Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 15 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

وصف الحيران بين سطور القرآن

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على من كان رحمة للعالمين ولا عدوان الا على الظالمين امين.

لقد ذكر الله حيران هذه الشخصيه المستعاره و الكل يعرف صاحبها الرخيص في مواطن كثيره في كتابه المجيد ليصف لنا حاله و يقرر مصيره و يحذرنا منه حيث قال عز و جل بعد اعوذ بالله من حيران و الشيطان و الملاحيد:

{ قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً ، الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا }.

{ أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا }.

{ أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ كَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ }.

و في هذه الآيات الثلاث معنىً مشترك هو أن حيران و من على شاكلته قد يعجبه فعله أو رأيه ويظن أنه محسن وأنه على حق، فكثيراً ما يكون ظن هذا الحيران و امثاله نتيجة وهم، أو انسياقاً وراء هوى، أو نتيجة تضليل ووسوسة من شياطين الإنس والجن، ويحسَب أنه يحسن صنعاً.

و ماذا عسانا أن نفعل فها قد ابتلانا الله بثلة من الملاحيد ذوي النفوس المريضه و الافكار العفنه و الاقلام الصفراء الناطقه بالسموم و قول الباطل على حساب الحق محاولين بذلك الركوب على الواقع لتغييره, و شطب قوانيين الطبيعه و الاستهانه بعقول البشر لا رغبة و لا لرهبه و انما لانتصار الذات عنوه, و لو خالفوا بذلك اهم مبادءهم, فهم أزلام الشياطين و متبعين قيمهم المبنيه على الالحاد و الانسلاخ و التنصل من الحق وهو توحيد الله عز و جل و الهروب من ذلك الى حيث لا مفر, بل يقودهم في ذلك الخوف من الانهزام أمام الحق متمثلا في عباد الله الصالحين الثابتين على سنة الانبياء و هدي المرسلين.

لقد خرج علينا هذا الحيران و الذي لا يجيد سوى النقل من هنا و هناك لعله ينتصر لذاته الموبوءه بطاعون الغرب الجديد و هو الالحاد و الكفر الشمولي علاوة على الانحراف الفكري و الانحطاط النفسي فهو اجوف بعد ان استعمر الفراغ جوفه و الالحاد قلبه ثم يأتي هذا الحيران بعجزه لينقل من مزبلة اللادينيون و الملحدون العرب و لسان حاله يقول: هل القرآن معجز بلاغيًا؟ محاولا تعجيز المسلمين بعد الاستعانه بهرطقات الملاحده و اهل الكلام بما لهم من ركاكه في الاسلوب و غياب الحجه و البرهان علاوة على التناقض مع الذات واقصاء الحقيقه ليصل به الامر لان يترك اللب و يذهب للقشور! فلقد استدل الحيران على و جهة نظره بان بلاغة البشر قد سبقت القرآن بان ذكر نص لقس بن ساعدة الإيادي و هو يقول:

(اسمعوا وعوا**إن من عاش مات** ومن مات فات** وكل ما هو آت آت** ليل داج** ونهار ساج** وسماء ذات أبراج** إن في الأرض لعبرا** وإن في السماء لخبرا** أقسم قس قسما حتما** لئن كان في الأرض رضا ليكونن بعد سخطا** بل إن لله دينا هو أحب إليه من دينكم** بل هو المعبود الواحد** ليس بمولود ولا والد** أعاد وأبدى** وإليه المآب غدا).

وما لم يستوعبه هذا الحيران هو معنى التوحيد في هذا النص على يد صاحبه!! فبالله عليك انت و ملاحيدك يا حيران كيف تستعين بنص شخص حكيم بليغ مثل قس بن ساعدة الإيادي ثم تنكر معناه و تتشبث فقط بالحروف و الكلمات!! و الله ان هذا لهو الافلاس بعينه و الغباء بشخصه!! و ما قاله قس بن ساعدة الإيادي ليس بمعجز و عندي مثله و هو كلام بشر لا يفحم حتى اولاد العرب الاقحاح فكيف له ان يعجز كتاب الله المجيد!! و استمتع بالنصين التاليين طالما انك مغرم بكلام البشر الفانين فلقد كتبتهما فيك و في ازلامك و كان ذلك في عجاله:

النص الاول خاص بالحيران:

الله الرحمن**اكرم الانسان**فكفر الحيران**ليصبح حيوان**خوان و جبان**ابليس و شيطان**في الخارج بردان**و الداخل حران**برمضان جوعان**و شعبان شبعان**انهار و جنان**زلزال و بركان**كبريت و نيران**اقطار و بلدان**في الدوحه و عمان** اعمل حيران**فالله الديان.

