Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 15 فبراير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

التغيير في ليبيا... متى؟

السلام عليكم ورحمة الله
السلام والطمأنينة لكل ليبي تغرب عن بلده طلب للرزق آو هروب من الظلم آو بحث عن الحرية التي سمع عنها قرر أن يراها قبل آن يموت فقد وصل الكثير من الناس إلى اليائس من انه سيموت هذا الطاغوت سلام لكل ليبي تغرب عن بلده وتغرب عن آهلة وتغرب عن جذوره وعلم أولادكم أنة عندما تعودون إذا عدتم لن يكون هناك حرية .
نعرف إنكم تعانون من آلم الغربة ومن متغيرات الثقافة هناك وتحاولون وتجدون في أن تحافظوا في أولادكم على ما هوا أصيل وكل شي وله مقابل .
نعرف إنكم لا تمثلون أي ثقل ضاغط على النظام في ليبيا وقد لا يكون الذنب ذنبكم فالذنب قد يكون في معارضتنا آلتي لم ولا اعتقد إنها ستسعى لتخلق منكم قوه كبيره تمثل ضغط على النظام ونحن مثلكم لا نعرف لماذا هل هوا عدم وجود السبل أما هوا رضوخ لا آمر واقع وانتظار ما قد يفعل الله بهذا الشعب آما آن يرحمه آو يتركه يعاني من ظلم وتجبر طال اكثر مما يجب ومن منكم يريد أن يسال عن أخبار الآهل ربما غابت عنه فنحن نعطيك الإجابة التي تنطبق على كل الليبيين فلهذا لن تحتاج إلى التفصيل بين عائلة وأخرى .
(المغترب كيف الحال .
–الحمد لله على كل حال .
شني آخر الأخبار ؟الآهل قاعدة زي ما هيا شني مش قالوا يعطوكم الثروة ؟ وشني ما كذب غير ها الكذبة ! باهي قالوا بيزيدو في المرتبات ؟ آنت شكلك نسيت ليبيا هوا فيه حاجه في ليبيا يزيدوا فيها ألا آلي تجي على رأسنا .
الآهل اسكت وفكنا من ها الكلام لا يجو يرفعونا –المغترب –حق قالوا بيزيدوا في سعر البنزينة والزيت ؟قالوا ومادام قالوا بيزيدو راهو بيزيدوا هذى صدقها قالوا بيزيد سعر الزيت لي أربعه دينار يديروها – .
الآهل شني مازال مش مروح ؟ وين بنروح اسمعوا احسن رأى تجو انتم وخلاص الدنيا غالية صح لكن على الأقل تحس انك بنادم ويفصل الخط بين المتصلين ويتذكر الآهل النكتة التى يرددها الليبيين ؟
(هناك مقيم فى الخارج اتصل بية آهلة وخبروه انه فلان صديقة قد توفي فرد عليهم قصدكم انتم تحسبوا في أرواحكم من العايشين ؟)
هذه حكاية مغترب وربما لو اتصل من بالسجون لا رائنا وسمعنا العجب .
ودائما لنا أسلة للمعارضة والتي لا تجد إجابة ؟ ولماذا لا نعرف ؟
سمعنا عن رفع دعوا ضد القذافي وجرائمه ثم انطفئت هل انتهت آم تاهت ؟
هل سيكون للمعارضة تقدم اكثر في ضل النظام الجديد بعد إدارة اوباما ؟
هل هناك ما تدعو له المعارضة ألان في ليبيا ؟
هل خيار المعارضة الوحيد هوا التغيير السلمي وهل الخيار هذا أصلا مازال موجود آم انتقالنا آلي مرحلة المطالبة بالإصلاح فقط؟
هل من الممكن آن تقوم المعارضة بتوعية الشعب الليبي بما يحاك ضده في القنوات الفظائية ؟
هل يوجد أي جديد في المعارضة في برنامجها في أعضائها في أي شي فلم نعد نسمع ولا نرى لكم أي سوط آو حتى أشار؟
واخيرا سنقول من يخلص هذا الشعب المسكين من قدره الصعب ؟مناشدات إلى كل من يقدر آن يفعل شي .
ومناشدة لكل ليبي تغرب عن بلاده لا تجعلوا غربتكم بدون ثمن علي الأقل مثلوا ليبيا كما يجب ومثلوا شعبكم وليس حكومة الطاغية ولا تجعلوا الغربة ببلاش علي الأقل كونوا مجموعات يسهل الارتباط معها ممن يحاول الاتصال بكم من الداخل آو الخارج مع انه الخطوة الأولى يجب أن تسمع انه يوجد من يبحث عنك حتى ترفع يدك لكي يراك ولكن ليس عيب أن رفعت يدك وانتظرت من يأتي ليجمع الشتات .
لكل ليبي في الداخل والخارج يعارض الطاغية ولو بقبلة كل التحية والإكبار ولكل ليبي سجنه الطاغية لكم الله فليس هناك بعدكم رجال تفعل ما فعلتم ولكل من استشهد في سبيل التغيير في ليبيا لكم الجنة إنشاء الله ولكن مسعاكم من أجلنا لم يكتمل لأنة لم يوجد فينا بعد من يقول الله والوطن ألان أصبحنا عده فمنا من يرى نفسه قبل شي ويقول نفسي نفسي ومن يقول الله لا يقول بعده الوطن بل يقول الله ثم آنا .
سننتصر في يوم من الأيام وسيتم التغيير في يوم من الأيام قريب آم بعيد وعندها ستسقط الأقنعة وسيتواري من لف وستتضح الصورة واضحة وجلية وقد نسمى شوارعنا ومدارسنا باسم أبطالنا الذين استشهدوا في سجون الطاغية .

أخوكم أبو تمام
Libya_libya_libya2@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home