Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 15 فبراير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

فلسطين عـربية

أيها الإخوة الكرام/أيتها الأخوات العفيفات الطاهرات: السلام عليكم

التصريح البريطاني الرسمي الصادر في 2 نوفمبر عام 1917م أعلنت فيه الدولة الاستعمارية تعاطفها مع الأماني اليهودية في إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين ، وكان ذلك على شكل رسالة بعث بها اللورد " بلفور " وزير الخارجية إلى اللورد " روتشيلد " المليونير اليهودي، فيما يلي نصها:

" عزيزي اللورد روتشيلد ، يسعدني كثيرًا أن أنهي إليكم نيابة عن حكومة جلالة الملك التصريح التالي : تعاطفـًا مع أماني اليهود الصهيونيين التي قدموها ووافق عليها مجلس الوزراء، فإن حكومة الملك تنظر بعين العطف إلى تأسيس وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين، وستبذل أفضل مساعيها لتسهيل تحقيق هذه الغاية...".

عندما قررت أوروبا التخلص من اليهود لم تفعل ذلك حتى وجدت لهم وطن بديل، وللأسف كان ذلك على حساب الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية. ولذلك فمن واجب كل مسلم أن يقوم بأيي خطوات مناسبة تساهم في الإسراع بتفكيك الدولة الصهيونية وإرجاع كل فلسطين إلى أهلها. نحن نرى هذه الخطوات وخاصة الفردية منها لا ولن تكن بديل للمقاومة التي حطمت أمال الصهاينة في وجود وطن أمن لهم ولكن كل الخطوات مهما كانت متواضعة ستساهم بشكل فعال إلى تقريب اليوم الذي يصبو إليه كل مسلم شريف للصلاة في المسجد الأقصى بإذن الله.

علينا أيها الإخوة والأخوات أن نفكر في الخطوات قصيرة المدى وطويلة المدى لتحرير فلسطين والطرق التي تصل بنا إلى تلك الأهداف والغايات. وإليكم بعض اإقتراحات التي نراها مناسبة لتحرير فلسطين وتكون كخطوات متوازية مع العمل الجهادي لتحرير القدس:

1- التشاور حول إيجاد وطن بديل للصهاينة وخاصة في البلدان التي ساهمت بشكل فعال لإحتلال الصهاينة لفلسطين كبريطانيا والولايات المتحدة.

2- عمل إحصاء كامل وشامل لعدد الصهاينة في فلسطين وهوياتهم وذلك من أجل تحديد المدة المناسبة لإعادة أستيطان الصهاينة في أوروبا وأمريكا وتحديد وسائل النقل اللازمة كالسفن والطيران والتكاليف المترتبة على ذلك.

3- التفكير الجدي في خطوات عملية ومستقبلية لتفكيك حائط المبكى وإعادة بنائه في أوروبا أو أمريكا بعد إتخاذ القرار النهائي للوطن البديل للصهاينة والتفكيك النهائي للدولة الصهيونية.

4- المساهمة الفعالة عبر الإنترنت للتعريف بالقضية الفلسطينية وتوضيح المجازر والمحارق التي أرتكبها الصهاينة في حق الشعب الفلسطيني والتي أستمرت لمدة لا تقل عن ستين عام.

5- التضامن مع جميع الإخوة الفلسطينيين في شتى أرجاء العالم وعمل إحصاء شامل وكامل لإعداد العدة لإرجاع هؤلاء الإخوة إلى وطنهم الأم في فترة لا تتجاوز سنة 2020.

6- تشجيع العلماء المسلمين على التضامن الجاد والكامل مع متطلبات الشعوب العربية والإسلامية للوقوف الجاد والمخلص مع القضية الفلسطينية وتثقيف الحكام المسلمين وخاصة العرب منهم عن دورهم المخزي من القضية الفلسطينية وعن العواقب الوخيمة التي تنتظرهم في الدنيا والإخرة إذا لم يقوموا بواجبهم الديني والإنساني حول القضية الفلسطينية.

7- التضامن مع كل الخطوات التي تتخذها كل الجمعيات العالمية المتعاطفة مع القضية الفلسطينية.

8- مساعدة المضطهدين المسلمين في شتى بقاع العالم والعمل على أيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجههم وخاصة الإجتماعية والإقتصادية منها.

9- المساهمة في توزيع البرامج التثقيفية والدينية على المرأة المسلمة حتى تكون النواة لتحرير فلسطين.

10- التشجيع على عقد مؤتمرات دورية خاصة بالقضية الفلسطينية في شتى أرجاء الأرض لمساعدة إخواننا في الأرض المحتلة وكذلك التشاور بشأن الأهداف قصيرة المدى وطويلة المدى وتعديلها بما يتناسب مع كل الخطوات التضامنية في شتى أرجاء العالم والتي تحقق نتائج عملية لصالح القضية الفلسطينية.

11- تحرير فلسطين واجب ديني ووطني وإنساني فساهم معنا في تحريرها.

أيها الليبيون أيها العرب أيها المسلمون الشرفاء:

إنه من المهم دائما أن نقف أمام ما ترمز له القضية الفلسطينية من آلام وعذابات وظلم تاريخي ليس فقط بالنسبة للشعب الفلسطيني الذي يقاصي مجازر ومحارق من العصابة الصهيونية ولكن أيضا بالنسبة لكافة العرب والمسلمين الذين ما فتئوا يدفعون فاتورة تخاذلهم إتجاه قضايا مصيرهم المشترك، فهيأوا كل مقومات الهزيمة والتفريط في الحقوق، في حين أعدت كل قوى الشر كافة أسباب النجاح لبناء أركان المشروع الصهيوني على الأرض العربية بما يجسده من ظلم وغطرسة ونفي للتاريخ والحضارة والإنسان.

إننا في حركة بصيص الأمل ندعو كافة القوى الحية في الأمة، مهما كانت توجهاتها، أن تأجل خلافاتها وتنخرط في مشروع تحرير الأمة في فلسطين وتصب جهودها في دعم كل مقاومة شعبية لاستنهاض طاقات كل الأمة دون الإلتفات إلي المشاريع الفاشلة التي تروج لها الأنظمة العربية التي كبلها الإنغماس في الملذات مع الإرتهان للعدو، مما أهدر طاقات الأمة وأمد في عمر الدولة الصهيونية.

نطلب من كل العرب والمسلمين الشرفاء تقديم أقتراحاتهم والتشاور عبر الإنترنت وكل المنابر الحرة حتى يتسنى للإخوة والأخوات المنخرطين في العمل النضالي من أجل تحرير فلسطين جمع كل المقترحات الهادفة وصياغتها والعمل من أجل تحقيقها.

حركة بصيص الأمل
libyaforlibyans2008@yahoo.com
libyaforlibyans@maktoob.com



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home