النص الثاني خاص بامثال حيرانوه:

اسلام و كفار**اخيار و اشرار**و ظلام و نهار**برياح و تيار**موتانا في الجنه** و قتلاكم في النار**احداث و اخبار**و بحار و انهار**و صواعق و امطار**و عجائب و اخبار**بلدان و امصار**و حيران منهار.

هذا كلام البشر لا يرقى كونه محدود البلاغه و النص و المعنى مهمى ارتقى ليكون نصاً او شعراً او نثراً او لغزاً او...... و هذا بديهي لكل ذي عقل او بصيره ولكنك تفقد ذلك المخ و لا تعلم ان خير المواهب العقل و شرالمصائب الجهل فانت سطحي في هذا الجانب من القضيه ان لم تكن في غاية الحمق و سأدعك للايام لانها ما تركت احمقاً الا ادبته ولا جاهلاً الا علمته.

أما ان أردت بلاغة ربانيه تجمع بين البيان و المعنى و الابداع فهو القرآن الكريم لان كله اعجاز وبلاغه, كله من اوله لآخره عجيب الكلمه فيه سر والحرف سر والجملة سر والجملة بعد الجملة سر وقبلها سر اخر والوقفة سر والمد سر والسكتة سر وإدغام الحرف فى الحرف سر فأصبح كله اسرار!! واعظم اسراره قاطبة انه سهل الفهم رغم بلاغته وبسيط المعانى رغم بيانه فبدون البلاغة والبيان ما تجلت معانيه ولا استوعبته الافهام, قرآن هو فوق كل مقروء نزل فى العرب الفصحاء بلغتهم فأعجزهم وبهذه الاسرار المكنونه فى جوف الكلمات ابهرهم فلما كذبوا على انفسهم انهم قادرون على ان يأتوا بمثله وهم اساطين لغته فضحهم القرآن عندما اعلن عليهم التحدى:

بعد اعوذ بالله من حيران و الشيطان و الملاحيد:

{وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ }

و لك مني اية اخرى بشرحها و خيراتها و لبها و قارن بين بلاغة البشر و بلاغة خالقهم وهل يستوي الاعمى و البصير!! و احكم انت بنفسك:

بعد اعوذ بالله من حيران و الشيطان و الملاحيد:

{وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ }.

الاعجاز:

ان هذه الآيه تحتوى على الآتى: خبرين! و أمرين! و نهيين! و بشارتين!! تخيل اية واحده فى كتاب الله تحتوى على امران وخبران ونهيان وبشارتان كيف ذلك ؟؟ سنوضح
اوحينا: خبر اول
خفت: خبر ثان
أرضعيه: امر اول
ألقيه: امر ثان
لا تخافى: نهى اول
لا تحزنى: نهى ثان
إنا رادوه اليك: بشاره اولى
وجاعلوه من المرسلين:بشاره ثانيه وسبحان الملك

{ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً }

وا خيرا يا حيران التعبان جاك الطق علي راسك المغلق الى حين اشعار اخر و خوذ عندك و اللي يدير روحه قنطره يتحمل الدوس و البهدله و نقول و القول قل الله:

حيران مدمر و زاد قهاير** منبوذ في الغربه و ياما ساير

قلبك حاير
تعبت روحك يا مثيل الباير
نلقانك ملحد و دمك فاير
والنار ما ترحم لهبها طاير

قلبك خارب
لانك خبير ولا متاع تجارب
ركزت عالالحاد قيسك شارب
راسك مسكر كي العبد الجاير

قلبك فاضي
لا بيت تفهم لا قليبك راضي
ما يوم تهدى لو شربت رياضي
ولا كيف مخي دوم عقلك ناير

قلبك فاسد
حاقد علي هالدين قيسك واجد
مجنون في ربك امغير تعاند
رايك عطيب و ما عليك دباير

قلبك حاقد
لانك اديب ولا صراحه ناقد
واضح علينا من كلامك فاقد
لا خير فيك ولا تجينا زاير

قلبك سم
كلامك غريب و جاب غير الهم
و الكفر يا ملحد سكن في الدم
لانك عزيز ولا تجيب بشاير

قلبك قاسي
و بالكذب يا حيران نافخ راسي
معزوق في الغربه و دينك ناسي
لا تنخمد لا خير فينا داير

حيران مدمر و زاد قهاير** منبوذ في الغربه و ياما ساير

والشتاوي يقولن:

الحيران الكافر بالله ** شياطينه ديما يالاه
الحيران الخايب مهبول ** ينهق ديما كي لعجول
انت كافر ولا حيران ** ومن يومك ما عندك شان
الحيران اللي شال اخبار**مكانه مو عندي في النار
طلعلي في الغربه حيران ** زعم واعي ولا سكران

مع تحيات خوكم المرتاح ذباح الملاحيد و بوجناح
firstman4ever@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home