Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 15 فبراير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى السيد سليم الرقعى

سليم ... أبو نصر ... سليمان الشامخ ... سعدون... لا أريد أن أخوض فى تفاصيل أنت تعرفها أكثر من غيرك فالموقع الذى نشر تفاصيل علاقتك بالسيدة ليلى الهونى لم يترك لنا ما نقول صور ومراسلات وتسجيلات وغيرة و الجانب الشخصى فى الموضوع لا يهمنى و يجب أن لا يهم أحد فأنت و الأخت ليلى لستم بصغار السن وحسب.
أكتب لك اليوم يا سيد سليم لأقدم لك بعض النصائح كشخص حسبناك فى يوم من الأيام معارض وكاتب مقيم فى المنفى أختار بكل وعى معارضة نظام فاسد وهو أشرف عمل يحتمة الواجب على كل ليبى بغض النظر عن أى أيدولجيات أو توجهات.
عزيزى سليم عندما يقع أحدنا فى مشكلة أول شىء بعد أن يقول أن الله جل وعلى هو حسبة يبداء يفكر كيف سيخرج من هذه الورطة أو المشكلة قبل أى رد فعل غير محسوب قد يعقد الأمور فالتريث قد يبين لنا طريق الخروج من الأزمة.
ومن هذا المنطلق ومن باب نصرة أخاك ظالماً أو مظلوم أود أن أسدى لك بعض النصح أتمنى عليك أن تأخذ به... لقد قمت يا سيد سليم بكتابة ردود ورطت نفسك بها أكثر وهنا أنصحك بأن تكتب رد واحد ومفصل وبتركيز إن رغبت بذلك شرط أن يغطى الموضوع من جميع جوانبة.
لقد أثر هذا الموضوع على كتابتك الأخيرة وهنا أنصحك أيضاً أن تبقى كتابتك فى هذه الفترة تعليقلت بسيطة لا تتعدى السطور حتى لا تفقد تركيزك و الأفضل أن تؤجل الموضوع برمتة حتى تمر هذه المشكلة بكل تبعاتها وعواقبها.
مجتمع المنفى مجتمع صغير ولكن يمكن أن يبتعد فيه من يرغب عن الأنظار لأى فترة يرغب ... أما موضوع التفكير فى العودة إلى الوطن فى هذه الفترة فلا أنصحك به فهذا سيزيد تعقيد الأمور وسيتهمك من لا يعرفك بالجبن.
قلبى معك فالموضوع معقد ويربك و مجتمعنا الليبى لا يرحم فى مثل هذه الأمور ولكن الواجب الوطنى يحتم علينا الإستمرار رغم العقبات و لا بأس من الإنحاء للعاصفة.

أخوك المحب
فرج القرقعي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home