Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 15 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

من سالم بن عمار إلى مصطفى المهدوي

لقد أظهرت لنا إعجابك بالمدعو أمارير صاحب الجهل المركب، وقد قيل فديما يا مصطفى : الطيور على أشكالها تقع، ولا أدري هل تعني ما تقول حقا أم أنك تسبح في بحر لجي من الأوهام حين زعمت أن صاحبك أمارير يدافع عن كتاب ربه؟ إن الذي يطعن في سنة النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم يطعن في كتاب ربه، ولست بصدد الدخول معك في حوار علمي عن حجية ومصداقية كتابي البخاري ومسلم،- رحمهما الله وجزاهما الله خيرا عما قدماه للمسلمين- والذين قبلهتما الأمة عبر العصور، لكن من يقول أنه لا يوجد دليل علمي على أن من كتبه هو البخاري، وأنه يتضمن الإسرائيليات التي أجمع عليها العلماء في كافة العصور على تناقضها مع القرآن!!! يعاني من جهل شديد.
وياليتك يا مصطفى تكتب لنا قائمة ببعض العلماء الذين زعمت أنهم قالوا بوجود الإسرائيليات في هذين الكتابين ما يناقض القرآن، ويسيء إلى الرسل صلوات ربي وسلامه عليهم.
بالرغم من المشاغل العديدة، فليس عندي مانع أن أحوارك حوارا علميا في هذا الميدان، خاصة وأنت مستشار، وتكتب في تفسيرات القرآن.
أما قولك يا مسكين بأن الأزهر ربما يقرر إعدام البخاري ومسلم، فهذا قول أستغرب كتابته ممن يزعم أنه مستشار، وهو كلام يعكس سذاجة عميقة، طبعا هذا ليس بسب يا سيادة المستشار.
ولو أن محاكم الدنيا بأسرها حكمت بإعدام البخاري ومسلم، فلن يموتا في قلوب المؤمنين، وأحرقا في الشوارع، فلن يطمسا في وجدان وقلوب العارفين بدينهم، الذين لم تزغ قلوبهم شبهات المستشرقين، أو ما ينفثه اللادينيون.
وأخيرا أقول لك يا مصطفي دعك من بنيات الطريق، واقرأ كتاب البخاري ومسلم، وبين لنا أين هي هذه الأحاديث التي أجمع العلماء عبر العصور على تناقضها مع القرآن، ولنبدأ حديثا حديثا. ثم بعد ذلك يكون لكل حادث حديث.

سالم بن عمار


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home