Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 15 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



انهم يخدرونكم بالدين

اقرأ تعازي ضحايا مذبحة بوسليم وأقرأ في نهاية كل تعازي آية قرانية أو دعاء أو حديث يقول ان الله العادل سينتقم من المجرمين القتلة يوم القيامة وأقول يا اقعادكم اتراجوا يا عالم يا بشر لو أن الله في نيته ينتقم من القتله المجرمين راهو منعهم من ارتكاب الجريمة الشنيعة السؤال اذا كان الله عادل كما تقولون لماذا لم يمنع الجريمة البشعة هل تعرفون لماذا لم يتدخل لمنع الجريمة الاجابة بسيطة لأنه لا وجود له الا في عقولكم وبدل من انتظار العدالة يوم القيامة الذي لا وجود له طالبوا بالعدالة اليوم اليوم يا بشر انهم يخدرونكم بالدين ويقولون لكم العدالة يوم القيامة حتى لا تطالبوا بحقوقكم اليوم .

فاطر رمضان الجاي (أفطروا تصحّوا)



رسالة (إلى من يهمه الأمر)

لن أشير هنا إلى الأسباب الحقيقية التي تقف وراء ظاهرة تفشي الجماعات والفرق والأحزاب الإسلامية في المجتمعات الشرقية ،وهو الأمر الذي تتجنبه السلطة والجماعات الدينية عن عمد على حد سواء لأغراض ومكاسب سياسية ، لكنني أسأل بعد الاطلاع على عناوين فصول الكتاب المزمع نشره عن مراجعات ما يسمى بالجماعة المقاتلة حسب موقع جيل ليبيا: أين الكلام عن حكم التحزب الديني السياسي؟ لأنه ما لم يصر إلى خلاصة بطلان التلاعب بالدين والمتاجرة به وحرمة تأسيس أحزاب سياسية على أساس ديني ، ستكون المراجعات لا معنى ولا قيمة لها ، وهو الأمر الذي يدرك خطورته سدنة الاسلام السياسي وعرابوه الاخوان المسلمون وغيرهم . ولنا عودة للاخوان المسلمين قريبا في دراسة تكشف عن ألاعيبهم الباطنية .. كيف يفكرون ، ويخططون ، وينفذون ؟ أجندتهم السرية ، الفساد والاستبداد داخل دهاليز التنظيم ، الشعارات البراقة ، وأسلوبهم في الدعاية ومراوغاتهم في التكفير كسلاح ضد خصومهم ، والحكم على الناس وغيرها من المواضيع كالخلايا النائمة وتأثير التنظيم الدولي وعلاقتهم به . وستكون بعنوان مستقبل ليبيا بين يدي الإخوان المسلمين .

صلاح



أي معلومات عن كندا

الاخوه الافاضل انا عبدالمنعم من مدينة طرابلس عمري 33 سنة اعيش واعمل في ليبيا لقد ضاقت بنا الحياة هنا في ظل الاوضاع الاقتصادية والسياسية المزمنه انتظرنا كثيرا دون امل . عموما انا تحصلت علي فيزا لغرض الدارسة في كندا الصراحة اريد ان اقدم اللجوء في كندا ارجوكم من لديه اي معلومه بماذا ينصحيني كيف اقدم وماهي حظوظ الليبيين هناك والوضع بصفة عامة يا اخوتي من تامين طبي وسكن ومنحة معيشه و . اوضاعنا هنا سيئه ارجوكم اشرحو لي شرح مفصل حتي من معارفكم اكبر قدر من المعلومات . واجركم علي الله والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه .

