأخيراً وإذ نحن نرفع لحضرتكم بهذه المذكرة نشكركم على جهودكم المبذولة للتعاون معنا في تطهير الجامعات الليبية من الفساد بأنواعه والتكرم بتكليف بديل مناسب للجامعة خصوصاً ان المعني طبيب جراح يمكن الاستفادة منه فى المستشفى او بكلية الطب. 

وإلى الأمام والفاتح أبداً والكفاح الثوري المستمر

القوى الفاعلة  بجامعة السابع من أكتوبر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 صورة إلى : ـ

ü     منسق عام القيادات الشعبية.

ü     أمين مؤتمر الشعب العام

ü     أمين اللجنة الشعبية العامة

ü     أمين اللجنة الشعبية العامة للرقابة

ü     أمين النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي

ü     مكتب معلومات القائد.

ü     رئيس مؤسسة القذافي للتنمية.

ü     منسق عام مكتب الاتصال باللجان الثورية.

ü     منسق شعبة المؤسسات التعليمية بالمكتب.

ü     أمين المؤتمر الشعبي بشعبية مصراته.



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home