Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 15 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

ليبيا وطننا ياجربوعة ..؟

ليبيا وطننا ياجربوعة ..؟ فاخرج منها عزيزاً ..خيرٌ لك من أن تذل ؛ وقد أعذر من أنذر؟
محمد جربوعة ؛ كاتب ومفكر وشاعر وأديب وإعلامي وصحفي ومخرج ؛ وكاذب وأفاق وبياع حكي و ( بتع كلو ) . والأهم من هذا وذاك أنه نصااااااااب ..؟
السر في هذا الرجل وباختصار شديد أنه تمكن من إحتواء مجموعة أشياء هي التي ساعدته بدهائه الفطري أن يلهد على ثُلة من الناس الفارغين العبطاء في ليبيا ؛ وليضحك عليهم ملئ شدقيه ؛ بل وينهب منهم الأموال والتسهيلات التي يسخرها لأغراضه الشخصية بحجة وذريعة الوصاية على قيادة المنابر الإعلامية القومية ولإسلامية الحقيقية ؛ منتهجاً في عمله منهج سلخ الجلود وتعرية كل من هو دخيل على هذا العمل .
والمشكلة الكبرى أنه شيًد لنفسه جسراً من التواصل مع كبار الشخصيات في الدولة الليبية ( ولعب عليهم بالبيضة والحجر ) بنظم القصائد الشعرية الوطنية والإسلامية والقومية .. إلخ ... واشتد إزره وكبر رأسه بهذه الترهات الزائفة التي ضحك بها على ذقونهم ..
وباختصار ... إثني عشر عاماً عاشها جربوعة في أحضان إذاعة صوت الوطن العربي في ليبيا ؛ ومثلها عاشها بين فرنسا والسعودية وسوريا والجزائر ... وألف في السنين الأخيرة أكثر من عشرين كتاب وديوان وموسوعة متعددة الأجزاء ..؟ وتنطط بين الشعر والأدب والسياسة والإعلام .. وأسس مجموعة من الصحف والمطبوعات والمواقع الإلكترونية .... ليبني لنفسه صرحاً عالياً من الشهرة التي لم ترى النور عند العالم العربي اللهم في ليبيا وعند الشخصيات القيادية فقط ..؟ فهل في الأمر سر ..؟
وهل نضحت الساحة الأدبية والثقافية والإعلامية الليبية من القدرات والكوادر البشرية .. ليتبقى منها سوى جربوعة الهلالي ... الجزائري الجنسية .. والمتعدد النفوسية .... ليتبنى هذه المشاريع ..؟
وهل زادت أموال الليبين عن الحاجة حتي تحول لمثل هذا المعتوه الأفاق بالألآف ؛ ليُسيير بها نشاطاته ..؟
هل يعي من يعرفون هذا الشخص جيداً ماذا يفعلون ومع من يتعاملون ..؟
أترك لكم تقدير هذه التساؤلات .. محتفظاً لنفسي بما تبقى .. وماخفي كان أعظم ..

مراد شلوف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home