عبدالمنعم
libya_saat@yahoo.com



نقاط سريعة إلى الأخ اميس انتمورا

السلام عليكم ورحمة الله
أولاً : اتهامك للأخ سالم بن عمار بدون بينة بأنه يبع الخمر أمر تستحق عليه العقوبة ، فتب إلى الله واعتذر من الأخ لعل الله يعفو عنك من هذه الفرية العظيمة .
ثانياً : عنوان رسالتك جاء مخالفا لما فيها ، فقد كانت رسالتك – حسب العنوان - موجه للطرفين ، بينما كل كلامك يصب في خانة أمارير ..
ثالثا : قولك (( فمن تعصب لعرقه اولى به ان يتحزب لقمم كالبخاري وابو حنيفة وهما ليس عرب)) ، هو قول باطل فالمسلم يتعصب للحق ويدور معه أينما دار..
قولك : (ان هذا الاسلوب الانتقادي يذكرني بدفاع العجائز على زمن جدتي عن كوة في جدار عتيق يعتقد انها "مرابط" او "مرابطة"، ..... الخ. هو كلام غريب جداً ، فشتان بين من يذب عن سنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام وعن كتاب جمع بين دفتيه أصح أحاديث الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وبين الدفاع عن جدار أصم جعل لله ندا.. لا يا صاحبي فقد ابعدت النجعة..
أما لومك على الأخ معمر سليمان تركه محاورة أمارير ، فلعك لم تقرأ رسالتي الفاضل معمر سليمان : (1) ، (2) قبل أن تقرأ رسالة أعتذاره عن مواصلة حواره لأمارير ، فأنصحك بقراءة الرسالتين بإنصاف . والسلام عليكم

المهدي



إعلان هام - اللجنة البارالمبية الليبية

نلفت عنايتكم بأنه تم تأجيل الدورة الخاصة بالإعلاميين والتي تشرف عليها اللجنة البارالمبية الليبية بالتعاون مع جامعة كنساو الأمريكية بسبب ظروف خارجه عن إرادتنا ومنها تأخير تأشيرة المحاضرين لهذه الدورة وبالإضافة تزامن وقت الدورة بعد التأخير مع بداية الفصل الدراسي للجامعة الأمريكية ، سيتم أبلغكم بالموعد الجديد للدورة في الفترة القادمة ان شاءالله .

أبوبكر الانصاري
رئيس مكتب الاعلام باللجنة البارالمبية الليبية
13-8-2009



القراصنة يستولون على موقع "مكتبة التراث الشعبي"

يؤسفني كثيراً أن أنقل إلى قرائنا الكرام، وإلى أصدقائنا المساهمين معنا بجهودهم الطيبة الصادقة في موقع "مكتبة التراث الشعبي"، أن الموقع قد تعرض منذ مساء الثلاثاء الماضي (11/6/2009) لعملية قرصنة، لا نعرف من وراءها، ومن يمكن أن تكون له مصلحة فيها..
نريد أن نضع احتمالاً، وإن كان ضئيلاً، في أن الأمر كله مجرد مزحة.. وأن من فعل أو فعلوا هذا أرادوا فقط أن يمازحونا، فإذا كان الأمر كذلك، فنأمل أن ينهوا هذه المزحة في أسرع وقت، وأن يعيدوا الموقع إلى متابعيه وقرائه..
أما إذا كان الأمر جداً، وليس مزاحاً، فنقول جزاه أو جزاهم الله بما فعلوا.. ونعد قراءنا ومتابعينا بأننا سوف نعيد الموقع إلى الشبكة مرة أخرى، فنحن الذين أنشأناه وصنعناه، ونحن، بعون الله، قادرون على أن ننشئ غيره.

المشرف على الموقع : الدكتور يونس عمر فنوش



امين النشاط باتحاد طلبه بريطانيا
مقدم : عادل منصور النجار

امين النشاط باتحاد طلبه بريطانيا ، مقدم : عادل منصور النجار
من الصعب ياسيادة المقدم ان تعتقد ان الدخول الي قلوب الطلبه بالامر السهل كما انت متوقع فكل ما تعمل هو امر مكشوف للكل. العمل الذي قمت به ما هو الا خطه عمل لشئ اكبر مما يتوقع الكثيرين وسوف يري الجميع توقعاتي يا حقيرا.
لماذا العمل علي تقسيم شفيلد الي قسمين؟
هذا ما يحبو اليه سياده المقدم في هذه الايام ولكن هذا الامر مستحيل ما دمت انا حي.
انظر من هم حوليك؟؟ لو يدقق الكل سوف يروا ان معظمهم من نفس الجنس يا مسخ.
انا لا اغفر لك ما عملته وسوف اكشف للجميع كل اوراقك حتي يعلم الجميع مع من يتعامل .

زميل قديم من نفس الجهاز وهو عارف من اكون (ن)


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home