Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 15 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



تكليفات وجمعيات في الظل والشعب مغيب قسرآ

والله ما جراء ويجري في ليبيا الحبيبة يعد استخفاف بعقلية المواطن الليبي واستفزاز لمشاعره واحتقار ما بعده احتقار لمكانته كشعب يستحق الحياة.وبيت القصيد ما الداعي الى تغيرات في المواقع وجلب ذات الوجوه المتكرره!فحتى ميكافيلي ولا اقصد الامير عجز عن وصف حالة الواقع الليبي فكئناء واقعنا يعمل فقط في اطار الفعل و ردة الفعل بدون تخمين لمضمون ما نقوموا به وماهي تداعياته المستقبلية وليست الوقتية؟فتعيينات تتم بشكل اعتباطي رغم اهمية وحساسية هذه المواقع.وهنا لاياتي الوفاء لبعض الثوريين على حساب امن وعدالة الوطن بأكمله.هذا ان كانوا ثوريين حقآ وليس بثورجيين!وكفانا جميعآ وبدون استثناء المراوغه وان نسمي الاشياء بمسمياتها الحقيقية فاين سلطة الشعب من هذة التعيينات واين واين؟؟؟وصولآ الى مكتب الاتصال باللجان الثورية الذي طرى عليه تغير جوهري ليس في المضمون وانما في الشكل فكل يوم نسمع بمسمى جديد انصار الكتاب الاخضر وانصار الفاتح و...الخ.اذآ ما مهام المكتب بشعبه واقسامه و وحداته طالما تأسس البديل عنها من جمعيات ومؤسسات مختلفة في الشكل والمحتوى واحد ومع الاسف بذات النماذج الذي تاكد فشلها للقاصي والداني.وعليه علينا التحلي بالشجاعه واعادة النظر في كل مماسبق قبيل العيد الاربعين وا ن نتعامل وفق اطار الوسطية والمنطق وخارج اطار الفعل وردة الفعل .

د. فاهم زين العجيلي



إبلاغ المزيد من اهالى ضحايا مجزرة سجن بوسليم بأستشهاد ابنائهم

قام منافقوا الأجهزة الأمنية الليبية اليوم الأحد 12 ابريل 2009 بأبلاغ المزيد من اهالى ضحايا مجزرة سجن بوسليم بأستشهاد ابنائهم على ايدى ازلام السلطة القذافية ولقد تمكنت اجهزة رصدنا من معرفة اسماء إثنان من الضحايا وهما: - الشهيد عادل عبدالحميد المنصورى من سكان حى الليثى القديم قرب مسجد الأوزاعى بمدينة بنغازى والذى تم إعتقاله سنة 1993. - الشهيد يوسف عبدالرحمن الساحلى من سكان حى الليثى القديم قرب مسجد السيدة رقية بمدينة بنغازى والذى تم إعتقاله سنة 1995. من المعلوم أن جهاز المنافقين الأمنى قد ابلغ منذ ثلاثة ايام ذوى خمسة شهداء اخرين بوفاة ابنائهم ذكرنا اسماء ثلاثة منهم فى بلاغ سابق ووعدنا بنشر اسماء الأثنين الأخرين حالما تتمكن اجهزة الرصد لدينا من معرفة ذلك. وقد افادت مصادرنا ان احد هذين الشهيدين هو الشيخ محمد طالب الدرسى خطيب وامام مسجد حمزة بمدينة بنغازى. رحم الله شهداء الوطن واللعنات تلاحق القذافى ومنافقيه.

مجموعة الرصد والمتابعة
بنغازى 12 ابريل 2009



حتى المراقب المالي في لندن متضايق من زيارة الساعدي وعياله

عمري ماريت شخص مسئول مثل المراقب المالي في بريطانيا يشتكي من زيارة سيده الساعدي معمر القذافي وحرمه المصون إلى بريطانيا خلال الأيام الماضية.... كنت مقعمز في مكان عام في لندن سمعت هذا المعتوه يبكي ويقول : تكاليف زيارة عائلة الساعدي تجاوزت الخمسة وسبعين ألف باوند (يا ليبيا) وماعنداش بيش يغطيها .. وزيدها يازايد متضايق من الصرف على شخص وصاته عليه زوجة المهندس الساعدي ويقول بأن الموضوع لا يطاق ...المراقب المالي لا يعرفني شخصيا ولكني أعرفه جيداً وأعرف انه خير من يستفيد من مثل هذه الزيارات (البزنس المفتوح) ولكني أستغرب من طريقة حديثه عن هذا الموضوع الحساس خاصة أنه ورفلي والورفلة خوت القذاذفة ، واستغرب كيف يتحدث عن إبن سيده بهذه الطريقة المفضحة وكأنه يصرف عليه من جيوب الورفلة ....عجبي هذا كلام على مسئوليتي .

مواطن يقرا على حسابه



رد على مقال جلال الوحيشي : آخر أوراق أفراخ وفرخات المعارضة الليبية!؟

الى الاستاذ جلال الوحيشي اهدي هذا البيت وآمل من الشعراء البناء عليه لتكون ملحمة شعبية مهداه للسيد جلال وهذا البيت هو رد على مقاله : آخر أوراق أفراخ وفرخات المعارضة الليبية!؟
يقول البيت : جلال وحيشي قال كلام ... يريد وسام ... غليظ ومفري من قدام
والسلام

عبدالله المقرحي



مدرسة لندن من نصاب الى نصاب الجزء الاول

بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية اود ان اتوجه بالاسف الشديد الى كلاَ من مدير مدرسة لندن القديم والجديد مما بدر منى من كلام وهو ...مدرسة لندن من نصاب الى نصاب ...... واتوجة بالاسف مرة اخرى لعدم اعطاء كل مدير حقة ولم اتكلم عليه بالشكل الكافي واعطاءه اقل من حقه في الوصف الحقيقي المدير القديم مصطفى الكواش كان نصاب وكادب ومزور ولكن كان له سيطرة على المدرسة من حيث العملية التعليمية وهده الحقيقة اما المدير الجديد محمد الصغير كان عميل الى المدير القديم وجبان ومراوغ وكادب ونصاب في الاول كان يغمل لحساب مصطفى الكواش اما الان يعمل لحساب نفسه ....وليس له خبرة في الادارة ولا يستطع تسير قطيع غنم متكون من راس واحد . الله المستعان على كل نصاب .

م. ن.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home